Flat6Labs 

0

آيتي-نيوز (Flat6Labs ) – قامت يوم الخميس 26 سبتمبـر 2019، مؤسســة Flat6Labs ، وهي أول محفّز و دافع إقليمي للشركات الناشئة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط ، بتنظيم الدورة الرابعة للعرض التوضيحي الذي كان فرصة سانحة لثماني شركات ناشئة و مبتكرة لتعرض مشاريعها أمام جمهور مؤلف من ممثلي صناديق الاستثمار والبنوك ورجال أعمال تونسيين و أجانب إضافة إلى خبراء تم اختيارهم من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

و عملت Flat6Labs منذ إطلاقها بالشراكة مع بنك تونس العربي الدولي و  صندوق المؤسسة التونسي الأمريكي وMeninx Holding ، على دعم  ثماني و عشرين شركة ناشئة و مبتكرة كأحد أهدافها لتعزيز ديناميكية جديدة لخلق مؤسسـات تعمل من أجل نمو الاقتصاد التونسي من خلال حلول و تطبيقات مبتكرة. كما تقدم برنامج المؤسسـة عدة فرص استثمارية تصل إلى مبلغ مليون دينارتونسي. كمـا ترحب أيضا بالشركات الناشئة التي تعمل في مختلف القطاعات الموجهة نحو الابتكار واقتصاد المعرفة و من بينها التعليم والطاقة والنقل والتكنولوجيا المالية والتكنولوجيا الخضراء وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإلكترونيك والحلول الصناعية.

أطلقت مؤسسة Flat6Labs بتونس  في شهر ماي الماضي الدورة الرابعة للتسريع من خلال مرافقة ثماني شركات ناشئة جديدة تعمل في قطاعات أنشطة مختلفة :

  • : Artifyوهي منصة بث عبر الإنترنت للأفلام وغيرها من محتويات الوسائط المتعددة المغاربية.
  • : Datavisionوهي منصة “التحليلات البصرية” صناديق ذكية تساعد أصحاب نقاط البيع على قياس تجارب زوارهم.
  • : Farm Trustوهي منصة للتجارة الإلكترونية للمنتجات الفلاحية الطازجة والعضوية.
  • : tnوهي سوق افتراضية تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات التي تستهدف القطاع الفلاحي و الفلاحين.
  • : Taderokمجموعـة من الكتب المدرسية الذكية ومنصة تعليمية لمساعدة الأطفال على التعلم بشكل أكثر فعالية.
  • : Tap4Glamوهي تطبيقة للهاتف الجوال في خدمــة التجميل والجمال حسب الطلب.
  • : Teskertiوهي منصة للتذاكر الإلكترونية ومراقبة الدخول لدعم منظمي التظاهرات وجمهورهـا.
  • : Trust ITهي سوق عبر الإنترنت لخدمات إصلاح الكمبيوتر وتسليم التجهيزات المعلوماتية.

و تمهيدًا ليوم العرض التوضيحي، تم تنظيم حفل توقيع اتفاقيـات بحضور رئيس مجلس إدارة Flat6Labs في تونس ، السيد مهدي تمرزيست، ومؤسسة التمويل الدولية  (IFC) في تونس ممثلة في شخص الممثل المقيم السيد جورج جوزيف غرة. و تستثمر مؤسسة التمويل الدولية مليون دولار (حوالي 3 ملايين دينار) في صندوقAnavaSeedالذي تديره Flat6Labs تونس.

يتم تجديد برنامج دعم الشركات الناشئة كل ستة أشهر لتوفير الفرص للباعثين التونسيين الجدد في كل مرة للاستفادة من التأطير والدعم العالميين خلال المراحل المختلفة من مشاريعهم. و تقدم Flat6Labs تونس وشركاؤها لأصحاب المشاريع برنامجًا للتوجيه و الإرشاد و فضاء عمل مشتركا إلى جانب العديد من المزايا والامتيازات الأخرى ، تمهيدًا لتمويل الشركات الناشئة من قبل مستثمرين خارجيين في إطار البرنامج.

وسيتم فتح الترشحات للمرحلة السادسة بداية من يوم 1أكتوبر على هذا الرابط: https://www.f6s.com/flat6labstunis-cycle6

بيـانـات حول Flat6Labs:

تم إطلاق Flat6Labs تونس سنـة 2016 بالشراكة مع بنك تونس العربي الدولي و  صندوق المؤسسة التونسي الأمريكي وMeninx Holding، وهو برنامج محفّز للشركات الناشئة وصندوق استثمار للمساعدة في تسريع نمو الشركات الناشئة التونسية. و بفضل  شبكتها الواسعة والعديد من الشراكات توفر Flat6Labs أيضًا لأصحاب المشاريع التونسيين تمويلًا أوليًا ، وتوجيهًا استراتيجيًا ، ومكاتب ، والعديد من المزايا والخدمات التي يقدمها الشركاء ، بالإضافة إلى ورشات عمل تدريبية و تنموية موجهة نحو ريادة الأعمال مصممة لتمكّن الشركات الناشئة من الاستعداد للاستثمار في غضون أربعة أشهر. و تقوم Flat6Labs تونس بإنشاء موجة جديدة من رواد الأعمال الذين سيقومون بتطوير حلول وتطبيقات مبتكرة ، و سيقومون باستخدام الابتكار و تطويره، وبالتالي سيساهمون في نمو المنظومة التونسية بشكل فعال وسريع. و يدعو البرنامج للمشاركة أصحاب الأفكار والشركات الناشئة التي تعمل في الصناعات القائمة على الابتكار والمعرفة و من بينها التعليم والطاقة والنقل والخدمات المالية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات و الالكترونيك و الحلول الصناعية والتقنيات المتجددة.