منصة “كاسبرسكي للتوعية الأمنية” الحائزة على جوائز أصبحت متوفرة للاستخدام في المواقع الفعلية للمؤسسات وليس فقط على السحابة

0

آيتي نيوز (كاسبرسكي للتوعية الأمنية) – اعتمدت العديد من الشركات عبر العالم سياسات أمنية صارمة لا تسمح باستعمال الحلول السحابية للتكوين في مجال الأمن المعلوماتي بسبب حساسية تجهيزاتها الأساسية، أولوائحها التنظيمية، أومعاييرها، أو بالنظر إلى مستويات الخصوصية المسموح بها. ومن أجل تمكين زبنائها من تطوير الكفاءات الأمنية لمستخدَميهم في المجال السيبراني، أطلقت كاسبرسكي نموذجا لمنصتها الأوتوماتيكية للتوعية الأمنية (ASAP) الحائزة على جوائز، والذي يُستخدم في الموقع الفعلي لدى الزبون وليس على السحابة. وتتيح هذه المنصة، التي تشتغل دون الحاجة إلى الربط بالأنترنيت، للشركات المستخدمة لها تحكما كاملا في بياناتها وبنياتها التحتية.

أبرزت نتائج دراسة حديثة لكاسبرسكي أن 77% من الشركات عبر العالم كانت ضحية حوادث سيبرانية خلال العامين الأخيرين. وأشارت إلى أن العامل البشري يكمن خلف العديد من هذه الحوادث. ومن بين التدابير التي اعتبرتها هذه الشركات ضرورية للوقاية من الحوادث السيبرانية، توفير تكوينات مخصصة لمستخدمي الأقسام المعلوماتية (37%)، ولمستخدمي الأقسام الأخرى الذين ليست لهم علاقة بتكنولوجيا المعلومات (31%).

بهذا الخصوص، تعد “منصة كاسبرسكي الأوتوماتيكية للتوعية الأمنية (Kaspersky ASAP) ” من بين الأدوات الأكثر نجاعة لمساعدة مستخدَمي الشركة على تطوير كفاءاتهم في مجال الأمن المعلوماتي. فإلى حدود اليوم، مكنت هذه الأداة، المُعتمدة من قبل المؤسسات في 75 بلدا، من مساعدة 2 مليون مستخدَم من تحسين كفاءاتهم في مجال الأمن السيبراني. وحسب بحث أجرته كاسبريكي، فإن أزيد من 85% من الأشخاص الذين تابعوا التكوينات التي توفرها منصة كاسبرسكي الأوتوماتيكية للتوعية الأمنية (Kaspersky ASAP) لاحظوا أنهم أصبحوا أكثر انتباها وحذرا، باعتبارهم مستعملين للحلول المعلوماتية.

أصبحت كاسبرسكي الآن تقترح المنصة الأوتوماتيكية للتوعية الأمنية (Kaspersky ASAP) كنموذج في الموقع، الشيء الذي يعني أن بالإمكان تثبيته داخل التجهيزات الأساسية للزبون، عبر استخدام خوادمه المعلوماتية الخاصة، بِشكل يَحُول دون الولوج إليه من طرف أي شخص من خارج المؤسسة، بما في ذلك المُطَوِّر نفسه. ويكتسي ذلك أهمية خاصة بالنسبة للشركات العاملة في قطاعات نشاط تتطلب مستويات قصوى من السرية، من قبيل التكنولوجيا المالية والتصنيع والرعاية الصحية والخدمات الحكومية.

فضلا على ذلك، فإن منصة كاسبرسكي الأوتوماتيكية للتوعية الأمنية (ASAP)، التي تغطي كل الجوانب الأساسية للأمن السيبراني الصناعي وأمن المعلومات خلال العمل عن بعد، تتيح للشركات الخاضعة للوائح التنظيمية مثل اللوائح الأوروبية لأمن الشبكات والمعلومات NIS2، سهولة الامتثال للمتطلبات الخاصة بالتكوين. وجدير بالذكر أن هذه اللوائح تنص على أن كل المستخدمين، بمن فيهم الأطر العليا، يجب أن يخضعوا بانتظام لدورات تكوينية في أمن الكمبيوتر.

وتجدر الإشارة إلى أن حل كاسبرسكي لتنمية وتحسين الثقافة الرقمية يحتل، بشكل منتظم، المرتبة الأولى بين نظرائه في جميع التقييمات. ففي التقرير الأخير “البصمة العاطفية لأدوات التكوين والتوعية الأمنية 2024″، تم الاعتراف مرة أخرى بريادة برنامج كاسبرسكي للتوعية الأمنية في صنفه، بحصوله على بنسبة 90% في مؤشر “صافي البصمة العاطفية”، الشيء الذي يعني أن استعمال المنتوج يولد ارتباطا عاطفيا قويا لدى الزبناء. ومن بين خصوصيات المنتوج التي تحظى بأكبر تقدير لدى المستخدمين، نخص بالذكر، محاكاة الهجمات واتساع نطاق المواضيع المثارة. كما تم أيضا الاعتراف بأن سهولة التدبير المعلوماتي ووفرة وجودة حلول تطوير الكفاءات تشكل نقاط قوة الشركة المُوَرِّدَة.

« يعد تعزيز الثقافة الرقمية من الأمور الضرورية بالنسبة لكل مستخدَم، وذلك بغض النظر عن حجم ومجال نشاط المؤسسة التي يشتغل فيها. وبصفتنا شركة للأمن السيبراني، نبدل قصارى جهدنا لتزويد المستخدَمين، حتى في الشركات الحساسة على المستوى الأمني، بأدوات تعليم الثقافة الرقمية، حتى يتسنى لهم التعرف على التهديدات الأمنية ومواجهتها. بفضل تحديثات منصة كاسبرسكي الأوتوماتيكية للتوعية الأمنية ( ASAP)، أصبح بإمكان المستعملين أن يستفيدوا على الموقع المادي للمؤسسة من نفس الخصائص التي توفرها النسخة الموضوعة على السحابة، وأصبح بإمكانهم الولوج إلى دعامات التكوين حتى في حالة عدم توفرهم على الربط بالأنترنيت »، تقول تاتيانا شومايلوفا، مدير أول لتسويق المنتج لدى كاسبرسكي للتوعية الأمنية.

للاطلاع على المزيد حول  منصة كاسبرسكي الأوتوماتيكية للتوعية الأمنية (Kaspersky ASAP)، زوروا الموقع الإلكتروني.

نبذة عن كاسبرسكي:

“كاسبرسكي”، شركة عالمية للأمن الإلكتروني وحماية الحياة الخاصة، تأسست  سنة 1997. واعتبارا لكونها توفر الحماية، إلى حدود اليوم، لحوالي مليار جهاز حول العالم ضد التهديدات الإلكترونية والهجمات المستهدِفة، فإن خبرة كاسبرسكي في مجال الأمن والاستعلامات حول التهديدات، يتم تحويلها باستمرار إلى حلول وخدمات مبتكرة لحماية الشركات والبنيات التحتية الحساسة والسلطات العمومية والأفراد في العالم أجمع. وتشمل محفظة كاسبرسكي الواسعة من حلول الأمن الإلكتروني توفير الحماية المتقدمة لأجهزة التشغيل النهائية، ومنتجات وخدمات أمينة متخصصة، إضافة إلى حلول المناعة الإلكترونية لمكافحة التهديدات الرقمية المعقدة والمتطورة باستمرار. يقدم كاسبرسكي المساعدة لأزيد من 220 ألف مقاولة بغرض تمكينها من حماية ما تعتبره مهما  بالنسبة لها. للمزيد من المعلومات، تصفحوا الموقع:  www.kaspersky.com

للتذكير: الإشعارات القانونية: طبقا للمواد 39 وما يليها من القانون رقم 17-78 المتعلق بالمعلوميات والملفات والحريات، الصادر بتاريخ 6 يناير 1978، كما تم تغييره في سنة 2004، تتوفرون على حق الولوج والتصحيح والتعرض والمحو والحد وقابلية النقل، بالنسبة لجميع المعلومات المتعلقة بكم عبر الاتصال بالعنوان التالي : rgpd@fabriqpr.com.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here