“تريند مايكرو ” تعزز المرونة الرقمية في تونس باكتشاف 35 مليون تهديد سيبراني في 2023

0

الشركة: ملتزمون بحماية البنية التحتية الرقمية في تونس.. وندعم كافة جهود تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني

آيتي – نيوز (تريند مايكرو) – أعلنت اليوم شركة “تريند مايكرو إنكوربوريتد”، المتخصصة في مجال الأمن السيبراني، عن نجاحها في اكتشاف وحجب أكثر من 161 مليار تهديد سيبراني على مستوى العالم بنسبة زيادة تبلغ 10% مقارنة بالعام السابق، وحذرت الشركة في تقريرها السنوي عن حالة الأمن السيبراني لعام 2023، من التقنيات التكنولوجية المتطورة والأساليب الاحتيالية دائمة التغير التي يستخدمها منفذي الهجمات الإلكترونية لتحقيق أكبر قدر من المكاسب المالية عبر توسيع رقعة التصيد.

وكشف التقرير، عن زيادة ملحوظة في حجم عمليات اكتشاف برامج البريد الإلكتروني الضارة بلغت نسبتها 349% على مستوى العالم، بينما تراجعت معدلات اكتشاف الروابط الإلكترونية الضارة وروابط التصيد بنسبة 27% مقارنة بالعام الماضي، فيما سجل نظام تريند مايكرو الخاص بـ “تأمين منافذ دخول الهجمات السيبرانية” ما يقرب من 83 مليار محاولة اختراق للتطبيقات السحابية.

وفي تونس، أثبتت “تريند مايكرو” تفوقها الرائد في مجال حماية الأمن المعلوماتي، حيث نجحت بشكلٍ فعال في حجب واكتشاف أكثر من 35 مليون تهديد سيبراني متنوع خلال عام 2023. كان من بينها أكثر من 29 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني، وأكثر من 491,719 هجوم عبر الروابط الضارة. إضافة إلى حظرها لأكثر من 2.6 مليون هجوم بالبرامج الخبيثة، وهو ما يؤكد قدرة وكفاءة الحلول التقنية المتطورة لشركة “تريند مايكرو” في حماية البُنى التحتية والأصول الرقمية للشركات والمؤسسات في جميع أرجاء الشرق الأوسط وأفريقيا .

من جانبه علق المدير الإقليمي لشركة “تريند مايكرو” في أفريقيا والأسواق الناشئة ،أسعد عرابي على هذا الحدث قائلًا:” إن بناء سمعة قوية أمر قد يستغرق عقودًا من الزمن ويعتمد على سلسلة من القرارات والإجراءات الإيجابية. ورغم ذلك، يمكن لحادثة أمن معلوماتي واحدة أن تعصف بهذه السمعة وتؤدي لانهيارها في دقائق معدودة. ومن ثم بات من الحتمي على الشركات والمؤسسات أن تضع أمن المعلومات على رأس أولوياتها، عن طريق اتباعها لنهج استباقي يوفر لها الحماية اللازمة لبنيتها التحتية وأصولها الرقمية ضد أي محاولة اختراق والتصدي لها بأعلى درجات المرونة والفعّالية.”

وأضاف ” عرابي”: “إن تقرير “تريند مايكرو” السنوي للأمن السيبراني 2023، لا يؤكد فقط التزامنا الراسخ بحماية البنية التحتية الرقمية في تونس، وإنما يقدم أيضا رؤى قيمة حول التهديدات السيبرانية الناشئة وأفضل الممارسات التي يجب اتباعها لمواجهتها، وهو ما يعد بمثابة جرس إنذار للشركات والمؤسسات لضرورة تبني استراتيجيات أمنية وقائية تضمن لها الحفاظ على سمعتها وتقليل المخاطر في ظل التطورات المتلاحقة للمشهد الرقمي.”

وفقًا لتقارير تريند مايكرو حول تقييم المكاسب الاقتصادية لاستخدام منصة “تريند فيجن وان™️”، فان المؤسسات التي تقوم باستخدام هذه المنصة المتكاملة تقوم بتوفير حوالي 2.43 مليون دولار نتيجة لتراجع معدل فقدان العملاء. فضلاً عن ذلك تقلص المنصة زمن بقاء التهديدات غير المكتشفة في الشبكة بنسبة 65%، مما يؤدي إلى تعزيز الكفاءة وتوفير حوالي 1.3 مليون دولار إضافية من خلال تقليل التعرض للمخاطر. كما تعد تقنية “الكشف والاستجابة الأمنية واسعة النطاق (XDR)”، إحدى المميزات القوية التي تتمتع بها منصة “تريند فيجن وان™”، حيث تُوسّع هذه التقنية نطاق التغطية الأمنية للتهديدات الناشئة، مما يؤدي إلى زيادة ملحوظة في مستوى الأمان يصل إلى 97%، فضلًا عن انخفاض بنسبة 95% في الوقت المستغرق للكشف عن التهديدات. كما يساهم استخدام المنصة في تعزيز التعاون بين فريق عمل مركز العمليات الأمنية (SOC) بنسبة تصل إلى 92%.

وانطلاقًا من مسؤوليتها في رفع مستوى الوعي بأهمية الأمن السيبراني، أعلنت “تريند مايكرو” عن تنظيم وإطلاق جولتها العالمية “حماية البيئة الرقمية من المخاطر الأمنية” في تونس يوم 4 يونيو 2024 ، حيث يهدف هذا الحدث الاستراتيجي الهام إلى وضع معايير جديدة لحماية الأمن السيبراني تُمكن المؤسسات والأفراد من مكافحة التهديدات السيبرانية بشكل فعال من خلال تزويدهم بالمعرفة المناسبة والأدوات اللازمة لمواكبة العصر الرقمي المعقد.

الختام

حول تريند مايكرو

هي شركة رائدة عالميا فى مجال الأمن السيبراني، تسعى إلى خلق وترسيخ بيئات آمنة لتبادل المعلومات الرقمية. مدعومة في ذلك بعقود من الخبرة في مجال الأمان والبحث العالمي عن التهديدات والابتكار المستمر. نجحت منصة أمن المعلومات الخاصة بــ “تريند مايكرو” في حماية مئات الآلاف من المؤسسات والملايين من الأفراد عبر السحابات والشبكات ونقاط النهاية من التهديدات والهجمات السيبرانية، وتوفر المنصة حزمة قوية من تقنيات الدفاع المتقدمة لاكتشاف التهديدات والتعامل معها بشكل أفضل وأسرع لبيئات مثل AWS وMicrosoft و Google، وبفضل 7000 موظف يعملون في 65 دولة، تُمكّن “تريند مايكرو” المؤسسات من تبسيط وتأمين جميع أعمالها في عالمها المتصل. www.TrendMicro.com

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here