ب س ب تويوتا تحتفل بتسليم 100 سيارة راف 4 هجينة في تونس

0

آيتي-نيوز (ب س ب تويوتا) – احتفلت شركة ب س ب المورّد والوكيل الرسمي لعلامة تويوتا رسميا بترويج 100 سيارة راف 4 هجينة في السوق التونسية.

يعود هذا التحدي إلى تاريخ 06 سبتمبر 2019 عندما أطلقت ب س ب تويوتا ولأوّل مرّة في تونس مجموعة سياراتها الهجينة خلال حفل تقديم السيارات الأسطورية للمصنّع الياباني: كورولا الجديدة و راف 4 الجديدة الهجينتين.

في إطار الاحتفال بهذا النجاح، قرّرت ب س ب تويوتا تمكين مالك سيارة تويوتا راف 4 الهجينة المائة من مجانية كلّ أعمال الصيانة حتّى بلوغ 000 100 كم.

صرّح المدير التجاري لشركة ب س ب تويوتا أيمن منتصر بهذه المناسبة: ” لقد وضعنا لأنفسنا هدفا يتمثل في عدم الامتثال للتقاليد المحافظة التي تطبع سوق السيارات في تونس. قمنا بالمراهنة على التجديد والتميّز من خلال طرح تكنولوجيا السيارة الهجينة في ظرف لا تساعد فيه التشريعات ولا المنظومة الجبائية القائمة على توريد السيارات الصديقة للبيئة. نحن اليوم نفخر بتأكيد أنّ إدراج تكنولوجيا السيارات الهجينة في تونس قد لاقى نجاحا باهرا حيث عبّر الحريف المحلي عن رضاه بميزات سيارة راف 4 الهجينة بالنظر لخصائصها واستهلاكها الطاقي الاقتصادي وضعف انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون”.

 راف4 الجديدة: السيارة الرياضية متعددة الأغراض الأكثر مبيعا في العالم

كانت هذه السيارة سببا في خلق فئة السيارة الرياضية متعددة الأغراض (مندمجة ورشيقة ومتعددة الاستخدامات) لتصبح اليوم المرجع لهذه الفئة مع تسجيل مبيعات قياسية. خلال سنة 2019، لم تكتفي راف 4 بتعزيز مكانتها كونها السيارة الرياضية متعددة الأغراض الأكثر مبيعا بل تجاوزت ذلك لتكون رابع أكثر السيارات السياحية مبيعا في العالم لكلّ الفئات وكلّ العلامات.

ماهي سيارة تويوتا الهجينة وماهي خصائصها؟

تم تصميم سيارات تويوتا الهجينة لتسهل حياة المستخدم من خلال قيادة سهلة وسلسة وهادئة مع اقتصاد هام في الوقود وانبعاثات محدودة لثاني أكسيد الكربون CO2.

لا حاجة للمستخدم بربط السيارة بأحد مصادر الطاقة كونها تعمل بشكل ذاتي كامل. تشحن البطارية آليا خلال مختلف مراحل القيادة ما يسمح باستغلال الطاقة الكهربائية طوال 50% من مدة القيادة. كيف يعمل هذا النظام؟

عند تشغيل السيارة، يكفي الضغط على المكابح و زر التشغيل للانطلاق في جو صامت والاستفادة مباشرة من نظام كهربائي 100%. عند القيادة العادية، تختار سيارة تويوتا الهجينة الطاقة الأكثر ملاءمة لطريقة قيادتك. عند زيادة السرعة، يدعم محرك البنزين المحرك الكهربائي قصد زيادة القوة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here