“كاريير إي تيCarrière IT – “: معرض مخصص لإعادة التحويل المهني نحو قطاع تكنولوجيا المعلومات

0

آيتي نيوز (Carrière IT) – ستعقد النسخة الأولى من صالون “كاريير إي تيCarrière IT – “، وهو أول معرض مخصص للشباب الذين يهتمون ببناء مسار مهني في قطاع تكنولوجيا المعلومات أيام 17 و 18 مارس 2023 بقصر المؤتمرات بتونس.

يهدف “كاريير إي تيCarrière IT – ” إلى توفير فرصة للمهنيين الشباب أو الخريجين (شهادة البكالوريا شعبة إعلامية 2022-2023) المهتمين بإعادة تحويل مساراتهم المهنية لمقابلة خبراء هذا القطاع لتحقيق فرص تدريب و/أو توظيف في المهن الجديدة في هذا القطاع، و/أو تعزيز مهاراتهم الفنية والشخصية من خلال دورات تدريبية معتمدة. سيستضيف الصالون مراكز تدريب في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومؤسسات حكومية وخاصة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وجناح للشركات التي تقدم عقود تبادل وظائف، وتدريب، وعروض عمل، إلخ. بالإضافة إلى ذلك، سيتم عقد فرص توظيف عكسي: حيث يعرض مجموعة من الشباب والذين تابعو دورات تكوينية في إعادة التوجيه المهني في تكنولوجيا المعلومات من قبل فرق CORP مهاراتهم بهدف الحصول على وظائف خلال أيام الصالون.

سيتألف الزوار من المهنيين الشباب الذين يرغبون في إعادة توجيه مسارهم المهني نحو مجال تقنية المعلومات والاتصالات ويرغبون في اكتشاف التخصصات والشهادات الأكثر طلبًا في السوق ، بالإضافة إلى المهنيين ذوي الخبرة الباحثين عن فرص جديدة في سوق العمل في هذا المجال ، وحاملي البكالوريا (شهادة البكالوريا شعبة إعلامية 2022-2023) و الباحثين عن مساعدة لتوجيههم نحو فرص العمل و التخصص الدراسي في العديد من التخصصات في هذا المجال، بالإضافة إلى أي فرد (بغض النظر عن التخصص) يرغب في استكشاف عالم تقنية المعلومات ورؤية اتجاهات هذا القطاع التقني الذي يعمل فيه.

يتميز برنامج “كاريير إي تيCarrière IT – ” بمجموعة واسعة ومتنوعة من الفعاليات:

  • 5 جلسات نقاشية بمشاركة مهنيين يعملون في مجال تكنولوجيا المعلومات
  • 30 ورشة عمل يقدمها خبراء مختارون بعناية من مجال التكنولوجيا المختلفة التي تتضمن التخصصات الأكثر طلبًا (إعادة التوجيه المهني، بلوكتشين، الذكاء الاصطناعي، ميتافيرس، التسويق الرقمي، الأمن السيبراني، إنترنات الأشياء، علوم البيانات، التكنولوجيا المالية، التوصيف الشخصي، خطط المهنية، إلخ
  • يضم الصالون كذلك استوديو إذاعي مباشر لراديو إكسبريس إف إم خلال يومي المعرض لمناقشة المسائل مع الفاعلين الرئيسيين في القطاع
  • جناح مخصص للشباب الباحثين عن عمل
  • فضاء CORP للشباب الذين اتبعوا مؤخرًا برنامجًا لإعادة التدريب المهني ويبحثون عن عمل، حيث يتم تخصيص لكل منهم منصة فردية لمقابلة مسؤولي التوظيف ومديري الموارد البشرية.

“كاريير إي تيCarrière IT – ” هو حدث لا يمكن تفويته بالنسبة لجميع الذين يسعون لإعادة توجيه مسارهم المهني نحو مجال تكنولوجيا المعلومات أو تعزيز مهاراتهم وحياتهم المهنية في هذا القطاع.

يتم تنظيم هذا الحدث من قبل شركة Extra-Com بالشراكة مع إذاعة إكسبرس إف إم ExpressFM ، بالتعاون مع وزارة التشغيل والتكوين المهني، ووزارة تكنولوجيات الاتصال، ويتم دعمه من خلال مبادرة “التوظيف اللائق من أجل انتقال عادل” « Emploi décent pour une transition juste » – Invest for Jobs ” ، المكلفة بذلك من قبل وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية (BMZ) والتي يتم تنفيذها بواسطة GIZ تونس و مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني (CORP)، إلى جانب    Université Centrale

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here