Teleperformance Tunisie تمضي على اتفاقية شراكة مع Smart Tunisia بمقر وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال

0

آيتي-نيوز (Teleperformance) – تم صباح يوم الإثنين 11 ديسمبر، وبحضور العديد من الشخصيات والصحفيين التوقيع على اتفاقية بين برنامج Smart Tunisia  ممثلة في شخص رئيسها السيد بدر الدين والي ومؤسسة Teleperformance ويمثلها المدير العام المساعد Stéphane Ducreux ومدير الموارد البشرية علي حمودة وبحضور وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال والاقتصاد الرقمي، أنور معروفي وكاتب الدولة السيد حبيب دباب.

يهدف برنامج  Smart Tunisia أن يجعل من تونس قطباً محورياً للتكنولوجيا لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

يسعى  مشروع Smart Tunisia منذ انطلاقه سنة 2015 إلى الانصهار في البرنامج الخماسي تونس الرقمية (2016- 2020)  و إلى تشجيع انتصاب المؤسسات الأجنبية في تونس في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال في جميع أشكالها، وجعل تونس مركزا تكنولوجيّا جذّابا وتنافسيا في  منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتُعتبر هذه الاتفاقية مثالا فعلياً للشراكة  الناجحة والمضيفة للقيمة بين القطاعين العام و الخاص، ويسعى Smart Tunisia أيضا إلى تأهيل الكفاءات والمهارات التونسية في القطاع وادماج حاملي شهادات الهندسة والأستاذية والإجازة والذين يتطلبون في بعض الأحيان تدريبا إضافيا ليستجيب تكوينهم لانتظارات الشركاء الدوليين.

وأخيرا، يقترح Smart Tunisia تشجيع المستثمرين على القدوم إلى تونس بآليات دعم لخلق فرص عمل ذات قيمة مضافة عالية ومن خلال تقديم المساعدة للشركات الراغبة في الاستقرار في الأقطاب التكنولوجيّة بالبلاد التونسية.

ويطمح هذا المشروع إلى خلق 50 ألف موطن شغل على مدى خمس سنوات، باستثمار إجمالي قدره 500 مليون دولار. وقد وقّعت بالفعل أكثر من عشرين شركة عالمية على الاتفاق مع Smart Tunisia  تنضاف إليها اليوم مؤسسة Teleperformance.

Teleperformance، الشركة الأولى دولياً في خدمات العلاقة مع الحريف المتعددة القنوات

أسّس الشاب الحديث التخرج Daniel Julien مؤسسة Teleperformance سنة 1978 التي أصبحت بعد أربعين عاما المؤسسة الرائدة عالميا في إدارة العلاقة متعددة القنوات مع الحرفاء. و تنشط المؤسسة الآن في 74 دولة، وتضُم أكثر من 217 ألف موظف حول العالم، وتقدم خدماتها إلى حرفائها الدوليين المرموقين، والذين غالبا ما يكونون رائدين في مجال عملهم.

Teleperformance تونس هي فرع لمجموع Teleperformance France، وتنشط في تونس منذ 17 سنة كما توظّف أكثر من 6 آلاف موظف في مراكزها الستة في تونس الكبرى وسوسة.

وتتلقى مؤسسة Teleperformance تونس، أكثر من 50 ألف ترشح في السنة، كما تُمثّل المؤسسة واحدة من أهم مشغلي الشباب التونسي في العديد من المجالات: علاقات الحرفاء والمساعدة التقنية والتجارية والبيع عن بعد والحوسبة والإدارة والموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات وإدارة المشاريع.

وصرّح السيد على حمودة قائلا:” “أعطت مؤسسة Teleperformance لمدة 17 سنة الفرصة لآلاف الشبان التونسيين للوصول إلى سوق العمل. ومكّنت المؤسسة بفضل تدريبها و معارفها التقنية و الإدارية، جيلا من الخريجين من إثبات أنفسهم في واحدة من أكثر البيئات الدولية نجاعة ، وليطوروا من مهاراتهم حسب المعايير والأساليب والشهادات الأكثر كفاءة وللحصول على خبرات في مختلف التخصصات من أبرز ما يوجد في تونس و في العالم. كما تضمن المؤسسة بفضل هذا التدريب الاندماج النهائي وفرصا وظيفية هامة داخل الشركة وفي مختلف القطاعات الاقتصادية الاخرى في تونس. ونحن اليوم فخورين لرؤية جيل كامل لمؤسسة Teleperformance  يتقلد أعلى المسؤوليات، سواء داخل مؤسستنا، أو في قطاعنا أو في جميع القطاعات الأخرى من الاقتصاد التونسي: البنوك و التجارة  وصناعة السيارات و الطاقة و المنظمات غير الحكومية والتعليم وكذلك وسائل الإعلام …“.

ستنتدب Teleperformance تونس 400 من خريجي التعليم العالي :

وصرّح Stéphane Ducreux قائلا:”بالنسبة لنا، توفر تونس بيئة ملائمة لممارسة الأعمال حيث انخرطت في سياسة  متجهة بثبات نحو تطوير وتعزيز تكنولوجيا المعلوماتوالاتصالات. إنّ توفُّر اليد العاملة المؤهلة والوفيرة والنوعية والتنافسية، تُمثّل لنا مزايا ذات قيمة رفيعة. ووُجودنا الناجح في تونس سيشجع بلا شك الشركات العالمية الأخرى في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الاستثمار هنا…“.

من خلال توقيع هذه الاتفاقية، تلتزم Teleperformance4 تونس بمواصلة نموها واستثمارها في تونس و انتداب 400 من خريجي التعليم العالي (بين سنتي 2017 و2019 (وسيتم مرافقتهم من أجل تطوير كفاءاتهم طبقاً لسياسة الموارد البشرية للشركة. كما ستعمل Teleperformance  تونس على تشجيع تونس كوجهة للأعمال والاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال لشركائها وحرفائها.

و من جانبها، ستقدم الدولة التونسية دعمها المستمر لشركة Teleperformanceتونس وستساعدها في جميع استثماراتها و توريد المعدات اللازمة للمشروع. وسيتم أيضا تفعيل آليات دعم تشغيل الخريجين الشباب، من خلال المساعدة على الانتداب والتدريب.

وقال Lucio Apollonj ، الرئيس المدير العام لشركة “Teleperformanceتونس“: “نحن مؤسسة مسؤولة اجتماعيا وملتزمة من أجل الادماج المهني وشريك موثوق به للسلطات العمومية وللمجتمع المدني وسنبقى كذلك“.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here