زهرة بن نصر رئيسة جمعية فايس تونس: “اعتماد السيرة الذاتية عبر الفيديو من أجل تكافؤ الفرص”

0

آيتي-نيوز (السيرة الذاتية عبر الفيديو) – دأبت جمعية فايس تونس على دعم الباحثين على الشغل وخصوصا النساء منهم، فهي تدعمهم وتساندهم وتقدم لهم النصائح اللازمة، حتى أنها وضعت التشغيل ومنذ سنة 2013 ضمن أولوياتها، هذا إضافة إلى التنوع وإدماج المرأة في المناطق المحرومة.

ولأن هدفها هو التشغيل والبحث المتواصل عن طرق مبتكرة تمكن الباحثين عن عمل من الحصول على مبتغاهم من ناحية ومن ناحية أخرى تحقيق التكافؤ في الفرص، ارتأت فايس تونس أن تبتكر طريقة جديدة تعوض السيرة الذاتية التقليدية التي لا تمنح الفرص للتعبير عن الكفاءات الحقيقية للباحث عن عمل.

وهنا جاءت فكرة السيرة الذاتية عبر الفيديو، هي طريقة مبتكرة للتعريف بالنفس والكشف عن الكفاءات بتسجيل مدته 45 ثانية لا غير.

هذه التقنية أعلنت عنها جمعية فايس تونس، خلال لقاء إعلامي يوم السبت 21 أكتوبر 2017، ونشطته زهرة بن نصر، رئيسة جمعية فايس تونس بمساعدة فايزة الكافي.

في هذا الإطار قالت زهرة بن نصر أن الجمعية انطلقت في مشروعها الأول  وهو تعزيز المساواة في مجال العمل بين المرأة والرجل في تونس، وبدأت في مرافقة الباحثين عن عمل، والبحث عن وسائل أكثر تطورا، وهنا جاء فكرة السيرة الذاتية عبر الفيديو التي تمكن الباحث عن عمل من التعريف بنفسه وتقديم ملخص لكفاءاته، مبينة أنه أحيانا يتم خسارة العمل بسبب أخطاء في السيرة الذاتية التقليدية.

زهرة بن نصر قالت أن هذه التقنية، الجديدة والمختلفة تماما، مكملة للسيرة الذاتية العادية، موضحة أن الموقع سيكون به أكثر من 5000 مؤسسة على الصعيد الدولي. “في هذا اليوم سنمكن المؤسسات التونسية للالتحاق بنا واعتماد هذه التقنية في الانتدابات، ستكون لهم فرصة للتعريف بأنشطتهم وتقديم عروضهم”.

“هذه التقنية ستمكن المؤسسات والباحثين عن عمل من ربح الوقت” هذا ما أكدته زهرة بن نصر، قبل أن تضيف: “نحن مع تكافئ الفرص، فالجميع لهم فرصة للتعريف بأنفسهم في 45 ثانية، سواء كان الشباب الذي له خبرة أو لا”.

رئيسة الجمعية قالت بأنه سيتم خلال الأشهر القادمة الإعلان عن انطلاق السيرة الذاتية عبر الفيديو، كما سيتم القيام بشراكات مع عدة مؤسسات.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here