“منتدى حرية التنقل” يجمع خبراء من آفاق متنوعة لمناقشة مستقبل التنقل

0

 

  • سيبحث النقاش السنوي الثاني المباشر، المرتقب تنظيمه يوم 3 أبريل 2024، سبل تلبية احتياجات تنقل ثمانية مليارات من الأشخاص خلال العقود المقبلة
  • يضم فريق المتحدثين الرئيسيين خلال المنتدى خمسة خبراء دوليين تم انتقاؤهم بناء على قدراتهم على الدفاع بشراسة عن آرائهم واستنادا إلى مجالات اختصاصهم: العلوم الاجتماعية، التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، البيئة، الاقتصاد والأعمال
  • للتسجيل في النقاش الرقمي المباشر، زوروا الموقع: freedomofmobilityforum.org

آيتي نيوز (منتدى حرية التنقل) – وُضِعَ تصور الحوار السنوي المباشر منتدى حرية التنقل من قبل ستيلانتيس كمنتدى مفتوح بهدف تمكين الجمهور العريض من الاستماع إلى طَيْفٍ واسع من الآراء ووجهات النظر المتنوعة في الوقت الذي تواجه فيه مجتمعاتنا تحديات التنقل في المستقبل. ويرتقب أن يجمع هذا الحدث، في دورته الثانية المقرر تنظيمها يوم 3 أبريل 2024، شخصيات بارزة ذات رؤى متنوعة، وربما متضاربة، حول موضوع: “كيف يمكن لكوكبنا أن يلبي احتياجات تنقل 8 مليار شخص؟”. وسيتولى طرف ثالث محايد تنشيط اللقاء، الذي سيتطرق إلى الكيفية التي ستؤدي بها حدود الكوكب إلى إعادة النظر في حرية التنقل من منظور التكنولوجيا والأعمال ونمط العيش.

تأسس منتدى حرية التنقل على أربعة مبادئ أساسية: مقاربة شاملة 360 درجة؛ تصورات ورؤى مستندة على الوقائع؛ الشفافية والانفتاح على العموم؛ الالتزام بالمصداقية والاحترام والتعاون. وينطلق الخبراء المشاركين في النقاش من زوايا نظر مختلفة كما يتبين ذلك من ارتساماتهم الأولية:

  • المجتمع المدني: ماجورا كارتر (الولايات المتحدة الأمريكية)، فاعل في مجال استراتيجيات التنشيط الحضري، مطور عقاري، مؤلف ومذيع حائز على جوائز:

« يهتم منتدى حرية التنقل بجودة الحياة، والقدرة على التنقل بحرية، ولكن أيضا عدم التنقل عندما لا تكون هناك رغبة في ذلك ».

  • التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي: منال جلول (لبنان)، مُؤسِّسة مشاركة ورئيسة تنفيذية لمختبر الذكاء الاصطناعي، أستاذة معتمدة وسفيرة جامعية لدى معهد NVIDIA للتعلم العميق:

« أعتقد أن الإجابة على هذا السؤال تتطلب تسخير قوة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي. فبالاعتماد على الذكاء الاصطناعي يمكن بشكل فعلي خلق منصات خدمات على أساس “التنقل كخدمة”، والتي تتميز بالكفاءة العالية والأمان، فضلا عن كونها متاحة عالميا ».

  • البيئة: روبيرتو شافر (البرازيل)، أستاذ اقتصاديات الطاقة في جامعة ريو دي جانيرو الاتحادية، ومشارك في الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ:

« أصبح من الضروري أن نعمل بسرعة من أجل بلوغ هدف الحياد الكربوني بحلول عام 2050: فقبل استكشاف أية حلول جديدة، يلزمنا أولا تكييف بنيتنا التحتية والتكنولوجيات الحالية مع متطلبات تحقيق هذا الهدف ».

  • الاقتصاد: ماتياس شميلزر (ألمانيا)، مؤرخ اقتصادي، منظر اجتماعي وناشط بيئي:

« نحن في حاجة إلى القيام بالأفضل وبأقل ما يمكن من الموارد، والتحول إلى الأشكال الجماعية للتنقل. فمستقبل التنقل لن يكون بالسيارة، وإنما بالقطار والترامواي والحافلات النظيفة، بأسعار معقولة وفي المتناول »

  • الأعمال:كارلوس تافاراس (البرتغال)، الرئيس المدير العام لمجموعة ستيلانتيس؛ الرئيس المشارك للمجلس الاستشاري لمنتدى حرية التنقل:

« حرارة الكوكب في ارتفاع، وذلك على حساب الأجيال المقبلة. ولسنا الآن في الوقت المناسب للحفاظ على الوضع القائم. لا أريد أي يخير أحفادي بين الحد من ارتفاع مخاطر تغير المناخ وحريتهم في التنقل! لقد أصبح لزاما على مزودي خدمات التنقل أن يغيروا قواعد اللعبة »

كطرف ثالث محايد، ستتولى سيسيليا آر إدواردز، الشريكة في مكتب الاستشارة العالمي ويفستون، تدبير النقاش المفتوح بين فريق الخبراء المتدخلين في المنتدى وطلاب ثلاث جامعات. كما ستتاح أيضا لمتتبعي النقاش المفتوح عبر البث المباشر على الأنترنيت، فرصة التفاعل مباشرة مع المتدخلين طيلة البرنامج، وذلك عبر ثلاث جلسات مخصصة للأسئلة والأجوبة. سيتم الإعلان في وقت لاحق عن المزيد من التفاصيل حول النقاش الرقمي المفتوح، الذي سيستغرق ساعتين.

للتسجيل في النقاش الرقمي المباشر، من هنا: https://www.freedomofmobilityforum.org/en/2024-event

لمتابعة البث الرقمي المباشر، يرجى زيارة الموقع التالي: www.freedomofmobilityforum.org/en/follow-us

نبذة عن منتدى حرية التنقل

يهدف منتدى حرية التنقل، الذي ينظم بمبادرة من ستيلانتيس ويديره طرف ثالث محايد، إلى جمع مشاركين دوليين شغوفين بحل المشاكل وملتزمين بإجراء نقاش يسائل الوضع الراهن على أساس الوقائع، بهدف توسيع الآفاق وتحديد أفضل السبل لضمان حرية تنقل آمنة وبأسعار معقولة ومستدامة لمجتمع يواجه آثار الاحتباس الحراري. للمزيد من المعلومات، قوموا بزيارة: freedomofmobilityforum.org.

التواصل الإعلامي:

media_fom@freedomofmobilityforum.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here