محمود بودن مدير عام “برولوجيك تونس”: مشروع “الحوسبة السحابية” للجامعات التونسية هام.. وسنعمل على انجاحه بالتعاون مع “هواوي”

0

آيتي-نيوز (برولوجيك تونس) – عبر محمود بودن مدير عام “برولوجيك تونس” عن اعتزاز مؤسسته بالمشاركة في البرنامج القطاعي الذي أطلقته مؤخرا وزارة التعليم العالي والمتمثل في تقنية الحوسبة السحابيّة لفائدة 13 جامعة تونسية ويتولى تنفيذه مركز حساب الخوارزمي..

وقال بودن بمناسبة مشاركته في حفل الاطلاق الرسمي لهذا المشروع الذي تنفذه وزارة التعليم العالي بالتعاون مع “برولوجيك” ويعتمد بنسبة 100 % على تكنولوجيا “هواوي” ان المشروع سيوفر ب للمجتمع الأكاديمي في تونس أدوات وبيئات تكنولوجية متطورة. وقدم محمود بودن بالمناسبة لمحة موجزة عن شركة “برولوجيك تونس” وهي فرع من مجموعة مكونة من خمس شركات تأسست عام 1985 على إيدي عبد الوهاب الصافي وتوفيق بن خميس ومحمود بودن واليوم، بعد مرور 38 عامًا،  أصبحت تشغل 380 موظفًا.

ومنذ عام 2021، تم ادراج الشركة في بورصة تونس تحت الاسم “SMART Tunisie” وتتواجد المجموعة في ثلاث دول إفريقية : تونس والمغرب وساحل العاج.

وأضاف ان “برولوجيك” تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (TIC) من خلال مجموعة من التخصصات تشمل التوزيع (la distribution) ودمج الحلول والهياكل الأساسية (l’intégration des solutions et infrastructures)وخدمات الإدارة والخدمات الإدارية (L’infogérance, Les Services managés) وخدمات الضمان (le service de garantie) لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرئيسية من خلال الشركة الفرعية SIMOP وقال المتحدث بالخصوص ” من أجل ضمان نمونا المستمر وتحقيق طموحاتنا في الاستدامة، ركزنا باستمرار على تعزيز مهارات مواردنا البشرية.

وللقيام بذلك، فإننا نستثمر بانتظام في برامج التدريب والتوجيه والشهادات للمحافظة على المكانة المرموقة وعلى التقدم الذي أحرزناه في قطاعنا، ونسعى دائماً إلى البقاء فالمقدمة ومن الأمثلة البارزة على ذلك إنشاء شركة “Smart Host” التابعة لنا في عام 2012، باستثمار قدره 3 ملايين دينار. وقد كانت أول شركة تونسية 100% تقدم خدمات البرمجيات على غرار SaaS Software As a Service و البنية التحتية على غرار IaaS Infrastructure As a Service.

وأضاف محمود بودن ” ومن هذا المنظور نفسه، نحن اليوم مهتمون جدًا بوصول الموجة الهائلة موجة الذكاء الاصطناعي والتي وفقا لمركز البيانات الدولي IDC فإنها ستمثل سوقا عالمية بقيمة 267 مليار دولار في عام 2027.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here