شركة “آبل” العالمية تكشف عن البرمجية الخبيثة “SHLAYER” المرصودة بشكل خفي في تحديث برنامج “آدوب فلاش بلاير”

0

آيتي-نيوز (البرمجية الخبيثة) – بداية السنة الجارية، صنفت شركة “كاسبرسكي” الرائدة في مجال الأمن الرقميالبرنامج الخبيث “SHLAYER” بكونه التهديد الأكثر شيوعا على نظام “MACOS” سنة 2019، وتم بناء على ذلك نشر تقرير مخصص للحديث عن هذه البرمجية الخبيثة، والذي يمكن الإطلاع عليه من خلال الرابط التالي:

https://securelist.com/shlayer-for-macos/95724/

وتجدد “كاسبرسكي” تذكير مستخدمي “آبل” في تونس  وفي مختلف أنحاء العالم

أنهم غير محصنون من التهديدات، وأنه من الضروري جدا ضمان سلامة جيدة للأمن السيبرانيبهدف ضمان حماية بنحو فعال من الهجمات الإلكترونية.

وفي تعليقه على الموضوع، صرح أنطون إيفانوف، الخبير الأمني في “كاسبرسكي” :”خلال سنة 2019 تمكنا من منع هجوم “SHLAYER” على جهاز واحد من أصل 10 أجهزة اعتمادا على حلول كاسبرسكي. ومن الضروري جدا ملاحظة ما إذا كان “SHLAYER” عبارة عن حصان طروادة متخصص في تثبيت البرامج الإعلانات، فمن الوارد استخدام البرنامج الخبيث في العديد من الاستخدامات الأخرى”.

وأضاف إيفانوف :”يُعرف البرنامج الضار “SHLAYER” بنظامه الذكي للتوزيع الذي يضم التوزيع من خلال شبكة الشركاء والمواقع المتخصصة في الترفيه، وقمنا في وقت سابق برصد 700 نطاق مختلف تمكن البرنامج الخبيث من الاستقرار به، ونظرالهذا الكم الهائل من حملات البرنامج الضار،  فليس من الغريب أن يعمل المجرمون الإلكترونيون على توسيع قنوات التوزيع لهذه البرامج الضارة”.

واسترسل الخبير الأمني :”تعد تحديثات “آدوب فلاش” الزائفة وسيلة شائعة لتعميم البرامج الضارة، ويجدر الإشارة إلى أن “فلاش آدوب” لم يعد كثير الاستعمال، وأن التحديثات الجديدة لهذا البرنامج هي في الغالب هجمات محجوبة.وفي الأخير ننصح المستخدمين بالتحقق دائما من شرعية الموقع الإلكتروني الذي يوفر التحميل، بالإضافة إلى تثبيت حل أمان موثوق به وسليم على أجهزتهم”.

نبذة حول كاسبيرسكي

تأسست شركة كاسبيرسكي العالمية للأمن السيبراني عام 1997.الشركة معروفة بخبرة كبيرة في مجال أمن التهديدات وأمن تكنولوجيا المعلوميات، وتعمل دائما على إنشاء حلول وخدمات أمنية لحماية الشركات والبنيات التحتية الحيوية، والسلطات العامة والأفراد في جميع أنحاء العالم .وتتضمن مجموعة الحلول الأمنية الواسعة لـ “كاسبرسكي” حماية شاملة ونهائية للهواتف وإضافة إلى حلول وخدمات أمنية مخصصة لمكافحة التهديدات الرقمية المتطورة باستمرار. كما تساعد تقنيات كاسبيرسكي أكثر من 400 مليون مستخدم و250.000 زبون على حماية الأشياء الأكثر أهمية بالنسبة لهم.

للحصول على معلومات أوفى، يمكنكم زيارة الموقع التالي:

www.kaspersky.fr

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here