سوفريكوم تونس تفوز بجائزة الاتصالات العالمية « World Communication Award» في نسختها الرابعة والعشرون !

0

آيتي نيوز (سوفريكوم تونس) – تحصلت شركة سوفريكوم تونس على جائزة الاتصالات العالمية «World Communication Award » ضمن صنف ‘الثقافة والناس’، وذلك يوم الثلاثاء 01 نوفمبر 2022 بلندن.

وتمثل جائزة WCA منافسة عالمية تكافئ الأطراف الفاعلة في قطاع الاتصالات والقطاع الرقمي على إمتداد نحو 20 صنفا تغطي الجوانب التقنية والاجتماعية.

وشركة سوفريكوم هي شركة فرعية تابعة لمجموعة اورنج ترافق الشركات في رحلة نموهم وتطورهم. معززة بفريق مكون من 1000 خبير ومطور، تعد سوفريكوم تونس طرفا رئيسيا فاعلا في المجال الرقمي في تونس.

وتتميز بتطوير التطبيقات الرقمية بنسق سريع لخدمة العملاء وإسداء الخدمات وإدارة الشبكة، وما إلى ذلك. كما أنها تقدم خبرة قوية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

وتم إسناد الجائزة بناءا على عدة عوامل، ارتكزت في مقام أول على مجهودات الشركة في تعزيز التنوع والشمول والمساواة المهنية. وقد شهدت مشاركة فرق من جميع مدارس وجامعات الهندسة بالبلاد.

وتتميز شركة سوفريكوم عن بقية الشركات الرقمية بثقافتها المؤسسية. ويمكن تلخيص ذلك في عنصرين أساسيين؛ هما برامج لتعزيز دور المرأة في الأنشطة الرقمية واستخدام النظام الرقمي كمحرك للإدماج والتنمية الاجتماعية (بما يتجاوز المهنة الرقمية التقليدية لشركات الاتصالات).

وبهذه المناسبة، قالت هاجر العلمي، مديرة الاتصالات والمسؤولية الاجتماعية للشركات في سوفريكوم تونس: “إن التزام شركتنا هو ما يخلق تأثيرا حقيقيا على فرقنا وأصحاب المصلحة لدينا. بفضل المجهودات المستمرة، نجحنا في توظيف النساء في الأنشطة الرقمية حيث يكون معدل التأنيث منخفضا بشكل عام، وبالعودة إلى الأرقام الرسمية فإن 54% من موظفي سوفريكوم تونس هم من النساء وأبرز دليل على ذلك هو شهادة “المعايير الأوروبية الدولية للمساواة بين الجنسين GEEIS”، التي تحصلنا عليها مؤخرا في شهر جويلية”.

بالإضافة إلى أنشطتها الرقمية لفائدة شركات الاتصالات، ساهمت مشاركة سوفريكوم في مشاريع مثل “Tech For Good” في حصولها على هذه الجائزة. حيث تنعكف سوفريكوم تونس على مشاريع في مجال الزراعة الذكية باستخدام تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي؟ نذكر من بينها مشروع الكشف عن أمراض شجرة الزيتون عبر صور الأقمار الصناعية واستخدام خوارزميات التعلم الآلي.

منهج إداري يتسم بالشمولية والمرونة وارتكازه على على العنصر البشري

أشارت لجنة تحكيم الجوائز في كلمتها إلى أن سوفريكوم ميزت نفسها من خلال “ثقافتها القوية التي ترتكز على العنصر البشري، رجالا ونساء على قدم المساواة، واضطلاعها بثقافة مرنة وديناميكية وشاملة”. حيث مثل تكافؤ الفرص والتنوع والشمول عوامل محركة لأداء سوفريكوم في خدمة عملائها من الشركات في جميع أنحاء العالم. وهذا ما سمح لها بالتفوق على شركات منافسة مثل Deutsche Telekom Global Carrier و PT Telekomunikasi Indonesia International (Telin) و TalkTalk Wholesale Services.

ومنذ اطلاقها في سنة 1999، مثلت جوائز « World Communication Award » علامة تميز لشركات الإتصالات على مدى 20 عاما.

وسبق أن فازت بكأس “WCA” العديد من شركات الاتصالات الرائدة حول العالم مثل شركة الإتصالات الصينية China Telecom وشركة Ericsson و اورنج و اوريدو.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here