سامسونج تحرز اعترافاً عالمياً بأمن منصتها الرقمية SmartThings من خلال حصولها على شهادة الآيزو 27001

0

آيتي نيوز (سامسونج) – أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات اليوم عن حصول “SmartThings” على شهادة الآيزو ISO/IEC 27001:2022 لأنظمة إدارة أمن المعلومات “ISMSs”.

وتعد شهادة الآيزو 27001 المعيار العالمي الرائد لأنظمة إدارة أمن المعلومات “ISMS”، وقد تم وضعه من قبل المنظمة الدولية للمعايير “ISO”. ويوفر هذا المعيار الإرشادات والأسس اللازمة للشركات والمنظمات لإدارة المخاطر التي تتعرض لها أصول المعلومات بشكل منهجي ومستدام، وبالتالي تحقيق أهداف حماية المعلومات على أكمل وجه.

وقد حصلت سامسونج على هذه الشهادة من قبل المعهد البريطاني للمعايير “BSI”، وهي منظمة عالمية معروفة بخبرتها وسمعتها في مجال التقييس وإصدار الشهادات. وللحصول على هذا الاعتماد، يتعين على الشركة استيفاء متطلبات هذا المعيار العالمي البالغ عددها 123 عنصر تفصيلي، بما في ذلك سياسات أمن المعلومات وآليات التحكم في الوصول إلى الأصول المعلوماتية والإجراءات المتبعة في استجابة الشركة للحوادث المحتملة.

ومن خلال الحصول على هذه الشهادة المرموقة، أثبتت شركة سامسونج بشكل رسمي أن حماية المعلومات في منصتها “SmartThings Cloud” تعمل وفقاً للمعايير العالمية الأكثر صرامة، ما يوفر تجارب متكاملة لمستخدميها. وسيعزز هذا الإنجاز الذي حققته سامسونج ثقة عملائها في حلولها الرقمية بشكل كبير، كما سيزيد هذا الاعتراف الرسمي بالجودة والسمعة العالمية لمنتجات وحلول سامسونج قدرة الشركة التنافسية في السوق.

وقال هارولد برادال، رئيس خدمات التأمين في المعهد البريطاني للمعايير “BSI”: “تتزايد أهمية التكنولوجيا السحابية وحماية المعلومات الرقمية بشكل ملحوظ في ظل بيئة الأعمال المتغيرة اليوم، وقد رأينا بأنفسنا جودة ومستوى القدرات التشغيلية والأمنية المتقدمة في منصة SmartThings Cloud من سامسونج.”

ومن جانبه، قال سيونغ بوم تشوي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز منصة الأجهزة لدى شركة سامسونج للإلكترونيات: “إن حصول منصة “SmartThings” على شهادة الآيزو 27001 هو ثمرة تركيزنا المتواصل على حماية البيانات والخصوصية في ظل التقدم الهائل الذي يشهده في عالمنا اليوم، إلا أن هذا الإنجاز يُعد مجرد خطوة أخرى في مسيرتنا المستمرة لتعزيز أمان هذه المنصة الذكية، حيث سنكمل سعينا الحثيث للبحث عن طرق مبتكرة لضمان توفير خدمات SmartThings المخصصة بأعلى مستويات من الحماية والسرية لعملائنا.”

حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

تعتبر شركة سامسونج رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية الرقمية وأنظمة الشبكات وشرائح الذاكرة، والمسابك، ونظام إل إس إي وحلول الإضاءة إل إي دي LED. للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج من خلال الرابط: https://news.samsung.com/mena