مؤتمر التكنولوجيا النظيفة الأفريقي 2024

0

آيتي نيوز (مؤتمر التكنولوجيا النظيفة الأفريقي) – يعقد Cleantech216، مركز الابتكار الرقمي التونسي الذي يعمل على تطوير وتعزيز التقنيات النظيفة بهدف تعزيز قدرة البلاد على الصمود أمام التغيرات المناخية، النسخة الأولى من منتدى مؤتمر التكنولوجيا النظيفة الأفريقي، من 19 إلى 20 أفريل 2024  بنزل نوفوتيل  بتونس العاصمة.

يستكشف المؤتمر التحديات والفرص التي يواجهها الاقتصاد الأخضر من خلال ورشات عمل وجلسات نقاش من خلال تبادل الخبرات مع عدد من الخبراء في صناعة التكنولوجيا النظيفة على الصعيد الإفريقي والدولي.

يهدف مؤتمر التكنولوجيا النظيفة الافريقي إلى دعم وتعزيز وتسهيل التحول الأخضر والرقمي للمؤسسات الصغرى والمتوسطة، مع التركيز على الأهداف التالية:

  • تعزيز الابتكار الأخضر والتحول الرقمي من خلال ورشات عمل وجلسات نقاش تفاعلية.
  • خلق فرص للتعاون الإقليمي والعابر للقارات لتسريع التحول الأخضر.
  • تعزيز التعاون من خلال جلسات B2B بين المؤسسات والشركات الناشئة والجهات الفاعلة في منظومة التكنولوجيا النظيفة في إفريقيا.

سيقدم اليوم الثاني من المؤتمر برنامج ندوات ونقاش يخص جوانب مختلفة من الاستدامة والابتكار في قطاع التكنولوجيا النظيفة، بمشاركة قادة وخبراء أفارقة ودوليين. بالإضافة إلى ذلك، سيبرز معرض الشركات الناشئة حلولًا مبتكرة لتسريع التحول الأخضر والرقمي.

بعض الأرقام التي تبرز أهمية الحدث ومدى الالتزام بالاستدامة والابتكار خلال الدورة الأولى من مؤتمر التكنولوجيا النظيفة الأفريقي :

أكثر من 10 خبراء دوليين: سيشارك في المؤتمر عدد من القادة والخبراء في مجالات التكنولوجيا والابتكار والاقتصاد الدائري لتقاسم معرفتهم ورؤيتهم لمستقبل أخضر.

أكثر من 5 دول إفريقية: ان وجود مندوبين من تونس ومصر والكوت ديفوار ونيجيريا وكينيا يبرز الالتزام الإقليمي لهذا المؤتمر تجاه التنمية المستدامة والابتكار.

3 ورشات عمل  مخصصة للشركات الصغرى والمتوسطة التونسية: ستوفر هذه الجلسات للشركات المحلية فرصة لاستكشاف الاستراتيجيات والفرص المتاحة اليوم لتعزيز النمو المستدام.

3 جلسات نقاش ثرية بالمعلومات: سيقود الخبراء جلسات نقاش معمقة حول جوانب مختلفة من الاستدامة، مما يوفر للمشاركين رؤى قيمة وأفكار مبتكرة.

أكثر من 5 شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا النظيفة: ستعرض هذه الشركات حلولها المبتكرة لمواجهة التحديات البيئية، مما يساهم في تسريع التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

أكثر من 120 مشاركًا: أهم الفاعلين من القطاعين العام والخاص، والشركات الصغرى والمتوسطة، والمنظمات غير الحكومية، والشركات الناشئة/رواد الأعمال لتبادل الأفكار والخبرات وتكوين الشراكات وتحفيز التغيير نحو مستقبل مستدام.

يسعدنا مشاركتكم في هذا الحدث الهام لتكريس الاستدامة والابتكار في مجال التكنولوجيا النظيفة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here