آيتي-نيوز (هواوي) – هواوي هي الشركة الصينية الوحيدة الموجودة في تصنيف Forbes لعام 2018 للعلامات التجارية الأكثر قيمة في العالم للسنة الثانية على التوالي، حيث احتلت المركز التاسع والسبعين بقيمة إجمالية تبلغ 8.4 مليار دولار أمريكي.
دخلت هواوي القائمة لأول مرة في عام 2017 واحتلت المرتبة الثامنة والثمانين بقيمة إجمالية تبلغ 7.3 مليار دولار. بعد عام من النمو السريع، ارتفعت قيمة علامة هواوي التجارية بنسبة 15٪ لتصل إلى 8.4 مليار دولار وتقدّم ترتيبها من 88 إلى 79.
تواصل شركات التكنولوجيا السيطرة على القائمة من خلال احتلال المراكز الخمسة الأولى وتمثل حتى 20٪ من TOP100.
Apple هي رقم 1 للسنة الثامنة على التوالي ، تليها Google وMicrosoft وFacebook وAmazon.
تأتي العلامات التجارية TOP100 من 16 دولة ومنطقة في العالم، أكبر عدد من الولايات المتحدة مع 54 علامة، تليها 12 علامة تجارية من ألمانيا و 7 علامات تجارية من اليابان وفرنسا على التوالي. لا تزال هواوي العلامة التجارية الصينية الوحيدة في القائمة.
في عام 2017، حققت هواوي التطور السريع على مستوى السوق العالمية من خلال مجموعة كاملة من المنتجات بما في ذلك سلسلة Mate و P و Nova. ساعد إطلاق سلسلة هواوي P10 و Mate10 على زيادة مراجعها وتأثير هواوي في السوق الراقية. في المقابل، استحوذNova 2s على إعجاب جيل الشباب لتماشيه مع أحدث متطلبات هذا الجيل.
أطلقت هواوي رسميًا سلسلة هواوي P20 في باريس في مارس 2018. بفضل الكاميرا الثلاثية الفريدة والمبتكرة المصممة بالتعاون مع Leica ووظائفها المستمدة من الذكاء الاصطناعي، حققت سلسلة Huawei P20 نجاحًا كبيرًا في العالم ككل. ووفقًا لمؤسسة IDC، ارتفعت حصة هواوي في السوق بمعدل 13.8٪ لتصل إلى 11.7٪ وتحتل المرتبة الثالثة عالمياً في الربع الأول من عام 2018.
وارتفعت شهرة هواوي في جميع أنحاء العالم إلى 85٪ في عام 2017، في حين ازداد الوعي بعلامة هواوي التجارية بين المستهلكين الأجانب بشكل، مع زيادة سنوية بنسبة 100٪. وفقا ل IPSOS، فإن العلامة التجارية هواوي، والشهرة في المرتبة رقم 1 في السوق الصينية.
وفي الوقت نفسه، حققت شركة هواوي أداءً جيدًا في التصنيفات العالمية الرئيسية الأخرى للعلامات التجارية. في سبتمبر 2017، احتلت هواوي المرتبة 70 بين العلامات التجارية “TOP100” الخاصة بشركة Interbrand، وفي فبراير عام 2018، كشفت Brand Financeعن تصنيف “Global TOP 500 Brand Values - 2018” مع شركة هواوي في المرتبة 25 بقيمة 38 مليار دولار.
النمو المستمر لشركة هواوي في السوق العالمية والتأثير المتنامي للعلامة التجارية لدعم الالتزام لعدة سنوات بالابتكار التكنولوجي والاستثمار في البحث والتطوير. بلغ التقرير السنوي لاستثمار شركة هواوي في مجال البحث والتطوير في عام 2017 ما يقارب 89.7 مليار يوان، أو حوالي 14.9٪ من الإيرادات، وتجاوزت نفقات البحث والتطوير على مدى السنوات العشر الماضية 394 مليار يوان.
فيما يتعلق ببراءات الاختراع، حتى 31 ديسمبر 2017، جمعت هواوي 74،307 براءة اختراع، تقدمت بطلب للحصول على 64،091 براءة اختراع صينية وحوالي 48،758 براءة اختراع أجنبية، أكثر من 90 ٪ منها كانت براءات اختراع غير مسبوق. في المستقبل، ستواصل هواوي ابتكار منتجاتها وتقنياتها في الوقت الذي تفاجئ المستهلكين فيه، مع الالتزام بجعل محبتهم لهواتف هواوي الهدف الاول.