” آب تونس”: بطاقة جديدة لحلول اجتماعية لتسهيل الحياة اليوميّة للأجراء والموظفين

0

 آيتي-نيوز (آب تونس) – بحكم أنها مُصدّرة لقسيمات الخدمة وحلول العمل الاجتماعي للأجراء والموظفين أعلنت شركة “Up Tunisia ” وهي شركة تابعة لمجموعة “ Up ” من خلال علامتها التجارية  ” TopChecks ”  و “Bonus”  أنها ستقدّم  بطاقة  ” Up  ”  الجديدة متعددة المزايا  التي ستعتمد في وجبات  الأكل واقتناء الهدايا والملابس .

ومن خلال طموحها الذي لا يعرف  الحدود  تقدّم ” آب ” نفسها على أنها مرجع لنموذج نموّ مختلف أكثر عدلا وأكثر استدامة  يصالح (أو  يوفّق ) بشكل طبيعي بين الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. ولا  تكتفي الشركة  بوضع تصوّر لحلول متكاملة استجابة لاحتياجات السوق  استنادا إلى تجربة مجموعة دولية  لكنها  تنوي أن تكون الفاعل الرئيسي   الأكثر ابتكارا والأكثر تجسيدا لهذا المغزى  بالنسبة إلى  كافة الأطراف المعنيّة.

وترتبط شركة ” آب ” بعلاقة شراكة مع عدد من المديرين العامين (DG ) ومديري الموارد البشرية (DRH ) . وبفضل هذه الشراكة  فإن ”  آب تونس ” تتقاسم معهم  اهتماماتهم  ومخاوفهم من أجل أن تقترح عليهم بطاقتها الجديدة التي تمثل حلا يسهّل الحياة اليومية للأجراء والموظفين  و يوفّر لهم الرفاهية ويحسّن من أدائهم.

ولن  تتوقّف ” آب تونس ” عند هذه المرحلة  إذ ستقترح قريبا حلّا  على الهاتف المحمول ومنصة رقمية من أجل  أن تثبت أنها الفاعل  الأكثر ابتكارا في السوق.

* مزايا المنتجات المقترحة من قبل ” آب تونس “

لا تُعفى بطاقة ” آب تونس ” الجديدة فقط  ( مثلها  مثل  قسيمة وجبات الطعام )  من الرسوم الاجتماعية والجبائية ولكنها أيضا  تمثّل رافعة للمفاوضات في ما يتعلّق  بالرواتب من أجل زيادة دخل المتعاونين. وبذلك تظل دعامة لسياسة الموارد البشرية لتعويد الفرق وتمثّل أداة للعيش المشترك والتماسك في الشركة أو المؤسسة (جودة الحياة في العمل  والرفاهية  وغير ذلك).

 أما قسيمات  الهدايا  (chèque cadeaux )  فهي ” حل الهدية ” (معفاة أيضا  من الرسوم الاجتماعية) الذي  يصاحب الأحداث التي تتخلل حياة الشركة والموظفين (احتفالات نهاية السنة –  الأعياد الدينية –  أيام تقييم الأداء …)

وتوفر هذه القسيمات دافعا إضافيا في هذا الاتجاه  حيث  تسمح للموظفين( الأجراء )  بالإنفاق في المغازات أو عبر الإنترنات : ستغطي كافة فضاءات  المستهلكين من أجل  منح  الموظفين  أكبر قدر من حرية الاختيار بين جميع  أنواع  الهدايا.

وباختصار شديد يمكن القول إن هذه القسيمات  تسمح بتبسيط إدارة الميزانية وتحسينها وتحديثها من خلال توفير قدر أكبر من السهولة وحرية الاستخدام للموظفين والمتعاونين.

وأما وصل الكساء (cheque habillement)  فهو يضمن  الاستعمال الحصري في نقاط بيع الملابس الجاهزة والأحذية وملابس الشغل.

 ولعلّ خلاصة القول في كل ما سبق أن بطاقة ” آب ” الجديدة لا تقتصر على توفير الرسوم الاجتماعية التي تزيد عن 25٪ مع الإعفاء المنصوص عليه في التشريع  بل تظل وسيلة للتحفيز المباشر الذي يحسّن النتائج والأداء المحقق من خلال زيادة القوة الشرائية للموظفين .

* ماذا تعرف عم مجموعة “ Up ” ؟

تعود أصول مجموعة  ” آب ”  وهي المُصدّر التاريخي لقسيمات الخدمة   إلى SCOP Chèque Déjeuner (الشركة التعاونية والتشاركية)  التي يكون  فيها الموظفون الأعضاء المساهمون الوحيدون .

وقد تم إنشاء  ” آب ”   سنة  1964 وهي موجودة  في 28 دولة موزعة على 4 قارات ويعمل بها 3500 شخص  من المتعاونين حول العالم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here