شركة ألفا هيونداي موتور تختتم برنامجها الاجتماعي لسنة 2017 بحملة ذات وقع على مواطني المستقبل

0
  • الثقافة المرورية للأطفال في قلب اهتمامات الأولياء

آيتي-نيوز (ألفا هيونداي موتور) – في إطار برنامجها للمسؤولية الاجتماعية، تعلن شركة ألفا هيونداي موتور الموزّع الرسمي بتونس لعلامة هيونداي الكورية الجنوبية للسيارات الخفيفة عن اطلاق حملة مجتمعية بالشراكة مع المجتمع المدني ممثلا في الشبكة التونسية النشيطة للمواطنة المستديمة.

تهدف الحملة إلى إرساء ثقافة مرورية لدى أطفالنا من خلال تظاهرات ضد مخاطر الطرقات تنظّم بالقرب منهم. ترتكز الحملة على محورين.

يهتم المحور الأوّل بتوعية سواق السيارات و أبنائهم بأهمية ترسيخ هذه الثقافة المرورية لدى الفئة الناشئة. بمناسبة تظاهرة “ما قبل الخدمات” BEFORE SERVICE التي ستنظمها ألفا هيونداي موتور بين 01 و03 ديسمبر 2017 بالمأوى ب للمركز التجاري كارفور المرسى، تعتزم الشركة تركيز جناح إعلام و توعية للزائرين. يعتبر تنظيم حملة مواطنية وتمرير الرسائل التعليمية حول السلامة المرورية خلال تظاهرة خاصة بالسيارات أمرا مفيدا للحرفاء الذين هم بصدد انتظار استكمال مراقبة سياراتهم من طرف المصلحة الفنية للشركة. إضافة إلى ذلك، ستقوم ألفا هيونداي موتور بتهيئة مسلك تربوي صغير يسمح للأطفال (مصحوبين بأوليائهم) بتعلم مبادئ السياقة المثالية من خلال احترام العلامات المرورية علاوة على تعلم أسس قانون الطرقات. هذه الدورة التكوينية الصغيرة توّجت بمنح رخصة “الحركة السليمة” Safe Move  للأطفال.

المحور الثاني للحملة و الذي ينظّم كذلك بالشراكة مع الشبكة التونسية النشيطة للمواطنة المستديمة من شأنه أن يكرّس استراتيجية القرب المعتمدة حيث يتمثّل في إطلاق قافلة (بداية من يوم 28 نوفمبر 2017) ستقوم بجولة على المدارس الإبتدائية في تونس الكبرى من أجل توعية التلاميذ ومرافقة المدرّسين في شرح مخاطر الطرقات. تتولى الشركة توزيع نشريات إعلامية في شكل رسوم متحركة على التلاميذ والمدرسين ويتضمن معلومات حول السلامة المرورية وطريق استعمال الطريق للمترجلين ومستخدمي السيارات. هذه الرؤية الخاصة من شأنها أن تقرّب الثقافة المرورية من الأطفال أينما وجدوا ضمن مقاربة تشاركية تضم الأطراف المعنية بالمنظومة التربوية.

من خلال تنظيم هذه الحملة، تؤكّد شركة ألفا هيونداي موتور التزامها بالمساهمة في إنجاح هذا الجهد الوطني الذي يقوده المجتمع المدني والذي يهدف إلى الحدّ من عدد الحوادث على الطرقات التونسية خاصة مع الأرقام الصادمة الصادرة عن الجهات المعنية في هذا المجال.

يندرج هذا الالتزام في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية لمصنّع السيارات الكوري الجنوبي والذي يحمل شعار “معا لنحرّك العالم”. يهدف هذا البرنامج إلى إرساء جملة من القيم المواطنية التي تتبناها العلامة هيونداي. يعكس هذا الإلتزام الاهتمام الذي يوليه مصنّع السيارات الكوري الجنوبي لاحترام معايير السلامة الأكثر دقّة من أجل حماية حياة مستعملي الطريق.

لمحة عن ألفا هيونداي موتور

إحدى شركات مجمع ألفا المتخصص في مجال السيارات، تمكّنت شركة ألفا هيونداي موتور من تحقيق مبيعات هامة في السّوق التونسية خلال ترويج أكثر من 3500 سيّارة سنة 2016.

تسعى الشركة لمواصلة تطوّرها سنة 2017 من خلال تسويق مجموعة واسعة من السيّارات المتطوّرة وتوسيع شبكة وكالاتها داخل التراب التونسي.

لمحة عن الشبكة التونسية النشيطة للمواطنة المستديمة

جمعية تونسية أنشئت سنة 2013 ونشرت بالرائد الرسمي عدد 38 ليوم 28 مارس 2013.

تنشط الجمعية في مجالات تعمل الجمعية من خلال الحملات التحسيسية وحلقات التكوين والدراسات العلمية وذلك من اجل مقاومة اخلالات السلامة المرورية وتوعية مستعملي الطريق دفع روح المواطنة المستديمة ونشر ثقافة التربية المدنية وتنمية مبدأ المشاركة المواطنية الجمعياتية في مسائل المواطنة المستديمة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here