4 نصائح لتنمية أعمالكم مع مقاطع فيديو Reel

0

آيتي نيوز (4 نصائح لتنمية أعمالكم) – منذ بداية عام 2022، دخلت إلى الإنترنت شهرياً وعلى المستوى العالمي، 3 تريليون دقيقة (5 ملايين سنة) من محتوى الفيديو. وهذا يعني 1,1 مليون دقيقة من الفيديو يتم بثه أو تنزيله كل ثانية، وما يصل إلى 1 تريليون من عام 2017 ، وذلك لأن الفيديو يعد وسيطاً ترفيهياً سهل المتابعة وأكثر جاذبية ولديه القدرة على بناء اتصال قوي مع المشاهدين.

وعلى هذا النحو، أصبحت مقاطع الفيديو الآن جزءًا أساسياً من استراتيجيات التسويق الحديثة، والأهم من ذلك، أن الناس هم من يطلبون منها بناء العلاقات التجارية، وكذلك لاكتشاف علامات تجارية جديدة. وهذا ينطبق وبشكل كبير على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث الشريحة الأكبر من السكان هم من فئة الشباب، الذين يقودون مشهد استخدام تقنيات الهاتف المتحرك والتطبيقات الذكية والتواصل الرقمي، مما يجعل المنطقة واحدة من أفضل الأسواق للتسويق من خلال مقاطع الفيديو على مستوى العالم.

وقد انخفض في نفس الوقت، متوسط مدى انتباه المشاهد على مر السنين، حيث قال بعض الخبراء إن مدى الانتباه الآن يصل إلى أقل من 10 ثوانٍ [2]، وذلك نظرًا للكم الهائل من المعلومات التي تتنافس باستمرار على جذب انتباهه. ولا يقتصر الأمر على صعوبة الحفاظ على تفاعل المشاهد، بل أصبح من الصعب الآن أيضًا الحفاظ على ولائه، حيث أدت القيود التي فرضت بسبب الجائحة إلى زيادة رغبة الأشخاص في تجربة علامات تجارية جديدة.

ومع ذلك، فمن الممكن أن يمثّل هذا المشهد المتغير باستمرار تحديات لخطط التسويق الخاصة بالشركات والأعمال التجارية، إلا أن الشركات التي تتمتع بروح الابتكار فسنجدها تستثمر في هذا التوجه، ولديها القدرة على الاستفادة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here