قسم النزاعات بشركة ” آل – جي ” يقوم بتسوية نزاعها مع الشركة الفرنسية ” Wiko ” للهاتف المحمول

0

آيتي نيوز (آل جي) – توصّلت الشركة الكورية الجنوبية العملاقة ” آل – جي ” إلى وضع حدّ لنزاعها حول على براءة اختراع “4G ” مع مجموعة ” Wiko ” الصغيرة للهواتف المحمولة في مرسيليا من خلال توقيع اتفاقية ترخيص مع الشركة الأم الصينية ” Tinno Mobile ” مؤكدة أنها ستواصل ” حربها ” في هذا الخصوص مع المصنّع الصيني ” TCL ” .

وعلى هذا الأساس يمكن القول إن الإجراءات والتتبعات القانونية التي اتخذتها شركة ” آل – جي ” ضد شركة ” Wiko ” للهواتف المحمولة الصغيرة في مرسيليا لانتهاكها ثلاث براءات اختراع ” 4G ” قد انتهت. وبموجب هذا الاتفاق يمكن لشركة ” Wiko ” من هنا فصاعدا الوصول إلى براءات اختراع ” آل – جي ” الأساسية في ما يخص “4G ” لجميع منتجاتها التي تباع في جميع أنحاء العالم. ولم يتم الكشف إلى حد الآن عن المبلغ الذي دفعته ” Tinno Mobile ” للمجموعة الكورية الجنوبية بعنوان براءة الاختراع.

وإذ تشيد ” آل – جي – إلكترونيكس ” بهذا النصر الاستراتيجي فمن المهم التذكير بأن هذه المجموعة التي تتخذ من سيول مقرا لها رفعت ثلاث دعاوى منفصلة ضد ” Wiko ” لدى محكمة بمدينة ” مانهايم ” بألمانيا سنة 2018 لانتهاكها ثلاث من براءات اختراع 4G الأساسية.

وقد حصلت ” آل – جي ” على أحكام لفائدتها في القضايا الثلاث لكن شركت ” Wiko ” قامت باستئناف تلك الأحكام. وفي الأثناء تأتي التسوية الوديّة خارج أسوار المحكمة قبل ثلاثة أيام فقط من بدء المحكمة في إعادة النظر في القضية.