إيلون ماسك يتخلف عن سداد رسوم صفقة تويتر وقضية جديدة تلاحقه

0

آيتي نيوز (إيلون ماسك) – لا تزال قضايا التخلف عن السداد، تلاحق مالك شركتي تسلا وتويتر إيلون ماسك، حيث قالت شركة Innisfree M&A للاستشارات، إنها قامت برفع دعوى قضائية ضد شركة تويتر يوم الجمعة، في محكمة ولاية نيويورك العليا، للمطالبة بسداد حوالي 1.9 مليون دولار.

وقالت الشركة، إن تويتر لم تقم بدفع فاتورتها مقابل إتمام عملية الاستحواذ التي قام بها إيلون ماسك العام الماضي، وهو آخر ادعاء بأن الشركة تستمر بالتهرب من الديون.

وبحسب الدعوى، فإنه اعتباراً من 23 ديسمبر الماضي، لا تزال شركة تويتر تتخلف عن التزاماته تجاه الشركة بموجب الاتفاقية، بالمبلغ الذي لا يقل عن 1.9 مليون دولار.

وقال الملياردير إيلون ماسك في أبريل الماضي، إنه يريد الاستحواذ على شركة تويتر، لتتم صفقة الاستحواذ في أكتوبر الماضي مقابل 44 مليار دولار، ومنذ ذلك الحين يعمل على خفض التكاليف وإجراء تغييرات أخرى.

ووفقاً لملف الدعوة، استعانت شركة تويتر بشركة Innisfree في مايو الماضي، من أجل التواصل مع مساهمي توتير، وتقديم التحليل والمشورة قبل اجتماع التصويت في سبتمبر.

وأوضحت الشركة أنها بعد ذلك الاجتماع قامت بإرسال الفاتورة إلى تويتر، وبحسب الدعوى أخبرت شركة تويتر شركة Innisfree في أكتوبر الماضي، أن الفاتورة تتم معالجتها وسيتم دفعها في أكتوبر، في حين أنها لم تتلق أي دفعات من شركة تويتر.

وأوضحت الشركة في الدعوى القضائية، أن فشل شركة تويتر في الدفع مقابل عملها يشكل انتهاكاً للاتفاقية.

يأتي ذلك في الوقت الذي يلجأ فيه المزيد من مالكي العقارات، إلى مقاضاة تويتر بشأن إيجار غير مدفوع في مقر شركة وسائل التواصل الاجتماعي في سان فرانسيسكو ومكاتبها البريطانية.

وفي يناير الماضي قال مالك المقر الرئيسي لتويتر في سان فرانسيسكو، إنه قام برفع دعوى قضائية ضد الشركة بعد أن فشلت في دفع الإيجار الشهري الأخير، وفقا للوثائق المقدمة إلى المحكمة العليا في كاليفورنيا.

وقالت شركة (سري ناين ماركت سكوير) المالكة، إن تويتر انتهكت عقد الإيجار بعدم دفع الإيجار الشهري والإيجار الإضافي، لشهر يناير البالغ 3.4 مليون دولار.

تأخر تويتر، التي كان لديها عقد إيجار لثلاثة طوابق في المبنى منذ عام 2011، عن دفع مبلغ مماثل من الإيجار في ديسمبر، والذي استردته (سري ناين ماركت سكوير) من خطاب ائتمان، كانت تويتر قد طرحته كوديعة تأمين.

بعد استخدام هذه الأموال، يقول المالك إن شركة تويتر لا تزال مدينة بمبلغ 3.16 مليون دولار، من الإيجار غير المدفوع، وتسعى للحصول على أتعاب وفوائد متأخرة بالإضافة إلى أتعاب المحاماة.

قال صاحب مقر الشركة في وسط لندن ، إنه سيحاكم الشركة بشأن ديون الإيجار.

ويواجه موقع تويتر دعوى قضائية بسبب مزاعم عن إخفاقه في دفع إيجار مكتبه الرئيسي، وفقًا لوثائق محكمة كاليفورنيا.

وفقًا للأنباء بدأت شركة (كراون ستيت) العقارية، إجراءات قضائية ضد تويتر بعد أن تخلفت عن دفع إيجار مكاتبها، بالقرب من ساحة بيكاديلي وسط لندن.

وقالت متحدثة باسم شركة كراون العقارية، التي تمتلك بعض أغلى العقارات في وسط لندن، إنها اتخذت إجراءات بعد اتصال سابق مع تويتر، بشأن الإيجار غير المدفوع، وأنها تجري محادثات مع الشركة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here