هواتف سامسونج جالاكسي إس 7 عرضة للاختراق بسبب ثغرة أمنية

0

آيتي-نيوز – اكتشف باحثون من جامعة غراتس التقنية في النّمسا أن هواتف سامسونج جالاكسي إس 7 –Galaxy S7– تعاني من ثغرة أمنية ضمن وحدة المعالجة المركزية بها، قد تُعرّض عشرات الملايين من الأجهزة لخطر الاختراق من القراصنة، حسبما ذكرت رويترز.

كان يعتقد سابقًا أن هواتف جالاكسي إس 7  والهواتف الذكية الأخرى التي تصنعها شركة سامسونج محصنة ضد الثغرة الأمنية المعروفة باسم Meltdown – التي تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام..

وقال الباحثون أنهم اكتشفوا طريقة يمكن بها استغلال الثغرة الأمنية Meltdown للهجوم على هواتف جالاكسي إس 7.

ويخطط الفريق للإفصاح عن النتائج التي توصلوا إليها خلال مؤتمر بلاك هات للأمن Black Hat security conference المقام حاليًا في مدينة لاس فيغاس، وقال الباحث مايكل شوارتز: “إنهم يدرسون تأثير ثغرة Meltdown على الموديلات والنماذج الأخرى للهواتف الذكية ويتوقعون الكشف عن المزيد من الأجهزة الضعيفة في المستقبل القريب”.

وأضاف: “هناك المزيد من الهواتف التي لم نفحصها جيدا حتى الآن، فهناك احتمال وجود مئات الملايين من الهواتف التي تتأثر بثغرة Meltdown وحتى الآن لم يتم تصحيحها لأن الموردين أنفسهم لا يعرفون”.

وكان شركة سامسونج أعلنت في وقت سابق أنها أطلقت تحديثات أمنية في شهري جاي وجوان لحماية أجهزة سامسونج جالاكسي إس 7 ضد ثغرة Meltdown. وأكدت الشركة في بيان لها: “أن الأمن أهم أولوية في منتجاتنا وخدماتنا التي نقدمها للمستخدمين”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here