الدّورة الرابعة عشرة لمسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط التمديد في آجال المشاركة إلى غاية 2 جوان

0

آيتي نيوز (مسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية) – تطلق أورنج الدّورة الرابعة عشرة لمسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية  لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط POESAM التي تكافئ سنويا أفضل المشاريع التكنولوجية ذات التأثير الإجتماعي وتعلن أنّ باب التسجيل أمام الراغبين في المشاركة في المسابقة مازال مفتوح إلى غاية 2 جوان وإيداع ملفات ترشحاتهم على الموقع الالكتروني https://www.orange.com/fr/poesam

وفي هذا الإطار تدعم أورنج منذ سنة 2011 المشاريع المبتكرة التي تعتمد على تكنولوجيات المعلومات والاتصال الحديثة بطريقة مبتكرة والهادفة إلى المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للسّكان وتلبية احتياجاتهم في مجالات مختلفة على غرار الصّحة والتّعليم والفلاحة ودعم التنمية المستدامة.

وتطمح أورنج باعتبارها مشغلا ملتزما من خلال هذه الجائزة إلى المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ودعم الابتكار الاجتماعي والبيئي وتشجيع ريادة الأعمال في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

وتنطلق المسابقة في مرحلتها الأولى على المستوى الوطني بدراسة المشاريع المقدّمة وترشيح أفضل ثلاثة مشاريع مشاركة حيث سيتحصل الفائزون الثلاثة على مكافأة مالية تعادل قيمتها 15 الاف دينار و10 الاف دينار و5 الاف دينار.

بعد ذلك سيتنافس الفائزين الثلاثة في المسابقة الوطنية في المرحلة الثانية على المستوى الدولي مع الفائزين من باقي البلدان التي تتواجد فيها مجموعة أورنج العالمية.

وستكون لجنة التحكيم المتكونة من شخصيات مؤثرة في مجال التكنولوجيا في إفريقيا المسؤولة عن إختيار الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في جائزة POESAM الدولية الكبرى خلال شهر نوفمبر القادم.

وسيتحصّل الفائزون الثلاثة في المسابقة الدولية على جوائز مالية تعادل قيمتها بـ 25 ألف أورو للفائز بالمرتبة الأولى و15 ألف أورو لصاحب المرتبة الثانية و10 ألف أورو للفائز بالمرتبة الثالثة.

وللسنة الخامسة على التوالي تمنح أورنج جائزة رابعة خلال المرحلة الدولية وهي جائزة دولية مخصّصة للنساء Prix Féminin International بقيمة مالية تعادل 20 ألف أورو حيث يكافئ المشروع الذي تقوده إمرأة سواء المؤسس أو مؤسس مشارك ويقترح حلا تكنولوجيا مبتكرا له تأثير اجتماعي و/أو بيئي لتحسين الظروف المعيشية للسكان في قطاعات مختلفة على غرار الفلاحة والصحة والتعليم والطاقة والتسويق والتجارة أو البيئة.

وللتذكير فإنّ مسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط مفتوحة لكلّ طالب أو موظف أو باعث مشروع ناشئ له أكثر من 21 سنة ولا يتجاوز 3 سنوات.

وتندرج مسابقة أورنج للمشاريع الاجتماعية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط منذ سنة 2011 في إطار استراتيجية مجموعة أورنج العالمية في دعم أصحاب المشاريع المبتكرة وتشجيع الكفاءات الشابة في المجال الرقمي.

للمشاركة في المسابقة في نسختها الرابعة عشرة#POESAM2024  ، باب تقديم الترشحات مفتوح  إلى غاية 2 جوان عبر الموقع الإلكتروني: https://www.orange.com/fr/poesam

معلومات عن أورنج تونس:

تشغّل أورنج تونس 1000 موظّف في خدمة قرابة 4 مليون حريف موزّعين على كامل تراب الجمهوريّة، وتطمح أورنج تونس بفضل ما تكتسبه من دراية وخبرة وابتكار ونشر للمعرفة في مجال التكنولوجيا الرّقمية إلى أن تصبح مستقبلا المشغل التونسي الرائد في هذا المجال مع الحفاظ على نمو متوازن وخلق نوع من القيمة المضافة لفائدة الجميع.

وفي اطار الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة الناجعة، قرّرت أورنج تونس إطلاق استراتيجية تضامنية هادفة من خلال وضع التكنولوجيا والابتكار الرقمي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتونس.

لمزيد من المعلومات RSE@orange.com

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here