بوينج توسّع خدمات العناية العالمية لأسطول 787 التابع للطيران العُماني لتشمل المحرّكات

0
  • الطيران العُماني أول عميل يقوم بإدراج دعم المحرّكات ضمن باقة خدمات 787 Dreamliner

آيتي-نيوز (بوينج) – أعلنت شركة بوينج المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: BA)، يوم الخميس 16 نوفمبر 2017، عن توقيع اتفاقية لتزويد الطيران العُماني بخدمات مخصصة من محفظة بوينج العالمية للعناية بالأساطيل. ويأتي هذا الاتفاق، الذي يوفر دعم الوحدات سريعة الاستبدال لمحركات 787 Dreamliner، كامتداد لبرنامج خدمات المكوّنات الذي تم التعاقد عليه سابقاً مع شركة الطيران العُماني في عام 2015، كما أنه يعزز التزام الشركة بتقديم أفضل الخدمات للناقل الجوي.

وفي سياق تعليقه على الاتفاقية، قال علي رضا اللواتيا، نائب الرئيس التنفيذي للهندسة والصيانة في الطيران العُماني: “إن القدرة على تخصيص خدمات الدعم لمحركات طائراتنا ستتيح إجراء أعمال الصيانة الشاملة لأسطولنا بمرونة أكبر. وتشكل هذه الاتفاقية إضافة مهمة لشراكتنا طويلة الأجل مع شركة بوينج“.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستوفر شركة بوينج خدمات دعم الوحدات سريعة الاستبدال لمحركات طائرات 787 في أسطول الطيران العُماني. وتمتاز هذه الوحدات بتصميم يتيح استبدالها بسرعة أثناء الصيانة أو الإصلاح، مثل المضخة الهيدروليكية أو المولد المدمج للمحرك. وتمتد الاتفاقية حتى 10 سنوات.

وقال ديفيد لونغريدج، نائب الرئيس لمبيعات الخدمات التجارية في بوينج للخدمات العالمية: “يقدّم العمل الذي نقوم به مع الطيران العُماني مثالاً رائعاً عن المرونة الكبيرة التي توفرها شركة بوينج للخدمات العالمية لتلبية احتياجات العناية بالأساطيل ومتطلبات أنظمة دفع المحركات لعملائنا، من خلال خدمات مخصصة. كما تبرز هذه الاتفاقية أهمية محفظة الخدمات العالمية للعناية بالأساطيل من بوينج بالنسبة لشركات الطيران، لما توفره من حلول مصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم“.

 ويشمل برنامج خدمات المكوّنات من بوينج، خدمات تبديل قطع الغيار والإصلاح، والتي تساهم في زيادة الكفاءة في مجال إدارة الأجزاء القابلة للتدوير وذات القيمة العالية، والمكوّنات، والوحدات سريعة الاستبدال. وتتميز بوينج وشركاؤها بامتلاك وإدارة مركز قطع غيار عالمي يمكن لشركات الطيران حول العالم الوصول إليه بسهولة.

نبذة عن الطيران العماني

تم إنشاء الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة عمان، في عام 1993، لتشهد منذ ذلك الحين تطوراً كبيرًا وتحظى بمكانة بارزة كشركة طيران عالمية من فئة الأربع نجوم بفضل الجودة العالية في مستوى الخدمات التي تقدمها. ويضطلع الطيران العماني بهدف أساسي يتمثل في تقديم خدمات النقل الجوي التجاري الآمنة والمُتميّزة لكلٍ من المُسافرين على رحلاتها والبضائع المنقولة عن طريق الشحن الجوي، بالإضافةً إلى غير ذلك من خدمات الملاحة الجوية. ومن مقرّه في مطار مسقط الدولي بالعاصمة العمانية مسقط، يمتلك الطيران العماني أسطولًا مكوّنًا من 47 طائرة تحلّق إلى أكثر من 50 وجهة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأفريقيا.

نبذة عن بوينج للخدمات العالمية

تأسست بوينج للخدمات العالمية، ومقرها في منطقة دالاس، من خلال دمج قدرات الخدمات للقطاع الحكومي وقطاع الفضاء والقطاع التجارية في وحدة أعمال واحدة تركز على العملاء. وتعمل “بوينج للخدمات العالمية باعتبارها وحدة أعمال ثالثة في شركة بوينج، وتقدم خدمات تنافسية من حيث التكلفة للعملاء التجاريين والحكوميين في جميع أنحاء العالم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here