الاثنين 18 ديسمبر 2017 ورشة حول سبل دفع العمليات النقدية الالكترونية لفائدة الشركات الناشئة

0

آيتي-نيوز (العمليات النقدية الالكترونية) – يشارك مسؤولون ماليون وخبراء متخصصون في التمويل الالكتروني ومؤسسو شركات ناشئة، يوم الاثنين 18 ديسمبر 2017، في ورشة حول سبل دفع العمليات النقدية الالكترونية لفائدة الشركات الناشئة في ظل غياب قاعدة دفع الكتروني معترف بها دوليا وبقاء تونس خارج منظومة تداول العملات الالكترونية.

وتنظم كونات ايتاك (كنفدرالية مؤسسات المواطنة التونسية) الورشة بدعم من برنامج الامم المتحدة للتنمية اياما بعد المصادقة على مشروع قانون يجعل من تونس منطقة للمؤسسات الناشئة تربط جنوب المتوسط ومنطقة الشرق وشمال افريقيا في محاولة منها للتوصل الى ارساء القدرات التقنية لدفع هذا المكسب.

وتعمل الحكومة التونسية على تنفيذ برنامج «تونس الرقمية 2020 » بهدف خلق المزيد من مواطن الشغل ودفع القيمة المضافة للقطاع ورفع القدرات التنافسية للمؤسسات لكن في المقابل ما زال البنك المركزي التونسي يضع قيودا امام تحويل العملة وتداول العملات الالكترونية المتاحة في 190 بلدا.

ويتضمن برنامج الورشة جلسة حول موضوع «آليات الدفع الاكتروني في تونس» يشارك فيها كل من الرئيس المدير العام للبريد التونسي معز شقشوق والرئيس المدير العام لنقديات تونس خالد بالطيب ووسام المكي المكلف باعداد المجلة الرقمية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here