“يوم تونس للمؤسسات الناشئة”: فرصة واعدة للتعريف بالمنتجات والحلول الرقمية التونسية المبتكرة والانفتاح على السوق الإفريقية

0

آيتي نيوز (يوم تونس للمؤسسات الناشئة) – نظمت وزارة تكنولوجيات الاتصال خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر الإفريقي للمؤسسات الناشئة في دورته الثانية، يوم “تونس للمؤسسات الناشئة”، وذلك بإشراف وزير تكنولوجيات الاتصال السيد نزار بن ناجي، وبحضور وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمصغرة، السيد ياسين وليد، ووزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، السيد كريم بيبي تريك، وعدد من الفاعلين والمستثمرين والخبراء المختصين في مجال بيئة ريادة الأعمال على مستوى القارة الإفريقية.

وتتنزل هذه المناسبة في إطار عمل الوزارة على دفع التجديد والابتكار والمبادرة الخاصة لجعل تونس وجهة محورية للاستثمار، كما تمثل فرصة هامة للشركات الناشئة التونسية لعرض منتجاتها ومشاريعها الرقمية لجذب الممولين والمستثمرين وربط شراكات مع مختلف الفاعلين وإيجاد آليات التمويل والاستثمار والانفتاح على أسواق العالمية.

كما تم لقاء بين السيد نزار بن الناجي ومجموعة هامة من الشباب الرياديين من أصحاب المؤسسات الناشئة، للاستماع لمشاغلهم والتفاعل معهم فيما يتعلق بالمشاريع التي تعمل على تنفيذها الوزارة والتي من شأنها خلق المناخ المناسب لتطوير مشاريعهم.

وشارك الوزير في إختتام المؤتمر بتسليم الجوائز للمشاركين الفائزين في المسابقة المنتظمة على هامش الدورة الخاصة بالمشاريع المتميزة في المجال الرقمي على غرار الذكاء الاصطناعي و الحلول المبتكرة.

وتجدر الإشارة إلى أن تونس تشارك في هذه التظاهرة بوفد يضم أكثر من 150 مشاركًا من بينهم 50 مؤسسة ناشئة ناشطة في مجالات الفلاحة الذكية، التجارة الإلكترونية، الصناعة الذكية، النقل الذكي، التكنولوجيا المالية، إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى أكثر من 20 خبيرًا مختصًا في مجال ريادة الأعمال والتجديد، إلى جانب 5 حاضنات أعمال وهياكل المرافقة والدعم. وتم تخصيص جناح يمتد على أكثر من 140 مترًا مربعًا لتمكين المؤسسات الناشئة التونسية من عرض منتجاتها الرقمية المبتكرة وربط شراكات مع مؤسسات ناشئة أخرى وهياكل تمويل إفريقية مشاركة في المؤتمر.

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here