آيتي-نيوز (بورش) – عزّزت بورش نطاق طرازاتها ذات المحرك الوسطي بنسختيْ “718 بوكستر جي تي إس” Porsche 718 Boxster GTS و”718 كايمن جي تي إس”Porsche 718 Cayman GTS الجديدتيْن ثنائيَّتيْ المقاعد. وقد ارتفعت قوة كلتا السيارتيْن إلى 365 حصاناً (269 كيلوواط)، بفضل اعتماد أنبوب سحب هواء جديد وشاحن توربو مُعزَّز في محرك الأربع أسطوانات ’بوكسر‘ سعة 2.5 ليترات، ما يُمثِّل زيادة بمقدار 15 حصاناً (11 كيلوواط) عن طرازيْ “718 إس” 718S الحاليّيْن وبمقدار 35 حصاناً (26 كيلوواط) عن طرازيْ “جي تي إس” السابقين المزوَّديْن بمحرك سحب عادي. وتتوفّر السيارتان الرياضيّتان الجديدتان بعلبة تروس يدوية من ست سرعات أو علبة تروس PDK بقابضيْن اختيارية. كما تحظيان بمجموعة من التجهيزات القياسية، تشمل “رُزمة سبورت كرونو” Sport Chrono Package و”نظام بورشه لتوجيه عزم الدوران” PTV مع قفل ميكانيكي للترس التفاضلي الخلفي، هذا بالإضافة إلى “نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق” PASM الذي يخفّض ارتفاع أرضية السيارة عن الطريق بعشرة مليمترات.
قوة أكبر لأداء أفضل
يبلغ عزم الدوران الأقصى في طرازيْ “جي تي إس” العتيديْن 430 نيوتن-متر بين 1,900 و5,000 د/د، ما يوفّر تسارعاً أفضل. نتيجة لذلك، تتسارع هاتان السيارتان المزوّدتان بعلبة تروس PDK و”رُزمة سبورت كرونو” من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.1 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/س.
طابع “جي تي إس” المعهود: عناصر سوداء عديدة في الداخل والخارج
يبرز طرازا “جي تي إس” الجديدان ضمن عائلة “718” ليس بالتكنولوجيا التي يتضمنانها فحسب، بل أيضاً بتصميمهما. في هذا السياق، يحفل القسم الجانبي بشعاريْ “GTS” أسوديْ اللون في أسفل البابيْن وعجلات قياس 20 بوصة بلون أسود حريري. كما تتضمّن المقدمة مصدّاً بتصميم “سبورت ديزاين” Sport Design جديد يُسلِط الضوء على شخصية السيارة الرياضية. ومثلما هو الأمر في طرازات “جي تي إس”، يبرز المصباحان الأماميان مع تقنية إضاءة “الزينون المزدوج” Bi-Xenon بتظليل داكن. بالانتقال إلى القسم الخلفي، نجد مصباحيْن خلفيَّيْن داكنيْن أيضاً وعناصر سوداء تشمل الشعارات والمصدّ الخلفي والأنبوبان الوسطيّان لنظام العادم الرياضي القياسي، ما يُعزّز شخصية السيارة الرياضية.
مقصورة عالية الجودة
تتّضح شخصية “جي تي إس” GTS عبر أرجاء المقصورة، التي تتضمّن ساعة توقيت “رُزمة سبورت كرونو” القياسية كعنصر رئيسي مُندمج في لوحة القيادة. ومثلما هو الأمر في طرازات بورشه “جي تي إس” الأخرى، يجلس السائق ومرافقه الأمامي على “مقعديْن رياضيَّين بلاس” Sport Seat Plus قياسيين، مع شعار “GTS” على مسنديْ الرأس، اكتسى جزأهما الوسطي بجلد ’ألكنتارا‘. ويمكن تعديل وضعيّتيْ المقعديْن إلكترونياً بوُجهَتيْن لتوفير راحة أكبر وثبات جانبي أفضل. يجدر الذكر أنّ جلد ’ألكنتارا‘ استُخدم بكثرة في المقصورة، إذ طغى على عجلة المقود والكونسول الوسطي ومسنديْ الذراعيْن.
يتوفّر طرازا “718 جي تي إس” الجديدان للطلب الآن، على أن تصل أولى السيارات في نهاية شهر يناير 2018. وسيُعْلن عن ثمن التجزئة الرئيسي لهما في تونس عمّا قريب.