OMEN X by HP : عبد القدوس سعداوي يعلن توفير ألعاب الفيديو بـ100 دار شباب

0

آيتي-نيوز (OMEN X by HP) –انطلقت يوم السبت 31 مارس 2018، تظاهرة “best of three” التي تمتد على مدى يومين بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة، والتي تعنى بألعاب الفيديو. هذه التظاهرة سيشارك فيها 300 فريق وستسند للفائز جائزة مالية قدرها 2500 دينار.

“المرأة” التقت بالسيد عبد القدوس سعداوي، كاتب الدولة المكلف بالشباب، الذي  قال بأن هذه التظاهرة جمعت أطراف عديدة في مجال ألعاب الفيديو، متحدثا عن التّطوّر في مجال ألعاب الفيديو.

الشباب ليس بصدد اللعب بل هم يشاركون في مباريات” هكذا عبر كاتب الدولة عن ألعاب الفيديو ليبرهن بأنها ليست مجرد ألعاب بل هي مجال للعمل ومجال للاستثمار.

فيديو السيد عبد القدوس السعداوي

عبد القدوس السعداوي قال بأن دور الوزارة في هذا المجال سيكون من خلال إحداث دور شباب في 24 ولاية لتمكين جميع الشباب من المشاركة في مسابقات ألعاب الفيديو.

وستكون دور الشباب، حسب عبد القدوس السعداوي، متصلة بـfibre optique، و”بما أن الحصول على هذه الانترنات ليس بالأمر السهل فإن الحل سيكون الاتصال بالبلديات التي ستكون بطبيعتها متصلة بالانترنات في إطار استراتيجية رقمنة الإدارة“.

ستكون الانطلاقة من خلال 100 دار شباب متصلة بالانترنات لنصل فيما بعد إلى 400” هذا ما أكده كاتب الدولة.

“ّسيتم إنشاء فدرالية تهتم بألعاب الفيديو في غضون سنة 2019” هذا هو هدف الوزارة الحالي حسب عبد القدوس السعداوي.

مجدي حسان المدير التنفدي للمعهد العربي لرؤساء المؤسسات تحدث عن ألعاب الفيديو التي ليست فقط مجرد ألعاب بل تمثل مجالا اقتصاديا هاما (فيديو):

 

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here