تعاون بين هواوي وإنتل في مجال حساب الأداء العالي وإحداث 3 مراكز إبتكار كبرى

0

آيتي-نيوز (هواوي وإنتل) – أعلنت شركة هواوي الصنية وشركة إنتل الأمريكية عن اتفاق شراكة بينهما في مجال حساب الأدء العالي (calcul de haute performance).

تقوم بنود بنود هذا الإتّفاق على تطوير خوادم مصنّعة من طرف هواوي، لكي يتمّ إستغلالها في مجال حساب الأداء العالي (calcul de haute performance), وخدمات “الحوسبة السّحابيّة” (Cloud Computing)، من خلال معالجات إنتل ( Xeon وXeon Phi), و بفضل تكنولوجيّة Omni-Paths الخاصّة بها للإتّصال البينيّ بين الخوادم .

ومن ثمّ, يمكن لهواوي أن تنوّع من منتوجاتها في إطار المنافسة, من خلال تضمين مكوّنات تتركّز أكثر على مجال حساب الأداء العالي.

كما سيتمحور الإتّفاق الجديد كذلك حول بناء 3 مراكز إبتكار وتجديد كبرى جديدة في مجال حساب الأداء العالي (إثنان في الصّين و واحد في مدينة ميونيخ الألمانيّة)، أين ستطلق كلّ من هواوي وإنتل مجموعة أنشطة مشتركة، على غرار الدّورات التّكوينيّة وتحسين التّطبيقات المتوفّرة، أو كذلك تنشيط الجماعات.

الشّراكة الأمريكيّة الجديدة مع هواوي تتوضّح من خلال إستراتيجيّة مجموعة Intel في التّوسّع و الإنتشار خلال السّنوات الماضية: وسلسلة منتوجات إنتل في هذه المجالات تنتشر وتمتدّ يوما بعد يوم، كما أنّ مرابيح الشّركة وعائداتها في نسق نموّ تصاعديّ.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here