“حمى التخفيضات والمستهلكون : من هو الفائز الحقيقي ؟”

0

آيتي نيوز (حمى التخفيضات والمستهلكون) – قد حان موسم التخفيضات بالمغرب. ولكن ما هي الاتجاهات الرئيسية المرتبطة بالاستهلاك خلال هذه الفترة؟ للإجابة على هذا السؤال، أجرت Kaspersky للتو استطلاعًا دوليًا جديدًا بالتعاون مع Arlington Research بعنوان: “المبيعات الفائقة: من هو الفائز الحقيقي؟ دراسة عن الطريقة التي نقوم بها بمشترياتنا ومدفوعاتنا” (رابط). تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف اتجاهات المستهلكين المختلفة حول العالم. كما أنه يستكشف سلوكهم الشرائي خلال أحداث المبيعات الكبرى مثل Black Friday أو Cyber ​​​​Monday.

يكشف استطلاع كاسبرسكي الجديد أن 90% من عمليات الشراء التي تتم حول العالم خلال فترة Black Friday أو Cyber ​​​​Monday تتم بشكل عفوي. ويكشف أيضًا أن وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر بقوة على المبيعات، حيث يحاول أكثر من النصف (58%) من المتابعين الاستفادة من العروض الخاصة التي ينصح بها المؤثرون أو المدونون الذين يتابعونهم. ويظهر الاستطلاع أيضًا أن 22% من النساء يشترين بشكل متكرر مبيعات السوبر، مقارنة بـ 17% فقط من الرجال. كما تشير الدراسة إلى أن معظم المشاركين (69%) يفضلون الانتظار لفترات المبيعات الكبرى للحصول على أفضل الصفقات الممكنة.

تعتبر Black Friday و Cyber ​​Monday من الأحداث التجارية المشهورة جدًا في المغرب ولكن أيضًا في جميع أنحاء العالم. بحلول عام 2022، زادت مبيعات الجمعة السوداء العالمية عبر الإنترنت بنسبة 3.5% لتصل إلى 65.3 مليار دولار. وفقًا لاستطلاع أجرته شركة Salesforce، أنفق المستهلكون 1.14 تريليون دولار عبر الإنترنت على مستوى العالم خلال موسم العطلات الماضي. وبالنظر إلى كل هذا، قررت Kaspersky إجراء استكشاف متعمق لسلوك المستخدم وعاداته خلال أحداث التسوق الكبرى مثل Black Friday وCyber ​​Monday.

وتظهر نتائج الاستطلاع أن معظم المستهلكين لا يستطيعون مقاومة موجة العروض الخاصة خلال الجمعة السوداء أو الإثنين السيبراني، ويقوم الأغلبية بشراء سلع لم تكن موجودة في خططهم السابقة. وفي جميع أنحاء العالم، اعترف ما لا يقل عن 90% من المشاركين في الاستطلاع بأنهم يقومون بالشراء بشكل عفوي خلال هذه الفترات، في حين أن 57% منهم يقومون بذلك على مدار العام. المدونون، ولكن أيضًا الأصدقاء وأفراد العائلة، لديهم أيضًا تأثير كبير على انتشار عمليات الشراء التلقائية. على سبيل المثال، قال 58% من المشاركين أنهم على استعداد لشراء منتج يوصي به المدونون الذين يتابعونهم. وفي الوقت نفسه، ينتهي الأمر بـ 40% من المستخدمين إلى الاستسلام لعمليات الشراء غير المخطط لها بمجرد تلقي توصية من الأصدقاء أو أفراد الأسرة.

النساء هن المتسوقات الأكثر تخصصًا في عمليات البيع الفائقة. ويقول ما يقرب من 22% منهم إنهم ينخرطون في عمليات شراء عفوية، خاصة خلال فترات الجمعة السوداء والاثنين الإلكتروني، مقارنة بـ 17% فقط من الرجال. يقول 23% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و34 عامًا أنهم يقومون بعمليات شراء عفوية خلال فترات التخفيضات. وهذه هي الفئة العمرية الأكثر عرضة لهذا النوع من الشراء.

وعندما يتعلق الأمر بأهمية أحداث المبيعات الكبرى، يقول 71% من المشاركين إنهم على استعداد لانتظار الأحداث الكبرى مثل Black Friday أو Cyber ​​Monday للحصول على أفضل الصفقات الممكنة. وفي الوقت نفسه، يعترف 75% من المستهلكين باستغلال الفترة التي تسبق هذه الأحداث للتخطيط لأكبر مشترياتهم مسبقًا، على أمل تحقيق أقصى استفادة من انخفاض الأسعار والعروض الترويجية الخاصة.

“بالنسبة للعديد من المستهلكين، تعد الجمعة السوداء و Cyber ​​Monday طرقًا ممتازة لتوفير المال على مشترياتهم المتنوعة. في كل عام، تتميز هذه الفترات بجنون غير مسبوق لعمليات الشراء عبر الإنترنت وخارجها. وكما يظهر بحثنا، فإن 90% من المستخدمين في المغرب وحول العالم يشترون بشكل عفوي خلال أحداث المبيعات الكبرى. في سعيهم للحصول على أفضل صفقة ممكنة، لا يفكر المستهلكون حقًا في تأمين مشترياتهم. وقالت مارينا تيتوفا، نائب الرئيس لتسويق المنتجات الاستهلاكية في كاسبرسكي، إن حلولنا للتسوق الآمن عبر الإنترنت – مثل Kaspersky Premium – ستحمي بشكل فعال بياناتهم الشخصية ومعلوماتهم المالية، بالإضافة إلى منعهم من الوصول إلى مواقع التصيد الاحتيالي.

التقرير الكامل “المبيعات الفائقة: من هو الفائز الحقيقي؟ “الدراسة حول كيفية إجراء عمليات الشراء والمدفوعات لدينا متاحة هنا.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here