أنور معروف: “الغاية من إرسال طلبة للقيام بتربص لدى شركة هواوي هو تكوينهم والارتقاء بخبراتهم”

0

آيتي-نيوز (هواوي) – انتظمت يوم الاثنين 13 نوفمبر 2017، الندوة العالمية لمؤشرات الاتصالات، التي تنظمها شركة هواوي ووزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي.

آيتي-نيوز” كان حاضرا وواكب فعاليات الندوة التي انتظمت بمدينة الحمامات، حيث قال وزير وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي، أنور معروف، في تصريح حصري أنه و”في كل سنة يتم إرسال 10 طلبة من المتفوقين للقيام بتربص لمدة أسبوعين لدى شركة هواوي“، مبينا أن ما يتعلمونه في أسبوعين يعادل تربص نهاية الدراسات.، مضيفا أن: “الغاية من شراكتنا مع هواوي، التي تعتبر مدرسة في مجال التكنولوجيا، حتى يتم سنويا إرسال الطلبة للقيام بتربص هي توفير الفرص لطلبتنا حتى نرتقي بإمكانياتهم وخبراتهم ومستواهم وحتى تتحسن فرصهم بسوق الشغل“.

فيديو:

تطبيقية لمنع سرقة الهاتف الجوال

وعن التطبيقة التي تخص حماية الهواتف الجوالة من السرقة قال أنور معروف أنه وبفضل هذه التطبيقة فإنه وبعد سرقة الهاتف فإنه لن يعمل على أي شبكة أخرى في العالم.

برنامج تونس الرقمية

وعن برنامج تونس الرقمية والتطبيقات الجديدة قال أنور معروف: “نحن نتقدم في هذا البرنامج حسب ما تنص عليه الاستراتيجية، وحققنا تقدما على مستوى البنية التحتية وهناك مشاريع تخص الإدارة الرقمية وعن “سمارت تينيزيا” حققنا 6000 فرصة عمل، وكذلك فإن تنظيم الندوة العالمية لمؤشرات الاتصالات يندرج ضمن تموقع بلادنا كقطب تميز على المستوى الإقليمي وحتى نعطي صورة لبلادنا حول قدرتها على  تنظيم التظاهرات وعلى اقتراح الحلول الرقمية“.

أما حول التطور الرقمي فقد قال وزير تكنولوجيات الاتصال أن المشروع الآن بصدد الدرس وسيعرض على المجلس الوزاري للنقاش.

يعمل فريق الاتصال على مجلة رقمية جديدة” هذا ما أكده أنور معروف.

رقمنة الإدارة

وعن رقمنة الإدارة أكد أنور معروف أن هناك تقدم حيث “نسعى لتطوير منظومة التصرف في الولادات والوفايات والحالة المدنية، إضافة إلى منظومة الترابط البيني بين أنظمة معلومات الدولة (حيث لا يطالب المواطن بوثيقة تكون موجودة بإدارة أخرى) ونحن الآن نسعى لتركيز هذه المنظومة“.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here