الدور النهائي لمسابقة « Race Ichmilni »

0

آيتي نيوز (الدور النهائي لمسابقة « Race Ichmilni ») – تنظم “ايناكتوس تونس” واتصالات تونس يوم الأربعاء 3 ماي 2023 الدور النهائي لمسابقة « Race Ichmilni » وذلك في نزل شيراتون تونس.

وسيتنافس في هذا النهائي 10 مترشحين في صنفين:

  • Advanced Stage : 1 مشروع
  • Early Stage : 9 أفكار مشاريع

وسيكون لكل متباري في النهائي 3 دقائق لتقديم مشروعه و5 دقائق مخصصة للأسئلة والأجوبة.

وفي ختام المسابقة النهائية، ستحتار لجنة التحكيم المتكونة من خبراء ورؤساء مؤسسات الفائز من صنف Early Stage  والفائز من صنف Advanced Stage  ليكونا حاملين للقب  وجائزة « Race Ichmilni ».

الجوائز:

الصنف1: فكرة المشروع/النموذج الاولي

  • جائزة مالية للفائزين
  • تكوين ومرافقة

الصنف 2: مشروع ناشئ

  • جائزة مالية للفائزين
  • تكوين ، توجيه وارشاد مع مسرعين.

تذكير بـ « Race Ichmilni »

في إطار عملها الخاص بمسؤوليتها الاجتماعية، اطلقت اتصالات تونس يوم 4 جويلية الماضي برنامج ضخم حمل عنوان «Ichmilni» والذي يهدف الى تعميم الولوج والتحول الرقمي للجميع وفي كافة مناطق الجمهورية. وقد اطلقت اتصالات تونس في هذا الاطار مع شريكها منذ 4 سنوات “ايناكتوس تونس” مسابقة « Race Ichmilni » والتي وضعت تحت شعار “الإدماج الرقمي في الجهات” لفائدة كل شخص:

  • بالغ من العمر بين 18 و35 سنة: المشاركة يمكن أن تكون فردي واو في إطار فريق عمل لا يتجاوز عدده الـ 5.
  • صاحب فكرة أو مشروع (في طور نموذج أولي أو في طور إطلاق مشروع ناشئ أو له منصة لا يتجاوز تاريخ إطلاقها السنتين) يتناول مسائل اجتماعية أو اقتصادية يجيب عن إشكاليات متعلقة بالإدماج الرقمي للمناطق أو على الأقل احد أهداف التنمية المستدامة.

وتهدف هذه المسابقة الى مرافقة أصحاب الأفكار وباعثي المشاريع التونسيين ومساعدتهم في تطوير مشاريعهم المبتكرة والتي تستجيب للرهانات الكبرى للارتباط الرقمي في البلاد.

وقد تلقى برنامج “اشملني” 45 فكرة مشروع  ضمن صنفي  Early Stage وAdvanced Stage. وبعد عملية الفرز، تم الإبقاء على 10 مشاريع من الصنفين المذكورين أخضع أصحابها في اطار تربص لمدة 6 أسابيع  لتكوين وتدريب لتطوير مشاريعهم وأفكارهم.

وسيتنافس في الدور النهائي 10 مترشحين سيعرضون مشاريعهم أمام لجنة تحكيم متكونة من رؤساء مؤسسات وإطارات مسؤولة وخبراء.

وتعتبر هذه المسابقة الثالثة التي تطلقها “ايناكتوس تونس” و”اتصالات تونس” بصفة مشتركة.  وتتوجه هذه المسابقات للشباب من أصحاب الأفكار والمشاريع من جميع المناطق في الجمهورية والتي تركز على الرهانات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وتستعمل التكنولوجيا والرقمنة من اجل التنمية الكونية والدائمة والعادلة والشاملة والتي تساهم في تحقيق هدف أو أكثر من أهداف التنمية الدائمة المسطرة من قبل الأمم المتحدة.

وللتذكير فان اول مسابقة أطلقت سنة 2019 وكان شعارها ” Tech For Social Good” اما الثانية فقد أطلقت سنة 2021 تحت شعار ” Tech4 Covid”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here