OPPO تستخدم الذّكاء الاصطناعيّ والروبوتات لدفع ابتكار المنتوجات

0

آيتي نيوز (OPPO) – أصبح استخدام الروبوتات الذكيّة منتشرا بشكل متزايد في جميع أنحاء العالم، مثل المكانس الكهربائيّة الروبوتيّة التي تقوم بعملها في الفنادق أو الروبوتات الذكيّة التي تقوم بتوصيل الطعام أو تقديم القهوة في المطاعم والمقاهي. كما أحدثت هذه الآلات المتقدّمة ثورة في مجال التّصنيع وفي سياسات البحث والتّطوير.

وتعتبر OPPO من الشّركات الرّائدة في هذا المجال. إذ تدمج الشّركة الروبوتات الذكيّة وخوارزميّاتها للذّكاء الاصطناعيّ لإضافة مزيد من الكفاءة والابتكار في عمليّات البحث والتّطوير الخاصة بها.

تسريع عمليّات البحث والتّطوير للمنتوج  

تقوم OPPO باعتماد الأذرع الآليّة الذكيّة لتطوير المنتوجات واختبار أدائها. وتمّ تصميم هذه الروبوتات لأداء المهام التي تتطلب الدقة العالية بشكل أفضل من البشر، إضافة لأنّها تعمل بشكل مستمرّ 24 ساعة يوميا، على مدى كامل الأسبوع، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجيّة بشكل كبير.

مختبر OPPO للتّصوير الذكيّ

يخضع كلّ هاتف ذكيّ من OPPO لمئات الاختبارات المتعلّقة بالكاميرا خلال مرحلة التّطوير. وفي مختبر التّصوير الذكيّ التابع لها، قامت بإنشاء نسخ مطابقة للأصل من مشاهد وبيئات مختلفة لاختبار عمليّات التّصوير الفوتوغرافي والفيديو في كافّة الظروف والسيناريوهات. ولإجراء الاختبارات، تسمح OPPO للروبوتات بالتحرّك لالتقاط الصّور بنفسها. وبهذه الطريقة، أصبحت الاختبارات تستغرق بضع ساعات بدل الأيام العديدة التي يقضّيها مهندس متدرّب.

مختبر الاتّصالات لدى  OPPO    

نحن نستخدم اليوم هواتفنا الذكيّة للقيام بالعديد من المهام، مثل البحث عن المعلومات أو التقاط الصور أو ممارسة الألعاب، وهي تبقينا باتّصال دائم مع الأفراد والمجموعات. وفي مختبر OPPO للاتّصالات يقع تطوير واختبار تكنولوجيا الاتّصال الأساسيّة لهذه الهواتف. ويستطيع هذا المختبر محاكاة بيئات مختلفة وصعبة التواصل مثل التنقل في القطارات عالية السّرعة أو الأماكن المزدحمة بهدف تطوير حلول مناسبة للشّبكات. ويمكن كذلك محاكاة شبكات المشغّلين الدوليّين حتى يتمكّن المستخدمون حول العالم من الاستمتاع بنفس المستوى العالي من تجارب الاتّصال.

ولاختبار الهواتف الذكيّة في البيئات الصّعبة، تستخدم OPPO أذرعا آليّة تحاكي سلوك مستخدمي الهواتف الذكية الحقيقيين مثل تصفّح شبكات التّواصل الاجتماعي أو مواقع الواب أو القيام بمهام أخرى.

مختبر  OPPO NFC لضمان تجربة مستخدم متناسقة

في مختبر OPPO NFC، يخضع كل هاتف ذكيّ لعشرات الآلاف من الاختبارات لضمان دقّة القراءة والكتابة على أنواع مختلفة من محطات NFC. وقامت OPPO بتجهيز المختبر بأذرع آلية ذكيّة، ممّا يتيح إجراء عملية اختبار آليّة متطوّرة يمكن أن تعمل على مدار 24 ساعة في اليوم دون مراقبة.

مختبر  OPPO XR   

يستخدم مختبر XR التّابع لشركة OPPO الروبوتات. ويتمّ اعتماد أذرع آليّة لمحاكاة الأوضاع والزّوايا المختلفة للجهاز المثبت على الرأس. ويتيح ذلك لفريق OPPO مراقبة الشاشة والكاميرا بناء على الصور الملتقطة أو المعروضة. ويضمن استخدام هذه التقنية تطابق الأشياء الموجودة في الفضاء الافتراضي مع ما تراه العين البشرية في العالم الحقيقي، مما يخلق إحساسا سلسا بالواقع الممتدّ. ويتضمن كل جيل من أجهزة XR معايير معقدة تستغرق وقتا طويلا للاختبار. ومع ذلك، تعمل تكنولوجيا الميكنة الروبوتيّة على تحسين الكفاءة، مما يسمح لـ OPPO بالتركيز على تجارب مستخدم أفضل.

مع تقدّم التكنولوجيا، أصبحت الحياة المستقبلية الذكية في متناول أيدينا. وما ينتظرنا هو عصر جديد يمتزج فيه الواقع بالرّقمنة ويرتبط كلّ شيء بالذّكاء، وأبرز مثال على ذلك هي تلك الشعبية المتزايدة للسّاعات الذكيّة.

مختبر OPPO الصحّي

أطلقت OPPO مؤخّرا ساعة Watch 4 Pro الجديدة. وباستخدام خوارزميات مراقبة القلب والأوعية الدموية التي طوّرتها OPPO، يمكن للسّاعة الذكيّة اكتشاف المرونة والاخلالات، مما يساعد المستخدمين على تحديد المخاطر في الوقت المناسب. وبالإضافة إلى ذلك، تتميز هذه السّاعة الذكيّة بوظيفة جديدة للتعرّف على شكل السّباق للمستخدم وتوازن الأقدام اليسرى واليمنى وتردّد الخطوات وغيرها من المقاييس. ومع تقدم تكنولوجيا الاستشعار والخوارزميات وعلوم البيانات، تسعى OPPO جاهدة لجعل إدارة الصحة اليومية حقيقة واقعة للجميع. وتأتي الكثير من البيانات والتحليلات وراء هذه الحلول الصحيّة حيث تعتمد الشركة على معدات رياضية وأخرى للمراقبة لجمع وتحليل البيانات الصحيّة المختلفة.

مركز للبيانات واسعة النطاق

استجابة للطلب المتزايد على تخزين البيانات والذّكاء الاصطناعيّ والحوسبة عالية الأداء، بدأت    OPPO في بناء أول مركز بيانات واسعة النّطاق لديها في جانفي 2020 وهو مركز  OPPO AndesBrain (Binhaiwan Bay) IDC.

ولدى OPPO الآن مئات الملايين من مستخدمي ColorOS النّشطين شهريا في جميع أنحاء العالم.

يتمتع هذا المركز بالقدرة الحاسوبية وعرض النّطاق الترددي لتسهيل معالجة البيانات على نطاق واسع ودعم هندسة الأجهزة والبرمجيات الخاصة بشركة OPPO. ومع تزايد استثمارات الشركة في الذكاء الاصطناعي، يوفر مركز البيانات أيضا قوة حاسوبية لأداء مهام الذكاء الاصطناعي وتطوير الحلول.

ويعكس هذا المركز التزام الشّركة بدمج البنية التحتية وابتكارات الأعمال لتقليل انبعاثات الكربون. وهو يستخدم نظام تجميع مياه الأمطار لتبريد مجموعة خوادم GPU عالية الأداء بدل من تبريد الهواء، مما أدى إلى تحسين مثير للإعجاب في مجال اقتصاد الطاقة.

تعمل OPPO على تنمية قدراتها التكنولوجية على مدى 20 عاما. وفي المستقبل، ستواصل الشّركة تكريس جهودها لتطوير منتوجات وتقنيات مبتكرة وتمكين المستخدمين حول العالم من تبنّي تجربة حياة ذكيّة.

   

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here