Flat6Labs وSPARK يختتمان المبادرة “Build up Tunisia”

0

آيتي نيوز (Flat6Labs وSPARK) – بعد 12 شهراً من العمل المكثف، اختتمت مبادرة «Build Up Tunisia“، وهي مبادرة من Flat6Labs بالشراكة مع   SPARK وممولة من قبل الاتحاد الأوروبي، في إطار برنامج «من الابتكار إلى الإبداع». وقد أظهر هذا البرنامج، الذي عمل على تحسين مناخ ريادة الأعمال في تونس، نتائج مهمة وواعدة.

يتمثل جوهر المبادرة في تعزيز قدرات 8 هياكل دعم للابتكار وتنفيذ برنامج مرافقة يقدم قيمة مضافة للمجتمع من خلال تدريبات معمقة و ورشات عمل تجمع بين التدريب الجماعي ، والجلسات الفردية، التي تم تنفيذها حضوريا و عبر الإنترنت.

بعد تلقي أكثر من 335 طلب ترشح، تمكن 48 رائد ورائدة أعمال من الاستفادة بمختلف برامج ومحطات هذه المبادرة في 12 ولاية تونسية, في إطار تفاعلي ارتكز أساسا على التوسع التجاري، مع تدخلات من خبراء ورواد أعمال ناجحين على المستوى الوطني والإقليمي. كما ساهم خبراء من تونس وعديد الدول الاأخرى في اثراء النقاش وتبادل خبراتهم لمساعدة أصحاب المشاريع على تحقيق أهدافهم.

في هذا الإطار أفادت السيدة فاتن عيسي، نائبة مدير Flat6Labs تونس : “لقد تمكنت هذه المغامرة الرائعة من تعزيز مهارات الأفراد والهياكل المرافقة في تخطيط وإدارة الأعمال، وتحضيرهم للتوسع الدولي، والاستعداد للاستثمار من خلال الوصول إلى مستثمرين محتملين. وبذلك، تمكن مشروع Build Up Tunisia من إعداد جيل جديد من رواد الأعمال التونسيين، الجاهزين للابتكار والنمو في مناخ يتسم كل يوم بالمزيد من التنافسية”.

خلال حفل الاختتام، حضر الضيوف جلسة نقاش بعنوان “مكونات برامج الدعم، كيف تؤثر في مجتمعك؟” جمعت ثلاثة ضيوف من دول مختلفة: السيدة نوران العربي، مديرة مشروع LNOB في شركة Tatweer Research في ليبيا، السيد فادي سويلم، المدير التنفيذي لشركة Coworky في تونس، والسيد أنور حشمان، المدير التنفيذي لشركة School Up في الجزائر.

كما تناولت هذه الجلسة التحديات التي يواجهها رواد الأعمال في مختلف البلدان واستكشفت استراتيجيات جديدة لتعزيز الثقافة الريادية أضافة الى أهمية إنشاء نظم دعم قوية وتطوير برامج تلبي الاحتياجات المحددة لكل مجتمع.

يشكل اختتام مبادرة «Build Up Tunisia» مرحلة مهمة في تطوير وتدعيم مناخ ريادة الأعمال في تونس، حيث وضعت أسسًا قوية لمبادرات ونجاحات مستقبلية واعدة في هذا القطاع. 

نبذة عن Flat6Labs :

 Flat6Labs هي شركة رائدة في مجال رأس المال الاستثماري في مرحلة التأسيس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وهي تدير حاليًا برامج الشركات الناشئة الأكثر شهرة في المنطقة. في كل عام، تستثمر Flat6Labs في أكثر من 100 شركة ناشئة مبتكرة تعتمد على التكنولوجيا، مما يمكّن الآلاف من رواد الأعمال المتحمسين من تحقيق طموحاتهم الجريئة ويصبحوا في نهاية المطاف مؤسسين مشاركين مؤسسيين.

نبذة عن SPARK :

سبارك هي منظمة دولية غير حكومية موجودة في 14 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. توفر SPARK الفرص للشباب والنساء واللاجئين على وجه الخصوص، للعمل وتطوير أعمالهم داخل مجتمعهم الهش .

نبذة عن الاتحاد الاوروبي :

الاتحاد الأوروبي (EU) هو اتحاد سياسي اقتصادي يهدف إلى المساهمة في السلام والأمن، وكذلك في التنمية المستدامة لكوكب الأرض؛ المساهمة في التضامن والاحترام المتبادل بين الشعوب، وفي التجارة الحرة والعادلة، وفي القضاء على الفقر، وحماية حقوق الإنسان.