“إيرباص” تطرح منظومة اتصالات مبتكرة للسلامة العامة خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2018 في برشلونة

0
  •  الشركة تدمج التقنيات الذكية مع الجيل الجديد للبنى التحتية للاتصالات في قطاعي السلامة العامة والشركات

ّآيتي-نيوز (إيرباص) – ستكثف “إيرباص” (Airbus) من تعاونها مع قطاع الاتصالات خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة (Mobile World Congress) الذي تنعقد فعالياته من 26 فبراير ولغاية 1 مارس المقبل في مدينة برشلونة، وذلك في إطار مساعيها لإرساء الأسس لسوق اتصالات آمن تماماً وخلق منظومة اتصالات مبتكرة لقطاع السلامة العامة. وبصفتها أحد خبراء ومزودي خدمات الاتصالات في الأزمات والطوارئ، بدأت “إيرباص” بالفعل بإقامة علاقات تعاون مع مشغلي شبكات الهاتف المحمول لوضع القاعدةالأساسية المناسبة لتوفير تقنيات وحلول الاتصال الحديثة لضباط الشرطة ورجال الإطفاء. وتتضمن هذه الحلول المتطورة، تطبيقات الاتصالات المتخصصة الآمنة ومكالمات الفيديو الجماعية ونقل البيانات في الزمن الحقيقي استناداً إلى تقنية الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

وأشار أوليفر كوكزان، رئيس سكيور لاند كوميونيكيشنز لدى “إيرباص”، إلى أن المستخدمين المحترفين بحاجة إلى الوصول إلى جميع أدوات الاتصال الذكية الحديثة بأقرب وقت ممكن. وقال كوكزان: “نعمل في “إيرباص” على سد الفجوة الحالية في مجال السلامة العامة من خلال تطويرنا منظومة متكاملة لتقنيات الاتصالات الجديدة. وباعتبارنا شركة رائدة في مجال توفير الجيل الجديد من تقنيات الاتصالات الآمنة، فإننا على درجة عالية من الكفاءة ونمتلك القدرة على تطوير حلول جديدة وتسريع العمل في هذا الاتجاه“. ويمكن استخدام محفظة منتجات “إيرباص” الحديثة مع الشبكات ضيقة النطاق الحالية، وبشكل أكثر مرونة أيضاً على مختلف المنصات الذكية.

ويمكن لزوار منصة “إيرباص” رقم (5C45) في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي سوف تنعقد فعالياته في فيرا غران فيا في برشلونة، الاطلاع على أحدث أنظمة الاتصالات الذكية التي تنتجها الشركة، حيث ستعرض الشركة تطبيقات أمنية جديدة لـ “تاكتيلون دابات” (Tactilon Dabat)، أول جهاز على مستوى العالم يجمع ما بين مزايا الهاتف الذكي بنظام “آندرويد” مع نظام تيترا للاتصال الرقمي بالإضافة إلى طرح أحدث نسخة من تطبيق “تاكتيلون آغنت” (Tactilon Agnet) للاتصالات الجماعية متعددة الوسائط.

وعلاوة على ذلك، تعتزم “إيرباص” استقطاب المبتكرين من خلال برنامجها لتطوير التطبيقات “سمارت ويسب” (SmarTWISP) ومسابقة “تحدي تطبيقات الطوارئ” (Critical App Challenge) التي أجريت مؤخراً في ميونخ وشهدت تقديم حلول فعالة وموثوقة مما أثار الحماس بين شركاء “إيرباص” دون استثناء.

والجدير ذكره أن “إيرباص” ستعلن قريباً عن الدورة المقبلة من مسابقة “تحدي تطبيقات الطوارئ”. كما تعمل “إيرباص” على تطوير منظومة خاصة بجهاز “تاكتيلون دابات” بحيث تستقطب مطوري التطبيقات لخلق أفكار وحلول رقمية جديدة من شأنها تسهيل الحياة اليومية لضباط الشرطة ورجال الإطفاء.

نبذة عن شركة “إيرباص”:

“إيرباص” هي إحدى الشركات الرائدة في مجال توفير حلول الطيران والفضاء والخدمات ذات الصلة. وحققت الشركة خلال العام 2016 عوائد بلغت 67 مليار يورو، كما بلغ تعداد قواها العاملة حوالي 134.000 موظف. وتوفر “إيرباص” المجموعة الأكثر تكاملاً من طائرات الركاب ذات 100 إلى 600 مقعد. كما أنها تعد إحدى الشركات الأوروبية الرائدة في مجال صناعة الطائرات القتالية وطائرات التزويد بالوقود وطائرات النقل والمهام، بالإضافة إلى كونها مؤسسة الفضاء الأولى في أوروبا وثاني أكبر شركة فضاء في العالم. أما في مجال طائرات الهيليكوبتر، فتوفر الشركة حلول الطائرات المدنية والعسكرية الأكثر كفاءة في هذا المجال في جميع أنحاء العالم.

نبذة عن “سكيور لاند كوميونيكيشنز”

“سكيور لاند كوميونيكيشنز” هي إحدى وحدات الأعمال التابعة لشركة “إيرباص” والتي تقوم بتطوير وتركيب وصيانة شبكات الاتصالات اللاسلكية الأرضية (PMR/LMR) القائمة على تقنيات “تيترا” و”تيترابول” و”بي25″ (P25)، كما توفر الشركة مجموعة واسعة من حلول وأجهزة الاتصال اللاسلكي للعملاء حول العالم.  وتشمل محفظتها أيضاً حلول الاتصالات عريضة النطاق في الأزمات والطوارئ والمستندة إلى معايير (3GPP)، ومراكز الاستجابة لحالات الطوارئ (911/112). وتعتبر “سكيور لاند كوميونيكيشنز” أيضاً شركة رائدة في مجال الاتصالات اللاسلكية الخاصة (PMR)، حيث تمتلك أكثر من 280 شبكة للاتصال اللاسلكي في أكثر من 74 دولة، وهي الشركة الرائدة في الولايات المتحدة في مجال مراكز الاستجابة 911، حيث يخدم حلها للتعامل مع المكالمات “فيستا 911” (VESTA 911) أكثر من 60% من حجم السوق. وتوظف الشركة حوالي 1.700 شخص في 19 دولة حول العالم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here