STARZPLAY تطلق “كابوس”، باكورة مسلسلاتها العربية الأصلية بالتعاون مع “إيمج نيشن أبوظبي”

0

·         المسلسل سيضم خمس حلقات، كل واحدة بقصة مختلفة، مستوحاة من الموروث الشعبي العربي لدولة الإمارات والمملكة العربية السعودية والكويت ومصر.

·         المسلسل يعتمد على مختارات من قصص الرعب والإثارة من إنتاج ياسر الياسري، وتم إخراج حلقاته من قبل مجموعة من المخرجين الإماراتيين والعرب، ويتميز بطاقم ممثلين مختلفين في كل حلقة.

·         أول مسلسل أصلي باللغة العربية من إنتاج STARZPLAY سيكون متاحاً لمشتركي المنصة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدءاً من فبراير القادم

آيتي نيوز (STARZPLAY) – أعلنت كل من STARZPLAY، المصنفة باستمرار ضمن أفضل 3 منصات تقدم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و”إيمج نيشن أبوظبي”، إحدى الشركات الرائدة الحائزة على العديد من الجوائز في قطاع صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي، عن إطلاق “كابوس”، أول مسلسل باللغة العربية من إنتاجاتSTARZPLAY الأصلية. ومن المقرر البدء بعرض المسلسل عبر المنصة انطلاقاً من يوم الخميس 9 فبراير.

تقع أحداث حلقات مسلسل “كابوس” في أزمنة وبلدان مختلفة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعيد سرد الأساطير والحكايات الخُرافية الموروثة من الفلكلور العربي عبر حبكات درامية معاصرة. وينقل المسلسل المشاهدين في رحلة عبر قصص مخيفة من المملكة العربية السعودية والكويت ومصر ودولة الإمارات. ويتألف المسلسل من خمس حلقات منفصلة تطرح كل واحدة منها تصوّراً للقصة المورثة عبر رؤية فنية عصرية حافلة بالإثارة والتشويق والرعب.

وتندرج كل واحدة من حلقات مسلسل “كابوس” في إطار نوع مختلف من قصص الرعب، بما في ذلك خوارق الطبيعة والرعب التقليدي والإثارة النفسية. لتشكّل بذلك تجسيداً درامياً للحكايات المرعبة التي تناقلتها الأجيال عبر الزمن. بداية من (الغول) الذي يعيش في صحراء معزولة بالمملكة العربية السعودية؛ و”حمار القايلة”، الكائن الهجين المكون من نصف إنسان ونصف حمار الذي يخطف الأطفال في الكويت، وصولاً إلى قصة “السلعّوة” (ابن آوى) في مصر.

تم تصوير حلقات المسلسل في كل من دولة الإمارات والسعودية والكويت ومصر، وأشرف على إخراج الحلقات مخرجون من جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك ماجد الأنصاري، الذي اشتهر بإخراج إنتاجات بارزة على غرار “زنزانة” و “ما وراء الطبيعة”؛ وهناء كاظم، مخرجة فيلم “مكر”؛ وياسر الياسري مخرج فيلم “122”؛ وأحمد خالد مخرج فيلم “30 مارس”؛ وهالة مطر مخرجة فيلم “عربة”. وتوّلت شركة ستارشيب إنترتينمنت التي يمتلكها ياسر الياسري ومنصور الفيلي مسؤولية العمليات الإنتاجية للعمل.

يجسد إنتاج مسلسل “كابوس” التزام STARZPLAY بتنويع محتواها تلبيةً لتطلعات المشتركين. وشهدت المنصة فرصة استثنائية لإنتاج محتوى عربي جذاب ضمن فئة الإثارة والتشويق، عبر سرد قصص مألوفة لدى سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبهذه المناسبة، قال نديم دادا، نائب الرئيس للبرامج والاستحواذ على المحتوى في STARZPLAY: “يمثل مسلسل كابوس أضخم إنتاجاتنا لهذا العام، كونه يعد أول مسلسل باللغة العربية من إنتاجات STARZPLAY الأصلية. ولا شك أننا متشوقون لبدء عرض المسلسل في جميع أنحاء الشرق الأوسط”.

وأضاف: “لطالما شكّل الاستثمار في إنتاج محتوى ذي صلة بطبيعة وثقافة المشتركين أحد أهدافنا الرئيسية في STARZPLAY، وباعتبارنا منصة انطلقت من المنطقة، فإننا نسعى باستمرار إلى عرض إنتاجات تجذب قطاعات عريضة من المشاهدين في الشرق الأوسط وشمال افريقيا. ونحن على ثقة بأن هذا العمل الذي يجسد وبلمسة عصرية قصص الرعب المتوارثة سينال استحسان مشتركي STARZPLAY“.

يضم فريق أبطال مسلسل “كابوس” عدداً من أبرز وجوه الشاشة العربية بما في ذلك بسنت شوقي وخالد أنور وأبرار الحمد وركين سعد وكادي القيسي وأحمد السعيد. وسيتم عرض أول حلقتين من المسلسل عبر STARZPLAY في 9 فبراير، في حين سيتوالى عرض الحلقات المتبقية بشكل أسبوعي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here