“فورد” تفتتح مكتباً متخصصاً لابتكار حلول النقل الذكية في لندن

0
  • فورد” تسرع خطواتها البحثية والتطويرية بمجال النقل مع افتتاح”مكتب فورد لابتكار حلول النقل الذكية” المتخصص في العاصمة البريطانية.

  • المكتب يهدف إلى تطوير تقنيات النقل الذكي على المدى القريب مع التركيز بصورة خاصة على مواكبة احتياجات المدن الأوروبية الكبرى.

  • المكتب يقع في مركز “هير إيست” للابتكار ويتيح للشركة التعاون عن كثب مع نخبة من أبرز المؤسسات التجارية والرقمية والأكاديمية في أوروبا.

آيتي-نيوز (فورد) –  أعلنت شركة “فورد” اليوم عزمها افتتاح “مكتب فورد لابتكار حلول النقل الذكية” المتخصص في لندن للتركيز على حلول النقل المستقبلية في أوروبا.

وسيعمل لدى “مكتب فورد لابتكار حلول النقل الذكية” فريق عالي الكفاءة من خبراء الشركة، حيث ستتاح لهم فرصة التعاون مع نخبة من الشركات الرقمية والمؤسسات الأكاديمية الرائدة والشركاء الحاليين بهدف تطوير حلول النقل الذكية التي تواكب احتياجات المدن الكبرى في أوروبا  على المدى القريب.

وخلال افتتاح “أسبوع لندن للتقنية”، قال ستيفن آرمسترونغ، نائب رئيس المجموعة ورئيس مجلس إدارة “فورد موتور كومباني” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “تعتبر لندن إحدى مراكز الابتكار الرئيسية في مجال النقل، وبالتالي فإن افتتاح مكتب لنا هنا سيلعب دوراً محورياً في تسريع بناء المعارف وتطوير تقنيات جديدة. وسيتيح لنا موقع المكتب في مركز ’هير إيست‘ فرصة أكبر للتعاون والتفكير الإبداعي لمواجهة تحديات النقل الحضري في المستقبل”.

وأضاف آرمسترونغ: “يتيح لنا هذا الموقع أيضاً الاستفادة من المشاريع القائمة لشركائنا مع فرصة الوصول إلى الشركات الرقمية عالمية المستوى في لندن، ولهذان الأمران أهمية كبيرة في تحقيق طموحنا بأن نصبح شركة رائدة عالمياً في مجال حلول النقل الذكية”.

ويقع المكتب الجديد في مركز “هير إيست” للابتكار في “متنزه الملكة إليزابيت الأولمبي” وسيضم فريقاً مبدئياً مكوناً من 40 خبيراً مختصاً، ومن المتوقع افتتاحه في وقت لاحق من العام الجاري. ويتيح هذا الموقع لشركة “فورد” متابعة اختباراتها المتقدمة في لندن عن كثب بما في ذلك مشروع وسائط النقل الهجينة الذي تم إطلاقه مؤخراً هذا العام. ومن شأن شبكة الطرقات الفريدة في المتنزه الأولمبي أن يساعد على إجراء الاختبارات في المستقبل.

من جانبه قال جافين بول، الرئيس التنفيذي لمجمع “هير إيست”: “يوفر ’هير إيست‘ المساحة والبنية التحتية اللازمة أمام رواد الأعمال والشركات العالمية والمؤسسات الأكاديمية للتعاون معاً في مجال الابتكار. ولا شك أن قرار “فورد” بالانضمام إلى مجتمع المبتكرين والشركات الناشئة وخبراء التكنولوجيا في ’هير إيست‘ ضمن إطار سعيها لتطوير حلول أكثر ذكاءً في مجال النقل الحضري هو تطور مهم لجميع العاملين في المركز”.

يشار إلى أن مركز “هير إيست” يحتضن مقر جامعة “لوفبورو” التي تعتبر من  أبرز شركاء الأبحاث على المدى الطويل لشركة “فورد” في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى “مركز الدفع المتقدم” الذي تعاونت معه الشركة في أبحاثها المتعلقة بآليات القوة المحركة وكذلك في مشروعها لوسائط النقل الهجينة القابلة للشحن هذا العام. وتتضمن قائمة المؤسسات العاملة في المجمع أيضاً “مركز بليكسال للابتكار” وشركة “يو سي إل روبوتكس”. وينضم مكتب “فورد” الجديد في لندن إلى شبكة مكاتبها للنقل الذكي في ديربورن وبالو ألتو، كما يعزز شبكتها العالمية من مراكز البحث والابتكار بما في ذلك مركزها في مدينة آخن الألمانية.

نبذة عنه شركة فورد موتور كومباني

فورد موتور كومباني هي شركة عالمية تتخذ من مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان الأمريكية مقراً لها. وتقوم الشركة بأعمال التصميم، والتصنيع، والتسويق، وتوفير الخدمات لمجموعة فورد الكاملة من السيارات، والشاحنات، والسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات، والسيارات الكهربائية، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة. كما تقدم الشركة خدمات مالية من خلال شركة فورد موتور كريديت، وتواصل تعزيز مكانتها الرائدة في فئة السيارات الكهربائية، والسيارات ذاتية القيادة وحلول النقل. ويوجد لدى فورد نحو 202,000  موظف في كافة أرجاء العالم.

  

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here