بالتعاون مع غرفة التجارة التونسية الكورية سفارة جمهورية كوريا الجنوبية تنظم برنامج 2022 Start-up! Boost-up! Programme Camp في تونس من 2 إلى 6 نوفمبر 2022

0

آيتي نيوز (سفارة جمهورية كوريا الجنوبية) – في إطار استراتيجيتها التنموية في القارة الأفريقية، تنظم المؤسسة الكورية الأفريقية (KAF) سنويا “مسابقة أفكار الشركات الناشئة” بهدف تشجيع الشركات الناشئة الكورية على اغتنام الفرص واكتشاف النظام الإقتصادي للشركات الناشئة. ويأتي هذا الحدث هذه السنة على إثر اجتماع المائدة المستديرة للأعمال بين كوريا وتونس وإفريقيا، الذي انعقد في 26 ماي بهدف تعزيز التعاون الثلاثي.

بمناسبة هذه المسابقة، فإن النسخة الأولى من “2022 Start-up! Boost-up! Programme Camp” سيتم تنظيمها بالتعاون مع سفارة جمهورية كوريا الجنوبية، وغرفة التجارة التونسية الكورية (CCTC)، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، (Westerwelle Startup Haus (WHS تونس، StartUp Village، ومجلة Managers (سيتم تأكيدها لاحقا) بهدف إعداد برنامج تعليمي لهذه الشركات الناشئة ودعمها حتى يتوفقوا من دخول القارة الأفريقية.

سيمكن هذا الحدث الشركات الناشئة من تشكيل شبكة مع المنظمات الأفريقية التي هي على أرض الواقع وتبادل الخبرات المشتركة.

سيكون هذا البرنامج بمثابة جسر حقيقي للشركات الناشئة الكورية والتونسية لتحقيق أهدافها وخلق القدرة التنافسية على نطاق دولي. كما سيمنحهم الفرصة لفهم أفضل للسوق الأفريقية وأصحاب المشاريع واكتشاف النظام الإقتصادي لريادة الاعمال للقارة ككل.

كما سيكون هذا الملتقى الفرصة للبحث في إمكانية تحقيق مشاريعهم من خلال الشراكة مع الشركات الناشئة المحلية من أجل تبادل الخبرات.

ستتيح هذه المسابقة أيضا فرصة للمشاركين لإجراء بحوث ميدانية حول امكانية إنشاء قاعدة أساسية في تونس ليكون بوابة على القارة الأفريقية.

سيتم إعداد برنامج غني يمتد على مدار 5 أيام ل 10 شركات ناشئة كورية و10   شركات ناشئة تونسية و4 أفريقية مع أكثر من 12 خبيرا من مختلف المجالات والجنسيات المختلفة من اجل فهم أفضل للنظام الإقتصادي للشركات الناشئة التونسية والكورية. والهدف من ذلك هو السماح بالتبادل المشترك للخبرات المثرية والمحفزة.

للتواصل مع غرفة التجارة التونسية الكورية:  Contact (cctco.tn)

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here