سامسونج تُطلق ميّزة عرض الخريطة ثلاثية الأبعاد باستخدام SmartThings والذكاء الاصطناعي

0
  • تتوافق مع التلفزيونات والأجهزة المنزلية لتتيح سهولة التحكم الذكي بالمنزل، كما أنها توسّع نطاق الخدمة عالميًا، الأمر الذي يعزز تجربة SmartThings

آيتي نيوز (سامسونج)  –أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات إطلاقها ميّزة عرض الخريطة ثلاثية الأبعاد “3D Map View”، والتي تمّ الكشف عنها للمرة الأولى خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة CES 2024، وبات بالإمكان الوصول إليها الآن في جميع المناطق التي تتوفر فيها منظومة SmartThings.

وتعمل ميزة عرض الخريطة Map View على تبسيط إدارة المنزل عن طريق تحويل مخططات الطوابق الفعلية إلى صور افتراضية داخل تطبيق SmartThings. كما يمكن للمستخدمين تصور أجهزتهم بسهولة وتنظيم الإضاءة ودرجة الحرارة وجودة الهواء واستهلاك الطاقة بسهولة من أي مكان وفي أي وقت.

كما توفر ميّزة عرض الخريطة Map View حلاً لإدارة العدد المتزايد من الأجهزة المتصلة في المنازل بمختلف أنحاء العالم، فهي تعرض للمستخدمين منزلهم بالكامل على شكل خريطة مع تحديثات بالوقت الفعلي عند توصيل أجهزة جديدة، مما يسهل التحكم بالمنزل الذكي ويُغني عن البحث عن كل جهاز على حدة عند استخدامه.

وشكّل الإصدار السابق من ميّزة عرض الخريطة Map View عبارة عن نموذج ثنائي الأبعاد يقتصر على المنازل ذات المخططات الأرضية. في المقابل، يستخدم الإصدار الأحدث من ميّزة عرض الخريطة ثلاثية الأبعاد، تقنية الذكاء الاصطناعي المكاني المتوفرة في أجهزة سامسونج مثل Bespoke Jet Bot™‎، ويستخدم مستشعرات [1]LiDAR داخل الجهاز لقياس تخطيط المنزل ورسم خريطة دقيقة. ونتيجة لذلك، يمكن للمستخدمين الآن الحصول على فهم أوضح للتخطيط المكاني لمنازلهم وظروفها من خلال الخرائط ثلاثية الأبعاد.

وساهمت هذه الميّزة في تحسين قدرات الفلترة الخاصة بها لتمكين المراقبة والتحكم الأكثر فعالية في الأجهزة الأساسية. وهدفها هو توفير خدمة ذكية مخصصة وبديهية، تتضمن الصور الرمزية للذكاء الاصطناعي، والتي تم الكشف عنها في البداية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكيّة CES 2024 بحلول نهاية العام.

التوفر

يمكن الوصول إلى ميّزة عرض الخريطة Map View عبر تطبيق SmartThings على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي Android و[2]iOS، وكذلك على التلفزيونات[3]. بالإضافة إلى ذلك، سيتم توسيع وظائف التحكم لهذه الميزة لتشمل محاور أخرى، مثل ثلاجات [4]Family Hub™‎، خلال النصف الأول من العام.

وقد تم توفير ميّزة عرض الخريطة Map View بداية في كوريا والولايات المتحدة الأمريكية خلال العام الماضي، والآن أصبحت متاحة للاستخدام في كافة الدول التي يتوفر فيها تطبيق SmartThings.

وقال سيونغبيوم تشوي، رئيس مركز منصة الأجهزة في شركة سامسونج للإلكترونيات: “تسعى سامسونج باستمرار إلى تمكين العملاء من التحكم في أجهزتهم المنزلية بسلاسة، بغض النظر عن الوقت أو الموقع. إن ميّزة عرض الخريطة Map View تمثل تتويجاً لهذه المساعي. ونحن ملتزمون بتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والميزات لضمان تمتع عملائنا بتجارب منزلية ذكية محسنة، مما يؤدي إلى جودة حياة أفضل”.

وتتعاون سامسونج حاليًا مع شركات الإنشاءات لتعزيز ميّزة عرض الخريطة Map View لتشمل المنازل والشقق ومجمعات المكاتب، وتهدف سامسونج من ذلك إلى المساهمة في تطوير البيئات الذكية للمستهلكين العالميين من خلال تقديم ميزات إضافية. وتتضمن هذه التحسينات تجربة مستخدم محسنة (UX) مصممة خصيصًا للشاشات الكبيرة، التي تساعد الأعمال (B2B) في وضع اللافتات، والتحكم السريع، الذي يسهل وصول المستخدمين إلى الوظائف الأساسية.

 [1] تستخدم مستشعرات اكتشاف الضوء والمدى (LiDAR) ضوء الليزر لاكتشاف الكائنات ثلاثية الأبعاد من أجل التمثيل الدقيق للبيئات.

[2] نظام التشغيل Android OS 9.0 ↑ مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) لا تقل عن 6 جيجابايت / iOS 15 ↑ مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) لا تقل عن 6 جيجابايت ودقة 792 × 828

[3] تلفزيونات سامسونج الذكية التي تمّ إطلاقها بعد عام 2024 (DU 7000↑)

[4] ثلاجات Family Hub™‎؛ بعض الطرازات التي تم إصدارها بعد عام 2021/ سيتم الكشف عن المواصفات المطلوبة بالتفصيل عند تقديم الطلب.

حول شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة

تعتبر شركة سامسونج للإلكترونيات المحدودة رائداً عالمياً ملهماً يساهم في رسم معالم المستقبل من خلال أفكار وتقنيات ثورية مبتكرة. وتعمل الشركة على إعادة صياغة عالم أجهزة التلفاز والهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية والأجهزة المنزلية وأنظمة الشبكات والذاكرة وأنظمة أشباه الموصلات وحلول سبك المعادن وحلول الإضاءة إل إي دي LED. وتلتزم بتقديم تجربة متصلة وموحّدة عبر منظومة SmartThings والتعاون المفتوح مع الشركاء. للحصول على أحدث الأخبار يرجى زيارة غرفة أخبار سامسونج من خلال الرابطnews.samsung.com.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here