مروان صفر غندورة يفوز بالميدالية الذهبية ضمن فعاليات تونس الأولمبياد لحل المسائل

0

آيتي-نيوز – فاز الشاب مروان صفر غندورة بالميدالية الذهبية لأولمبياد حل المسائل التي انعقدت نهائيتاها يومي 17 و 18 مارس بقاعة “لارينا” بالعاصمة في إطار منافسة بين مئات التلاميذ و الطلبة المتميزين أو ما يعرف بالعقول المفكرة بتونس.

هذه الاولمبياد التي نظمت بالشراكة بين اللجنة الوطنية لقيادة الاولمبياد التونسية لحل المسائل والجامعة المركزية تحت رعاية رئيس الحكومة السيد يوسف الشاهد.

الجلسة الاختتامية تضمنت تقديم الجوائز من طرف كل من وزير التعليم العالي و البحث العلمي السيد سليم خلبوص ووزير تكنولوجيا الاتصال و الاقتصاد الرقمي السيد أنور معروف و المديرة العامة للجامعة المركزية السيدة حباب عجمي بالإضافة إلى رئيس اللجنة الوطنية ل” TOPS”عادل بوحولة.

الفائزون الأربعة هم من ضمن قامة المائة المرشحين للنهائيات الذين نجحوا في حل أكبرعدد ممكن من المسائل الجبرية في اقل وقت  وقد فاز مروان صفر غندورة بالميدالية الذهبية بالإضافة إلى هاتف أيفون ومنحة دراسة بالجامعة المركزية الحرة.

وتحصل كل من ظافر سوداني على الميدالية الفضية ومحمد كريم بالقايد وعمر  كمون فازا مناصفة بالميدالية البرونزية.

ويذكر أن أولمبياد “TOPS” انطلقت بدعم كامل من الجامعة المركزية في اطار حرصها على تأطير الشباب المتفوق على الصعيد الجهوي يوم 03 مارس 2018  ليتأهل الفائزون في المرحلة الأولى للنهائيات على الصعيد الوطني.

وقد مكنت الجامعة المركزية ألاء  بن سعد  اصغر مشاركة في النهائيات من دراسة اللغة الانجليزية بالمجلس الثقافي البريطاني للحصول على شهادة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here