سلسلة Reno4 من OPPO: تصميم عصريّ ومميّز لهواتف رقيقة وخفيفة الوزن

0

آيتي-نيوز (سلسلة Reno4 من OPPO) – سعت OPPO من خلال سلسلة Reno إلى تحقيق مزيج متوازن من التكنولوجيا والموضة. في الجيل الأوّل، قدمت OPPO تصميم Shark Fin بكاميرا منبثقة دوّارة. وكانت النتيجة الحصول على أكبر نسبة شاشة مقارنة بالجهاز، على الإطلاق.

مع Reno3 Pro تواصلت رحلة الابتكار مع أوّل شاشة بشكل الثقب المزدوج من نوع سوبر أوموليدSuper AMOLED بدقّة 44 ميجابكسل مع 2 ميجابكسل، لأوّل مرّة في العالم، كمعيار جديد في التصوير الفوتوغرافي عبر الكاميرا الأمامية للهواتف الذكية.

ومع سلسلة Reno4 تطوّرت فلسفة التّصميم لدى OPPO إلى مستويات أخرى من خلال الابتكار التّكنولوجي المكثّف، إذ تجمع السّلسلة الجديدة بشكل فعّال بين التّصميم الرّائع والألوان العصريّة لتوفير تجربة مميّزة وسلسة للمستخدمين.

الأولويّة لخيارات المستخدمين في مجال الابتكار والتّصميم

ترتكز فلسفة OPPO في الابتكار والتّصميم للأجهزة المحمولة على حاجيات المستخدمين في جميع الأوقات. ويشمل ذلك الشّكل واللّون والتّصميم العصري، مع الأداء المتفوّق الّذي يحبّذونه. وتبدو الهوية الجمالية لسلسلة RENO ناعمة وسلسة إضافة إلى خفّتها ونحافتها. ويوفّر تصميمها الجذّاب إمكانيّة الحمل بسهولة باليد، مع إدماج تقنيات متعدّدة وابتكارات تكنولوجية متنوّعة.

جهاز نحيف للغاية يمنح آفاقًا جديدة

من بين أكبر عقبات التّصميم التييواجههاصانعو الهواتف الذكية هي إيجاد التّوازن المثاليّ بين توفير خيارات جديدة في الجهاز والحفاظ على الشكل النّحيف. صنعت سلسلة Reno4 انطلاقا من نتائج البحث والتّطوير لدى OPPO مع إدماج العديد من التّحسينات لمواجهة هذا التحدّي، مع الأخذ بعين الإعتبار لأهميّة الأداء المثاليّ. وقامت OPPO بتحسين تصميم المنتوج لتقليل أبعاده ووزنه. وبدلاً من التركيز فقط على جهاز نحيف، قامت OPPO بمراجعة لوحة الرّسم لسلسلة Reno4 لتحسين كل ملّيمتر وتقليل كل غرام ممكن. ويلبّي كل انحناء مدمج في التّصميم حاجة المستخدمين. فمع هاتف Reno4 Pro بحجم 161 غرام وسمك 7.7 ملم أو هاتف Reno4 بحجم 165 غرام وسمك 7.7 ملم، تضمن لك هذه السّلسلة الجديدة قبضة ناعمة وخيارات مريحة.

  • الشّاشة:تتجاوز OPPO دائمًا الحدود المألوفة من أجل تزويد المستخدمين بشاشات أفضل وأكبر مع حمل مريح باليد.ويعتبر Reno4 Pro أوّل هاتف ذكيّ من صنفه يقدّم شاشة بدون حواف ذي 6.55 بوصة 90 هرتز، مع تجربة مرئيّة رائعة لوقت ممتدّ للشّاشة.وتقدّم الشّاشة المنحنية ثلاثيّة الأبعاد مع أفضلتقنيةCOP(رقاقة على بلاستيك) تجعل الجهاز خفيفًا. وبالمقارنة مع معايير الصّناعة السائدة، فإنّ عبواتCOPمتقدّمة ولكنّها أكثر تكلفة. ومع ذلك، تمّاستخدامها بشكل كامل نظرا للمرونة العالية التي توفّرهاللشّاشة المنحنية وتقليصهاللمساحة التي تشغلها الشّاشة.
  • الكاميرا:بتصميم ثنائيّ الثّقب في الواجهة الأماميّة لهاتفReno4 توجد كاميرا “سلفي” بدقة 32ميجابكسلو مستشعر ذكيّCapteur Intelligent IAمعزّز بأحدث تقنيات الذّكاء الاصطناعي. يمكن لهذا المستشعر الذكيّ تحديد ما إذا كان هناك أشخاص آخرون يشاهدون شاشة المستخدم من أجل حماية معطياته الشخصيّة. ويسمح هذا الإبتكارالّتفاعل مع الهاتف دون لمس الشّاشة مع أداء مهام متعدّدة وسلسة في تطبيقات شبكات التّواصل الإجتماعيّة…وعلى الرّغم من الابتكارات المتنوعة، فإنّ تصميم الهاتفأخذ بعين الإعتبارضمان هيكل نحيف يسهل حمله واستعماله. وقد ساهمت الكاميرا الأماميّة المسطّحة في Reno4 في تقليص سمك الهاتف بقرابة 0.2 مم.
  • البطاريّة: عندما تفكّر في تعدّد استخدامات هاتفك الذكيّ، فإن عمر البطارية سيكون حافزا رئيسيّا في قرارك لشراء المنتوج. يصبح هذا مصدر قلق كبير عندما يكون هاتفك الذكيّ رقيقًا بسبب السّعة المنخفضة للبطارية. أخذت OPPO هذا الأمر في الاعتبار عند تصميم سلسلة Reno4 مع تقديم حلول لمساحة البطاريّة وضمان سرعة الشّحن والاقتصاد فيطاقة البطارية. وكانت بطارية Reno4المسطّحة مثاليّة لتقليص سمك الهاتف.

تمكّن تقنية SuperVOOC 2.0 بقوة 65 واط من شحن هاتف Reno4 Pro بالكامل في 36 دقيقة، ممّا يعني زيادة متطلّبات البطارية. إنّ بطارية Reno4 Pro (4000 مللي أمبير، 87.5 * 62.8 * 4.75 ملم) هي أقل سمكًا بمقدار 0.1 ملم مقارنة بالهواتف السّابقة من نفس الجيل. وبالمثل، فإنّ بطارية Reno4 (4015 مللي أمبير، 86.5 * 62.5 * 4.44 ملم) هي أرقّ ب 0.34 ملم عند تزويدها بالشّحن السريعVOOC 30Wالذي يوفر شحنًا كاملاً خلال 55 دقيقة.

  • التّبريد: لضمان مستويات أداء فائقة، قامت سلسلة Reno4 بتحسين آليّة التبريد المعقّدة. ولأوّل مرّة، طبّقت OPPO نظام التبريد المتعدّد على Reno4 Pro ،وهو مزيج من أنابيب الجرافيت وأغطية الجرافيت والرقائق النّحاسية للتّبريد ثلاثيّ الأبعاد. ومن المزايا الإضافية أنّه يوفّر 1غ من الوزن مقارنة بآلية تبريد الأنابيب النّحاسية. بذلك، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بأداء تبريد متقدّم ولو كان الجهاز نحيفا للغاية.
  • هيكل متين للغاية: من الشّائع جدًا لدى صانعي الهواتف الذكيّة التّنازل عن بعض متطلّبات التّصميم من أجل إنشاء أجهزة نحيفة وخفيفة الوزن. وهذا يشمل المواد الهشّة الّتي تتدهور بمرور الوقت. تمّ تصنيع هيكلReno4من الألومنيوم القويّ ممّا يجعل الجهاز بأكمله متينا بما يكفي للحفاظ على شكله ووظيفته بمرور الوقت.
  • تحسين التّصميم المندمج: في الغلاف الخلفيّ، تستخدم سلسلة Reno4 حبرًا مثبطًا لاستبدال الألواح الفولاذية التقليدية، مما يجعل الجهاز أرقّ ب 0.15 مم. بالإضافة إلىذلك، تمّ بهاتف Reno4 Pro تصغير بعض مكوّنات اللّوحة الأمّ لتقليل السماكة الإجمالية بمقدار 0.33 مم. كما استخدمReno4 Proأيضًا تقنيةHiddenFingerprintUnlock 4.0 مع مستشعرات بصمات الأصابع من الجيل السّادس، والتي يبلغ سمكها 0.27 مم فقط مقارنة بالجيل السابق 2.8 مم ، ولكنّها أسرع.
  • جهاز في شكل متوازن: إلى جانب الهيكل النّحيف جدّا، اعتمد Reno4 الجديد على تصميمReno القديم لدمج تجربة الهاتف الذكي الممتعة مع أسلوب عصري يعكس احتياجات المستخدمين الشّباب. وتأتي الابتكارات في عدّة جوانب للتعبيرعن لغة تصميم OPPO الفريدة من نوعها.
  • تصميم رائع للغلاف الخلفي:تعمل المنصّة الشّفافة لإعداد الكاميرا الرباعيّة في سلسلة Reno4 على تعزيز جاذبيتها المرئيّة عن طريق تقليل نتوء الكاميرا. على الغلاف الخلفي، تمزج سلسلة Reno4 بين نسيجين مختلفين. في الجزء الأيسر أعلى الغطاء الخلفي، توجد نافذة مستطيلة لامعة تتسع للكاميرات. تندمج المنصّة الشفافة بشكل طبيعي مع اللون الخلفي وتجعل الهاتف يبدو أنحف. بينما يمتزج النسيجان بسلاسة مع الغطاء الخلفي، فلا يشعر أي منهما بالعزلة حتى للوهلة الأولى. لا يبدو جهاز الكاميرا الرباعي مبتكرًا ومستقبليًا فحسب، بل يجعل الجسم بأكمله بسيطًا وواضحًا. وعلاوة على ذلك، يعزّز التّصميم المنحني على الشّاشة الملمس العام وتجربة قبضة الجهاز.

إنّ التصميم المميّز لـ Reno4 Pro مع شاشة منحنية ثلاثية الأبعاد تجعل من الجهاز أكثر جاذبيّة وإثارة.

  • ألوان فريدة من نوعها: يأتيReno4 Proبطبقة نهائية غير لمّاعة مضادّة لانعكاس الأضواء.بالإضافة إلى ذلك، تمّ تحسين السّطح لتقليل النتوءات. واعتمد على تقنيات تلوينCMF المتطوّرة تشمل اللّون والموادّواللّمسات الأخيرة،ممّا يبرز التكامل الطبيعي والمذهل للطبقات اللمّاعة وغير اللمّاعةفي التصميم. وحسب تقنية Starry Nightتبرز ألوان لسماء ليلية ضبابية مضاءة بنجوم متناثرة، ويندمج اللّون الفضي والأسود بمهارة من أعلى إلى أسفل.هذا التدرّج الجميل المريح للعيون يجلب لمسات من الهدوء للمستخدم. من ناحية أخرى، تمنح تقنيةSilky Whiteدرجات متفاوتة من اللّون الأبيض التي تتغير بلطف حسب الأضواء، والّتي تبدو مثل الحرير النّاعم تحت أشعّة الشّمس وتستحضر سحر الطفولة المنعش. يعرض اللونان البسيطان مزيجًا مثاليًا بينالأسلوب وفنّ التّصميم.

لون المجرّة الأزرق فريد من نوعه في Reno4و Reno4 Proوقد تمّاعتمادهبتقنية مميّزة من “Reno Glow”التي تضيف مزيجًا مثاليًا ورائدا من اللّونغير اللمّاع واللّون السّاطع لإحساس أكثر حيويّة وإثارة.

إضافة إلى عدد لا يحصى من الخيارات المبتكرة، يتجاوزReno4 الحدود إلى أبعد من ذلك من خلال إيجاد التّوازن المثاليّ في التّصميم بين الدقة والبراعةوالإبتكار.

لمحة عن OPPO

OPPOهي علامة عالميّة رائدة للأجهزة الذكية. بدأت OPPO بالسعي الدؤوب نحو التوازن المثالي بين الرضاء الجمالي والتكنولوجيا المبتكرة منذ إطلاقها لهاتفها الذكي الأول – “Smiley Face” – عام 2008. توفّر OPPO اليوم نطاقًا واسعًا من الأجهزة الذكية التي تقودها سلسلات Reno وFind، ونظام تشغيلColorOSوخدمات الانترنت مثلOPPO Cloud و OPPO+. وتعمل OPPO في أكثر من 40 دولة ومنطقة، مع 6 منشآت بحث و4 مراكز بحث وتطوير حول العالم ومركز تصميم دولي في لندن. يعمل موظفو OPPO الذين يصل عددهم إلى الأكثر من 40000 على ابتكار حياة أفضل لمستهلكيها حول العالم.


LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here