الدردشة التواصلية مع الحرفاء تهيمن على “الجمعة البيضاء” و”الإثنين الإلكتروني”

0
  • نمو قياسي لتبادل الرسائل على منصة أنفوبيب على أساس سنوي
  • المعطيات تبرز أهمية تجارب الدردشة في تحفيز انخراط الزبناء

آيتي نيوز (الدردشة التواصلية مع الحرفاء) – أبرزت معطيات جديدة للمنصة العالمية للاتصلات السحابية أنفوبيب هيمنة تجارب الدردشة، خاصة عبر تطبيقات المراسلة، في مجال التواصل مع الزبناء خلال الموسمين الترويجيين “الجمعة البيضاء” و”الإثنين الإلكتروني” لهذه السنة. إجمالا، سجلت المنصة مستويات قياسية من التفاعلات التواصلية، والتي بلغت 2.7 مليارا خلال “الجمعة البيضاء” و2.5 مليارا في “الإثنين الإلكتروني”، مقابل 2.4 مليار و2.1 مليار على التوالي في العام الماضي.

وأبرز تحليل أنفوبيب ارتفاعا بنسبة 210% في تبادل المراسلات عبر التطبيقات النقالة خلال”الجمعة البيضاء” وبنسبة 223% خلال “الإثنين الإلكتروني”، مقارنة مع أداء يوم متوسط من شهر نوفمبر. بالموازاة مع ذلك، عرفت التفاعلات عبر المراسلات متعددة الوسائط (MMS) ارتفاعا بنسبة 178% خلال “الجمعة البيضاء” و167% خلال “الإثنين الإلكتروني”، دائما بالمقارنة بمستوى يوم متوسط من شهر نوفمبر.

القناة الجمعة البيضاء (نسبة الارتفاع مقارنة بيوم متوسط من نوفمبر 2023 بـ%)

 

الإثنين الإلكتروني (نسبة الارتفاع مقارنة بيوم متوسط من نوفمبر 2023 بـ%)
المراسلات عبر التطبيقات النقالة 210 % 223 %
المراسلات متعددة الوسائط (MMS) 178 % 167 %
المراسلات النصية القصيرة (SMS) 92 % 76 %
تطبيقات الدردشة 21 % 10 %

تأكدت الشعبية المتزايدة لـ« الاتصالات الغنية » خلال الأيام الترويجية، وذلك من خلال تضاعف التفاعلات عبر خدمات الاتصالات الغنية RCS مرتين في الجمعة البيضاء وتضاعفها خمس مرات في اليوم الإلكتروني لهذه السنة مقارنة مع نفس اليوم من العام الماضي.

ارتفعت التفاعلات خلال الجمعة البيضاء بنسبة 98% مقارنة بيوم متوسط من نوفمبر – مقابل 48% السنة الماضية. وعرفت تفاعلات اليوم الإلكتروني من جانبها ارتفاعا بنسبة 77% مقارنة بيوم متوسط من نفس الشهر – بدل نسبة 44% التي سجلتها أنفوبيب في العام الماضي.

بهذا الصدد: أدلى إفان أوستوييتس، المدير التجاري لدى أنفوبيب، بتصريح قال فيه: « الجمعة البيضاء والإثنين الإلكتروني يمثلان بالنسبة لتجر التجزئة وعلامات التجارة الإلكترونية فرصة مهمة لزيادة مبيعاتهم. وتتمتع هذه الأيام بشعبية كبيرة. غير أن المستهلكين غيروا طرق تفاعلهم مع الشركات. لذلك، من أجل التميز وتعزيز المبيعات، أصبح لزاما على مقاولات التجارة الإلكترونية أن تعتمد استراتيجية محادثاتية، تقترح عمليات تواصل تفاعلي في الاتجاهين مع زبنائها عبر قنواتهم التواصلية المفضلة ».

« بفضل منصة عالمية متقدمة للاتصالات السحابية، وتطبيقات الدردشة والمحادثة، والذكاء الاصطناعي التوليدي، استطعنا مساعدة زبنائنا على خلق تجارب سلسة وتقديمها لزبنائهم، محفزين بذلك انخراط الزبناء وتعزيز المبيعات خلال الجمعة البيضاء والإثنين الإلكتروني ».

أحرزت أنفوبيب مؤخرا على لقب الرائد في سوق اتصالات المنصات كخدمة (CpaaS) من مكتب الدراسات غارتنر. خلال الدورة الأولى لـ”رباعي غارتنر السحري لسوق اتصالات المنصات كخدمة (CpaaS)”، تم الاعتراف بريادة أنفوبيب في مجال استكمال الرؤية العامة والقدرة على التنفيذ.

عن أنفوبيب

أنفوبيب شركة عالمية متخصصة في مجال الاتصالات السحابية. تتيح أنفوبيب للشركات إمكانية خلق تجارب زبون منسجمة في كل مرحلة من مساراتها. تقدم أنفوبيب مجموعة من الحلول عبر منصتها الفريدة، والتي تشمل الإشراك المتعددة القنوات للزبون، مراقبة الهوية، تعريف المستخدمين وخدمات مركز الاتصال. توفر هذه الأدوات المساعدة للشركات وشركائها عبر تسهيل عمليات التواصل المعقدة مع المستهلكين، مساهمة بذلك في تنمية ولاء الزبناء. بالارتكاز على خبرة لأزيد من عشر سنوات، أرست أنفوبيب حضورها من خلال 75 مكتبا عبر العالم، مع اعتماد تكنولوجيا تصل إلى أزيد من 7 مليار من الأجهزة والأشياء المتصلة في ست قارات. ويدعم هذا الامتداد 9700 من طرق الاتصالات، من بينها 800 ربط مباشر مع شركات الاتصالات عبر الهاتف. يرجع إنشاء أنفوبيب إلى سنة 2006، ويشرف على تسييرها أعضائها المؤسسين، وهم الرئيس المدير العام سيلفيو كوتيتش، روبيرتو كوتيتش وإزابيل جيلينيتش.

من بين المكافآت التي نالتها الشركة حديثا :

  • أنفوبيب تحصل على لقب الريادة في في تقرير Omdia CPaaS Universe (نوفمبر 2023)
  • أنفوبيب تحصل على لقب الريادة في القطاع في إطار ـ”رباعي غارتنر السحري لسوق اتصالات المنصات كخدمة (CpaaS)” 2023
  • أنفوبيب تحرز لقب الشركة الرائدة في تقير تصنيف جونيبر لمنصات بيانات الزبناء (يوليوز 2023)
  • أنفوبيب تحصل على لقب الريادة في تقييم المزودين العالميين لمنصات للاتصالات كخدمة (CPaaS) لسنة 2023 وIDC MarketScape (الوثيقة #US50607923، مايو  2023).
  • أنفوبيب تحرز لقب الشركة الرائدة في مجال تزويد خدمات الاتصالات كخدمة (CpaaS) من قبل جونيبر ريسيرش (فبراير 2023).
  • أنفوبيب تحصل على لقب رائدة في مجال “مركز الاتصال كخدمة” (CCaaS) من قبل جونيبر ريسيرش (غشت 2022).
  • “أوميديا” تمنح أنفوبيب لقب الريادة في تقريرها حول عالم خدمات الاتصالات كخدمة (CPaaS Universe) (مايو 2022).

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here