أورنج تونس تزوّد المدرسة الابتدائية سيدي الرايس بمجاز الباب بولاية باجة بتجهيزات ومعدات رقمية ومحتويات بيداغوجية

0

آيتي-نيوز ( أورنج تونس ) – في اطار استكمال برنامج التربية الرقمية في ولاية باجة وبعد المدارس الابتدائية الصخيرة بتستور وعيش الزيتون بنفزة وطبردقة بمعتمدية نفزة وطبوبة باجة تمّ يوم 28 فيفري تزويد  المدرسة الابتدائية سيدي الرايس التابعة لمعتمدية مجاز الباب  بمعدات وتجهيزات رقمية متمثلة في 50 لوحة رقمية تتضمن محتويات تربوية بيداغوجية وخوادم Raspberry والات عرض فيديو.

وللتذكير فإن برنامج التربية الرقمية الذي تمّ الشروع فيه بعد التوقيع على اتفاقية الشراكة والتعاون بين شركة أورنج تونس ووزارة التربية وبدعم مؤسسة أورنج للأعمال الخيرية Fondation Orange خلال السنة الدراسية 2014-2015 والمتمثل تزويد  المدارس الابتدائية في كامل أنحاء الجمهورية بمعدات وأجهزة رقميّة تتضمن محتويات تربوية وبيداغوجية تتطابق مع البرامج التربوية والبيداغوجية الرسمية.

ويهدف هذا البرنامج النموذجي  إلى نشر الثقافة الرقمية وتحسين النتائج الدراسية والرفع من مردودية التلاميذ  وتطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم المعرفية إضافة إلى تعويد التلاميذ في المناطق الأقل حظّا على استعمال التكنولوجيات الحديثة.

وقد استهدف البرنامج الى حد الآن 78 مدرسة إبتدائية وانتفع به أكثر من 18000 تلميذ  و1200 اطار تربوي على كامل المندوبيات الجهوية بالجمهورية.

كما شارك في انجاح البرنامج أكثر من 50 اطار متطوع   من شركة اورونج.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here