سيزال وتونس: بداية شراكة طموحة في مجال التكنولوجيا المستقبلية والتكنولوجيا العالية

0

آيتي نيوز (سيزال وتونس) – تم يوم الاثنين 25سبتمبر2023 توقيع مذكرة تفاهم في مقر سعادة السيد فابريتزيو ساجيو، سفير إيطاليا في تونس، حول شراكة واعدة بين الشركة الإيطالية الرائدة، سيزال، وأربعة من أرقى المؤسسات الجامعية في تونس: “ESPRIT”، “MEDTECH”، “MSB” و”SUPCOM”. تهدف هذه الشراكة الطموحة إلى تعزيز الروابط الموجودة بين سيزال والجامعات التونسية، بشكل رئيسي في مجال التنمية التكنولوجية.

تهدف الاتفاقيات المبرمة بين سيزال وهذه الجامعات الرائدة في التركيز بشكل رئيسي على تحديد المواهب الواعدة التي يمكن توظيفها في ” Sisal Technology Tunisia”، وهي فرع أسسه مجمع سيزال في تونس. والهدف الأولي لهذه الشراكة هو منح الطلاب التونسيين فرصة فريدة لاكتساب خبرة عملية في بيئة تكنولوجية رائدة.

تهدف سيزال إلى تحويل ” Sisal Technology Tunisia ” إلى مركز حقيقي للتميز التكنولوجي، مما يتيح للشباب التونسي فرصة تنمية مهاراتهم الرقمية في هذا المجال المتطور للتكنولوجيا الجديدة، مما يتيح إمكانيات هائلة في خلق وظائف ذات قيمة مضافة.

يجدر الذكر أن سيزال هي فاعل رئيسي في صناعة الألعاب الترفيهية على مستوى العالم، بخبرة تزيد عن 75 عامًا.

للاستفادة من إمكانيات النظام البيئي الرقمي المحلي واستغلال مهارات المواهب الشابة، أسس المجمع الإيطالي مراكز تكنولوجية استراتيجية في أسواق متنوعة.

من جهته، شارك السيد فرانشيسكو دورانتي، الرئيس التنفيذي لسيزال، رؤيته بخصوص هذه المبادرة، معلنًا: “هدفنا هو جعل Sisal Technology Tunisia مركزًا تكنولوجيًا للتميز. من خلال شراكتنا مع هذه الجامعات الرائدة في تونس، ستتاح لنا الفرصة للوصول وتوظيف مواهب جديدة في مجال التكنولوجيا. ستمنح تجربة العمل مع سيزال لمهندسي التكنولوجيا الفرصة لتطوير مهاراتهم بشكل أكبر في سياق عالمي ودولي.”

وأكد سعادة السفير الإيطالي في تونس، السيد فابريتزيو ساجيو، على أهمية هذه المبادرة، معلنًا: “التكوين المهني هو أحد أركان التعاون 360 درجة بين روما وتونس، وتوقيع مذكرة التفاهم التي ربطت سيزال بأربع جامعات تونسية رئيسية تشهد مزيدًا من التزام إيطاليا الراسخ تجاه تدريب وتوظيف الأجيال الشابة التونسية.”

“مركز الابتكار الرقمي” لسيزال تونس سيستثمر بنشاط في تطوير مهارات الشباب التونسيين في مجال التكنولوجيا الرقمية. تبرز هذه المبادرة التزام سيزال تجاه تونس وعزمها على المساهمة في النمو المستدام للبلاد.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here