هواوي نجحت في تجاوز أجيال عديدة !

0
  •  موقع DXO الشهير يطلق لقب “مغير اللعبة” على احدث إصدارات هواوي العجيبة في عالم الهواتف الجوالة HUAWEI P20 PRO

huawei-p20-pro-hero-promo-7

آيتي-نيوز  – في الوقت الحاضر، يبدو أن كل هاتف رائد جديد يدفع تقييمات DxOMark إلى آفاق جديدة، ولكن الهاتف Huawei P20 Pro حصل على تقييم قد يبقى هو الأفضل لفترة من الوقت.

 Dxo Mark هي درجة تحصل عليها كاميرات الهواتف الذكية بعد تجربتها بعناية، أطلقت هواوي مؤخرا هاتف بثلاث كاميرا وهو Huawei P20 Pro.

ختمت منصّة DxO Mark التّحليليّة إختبارها لهاتف P20 Pro من هواوي بإطلاق تسمية “Game Changer” أو “مغيّر اللّعبة” على هذا الجهاز الصّينيّ الرّاقي الجديد الحامل لثلاث كاميرات.  المولود الجديد للمصنّع الصّينيّ Huawei ,تحصّل في الواقع على عدد قياسيّ عامّ ب109 , مع تحصّله على 114 نقطة فيما يخصّ قسم الصّورة الفوتوغرافيّة, و 98 نقطة فيما يهمّ قسم الفيديو. وهذا مكّن الهاتف الذّكيّ Huawei P20 Pro من المرور إلى إحتلال المركز الأوّل, و بفارق هامّ عن منافسيه !

 امتيازات فاقت كل التوقعات

الإبتكار الأساسيّ في منتوج Huawei P20 Pro الجديد, يكمن في إستعمال 3 كاميرات : عدسة (RGB) بدقّة 40 ميقا-بيكسل, مع فتحة f/1.8 , و عدسة (monochrome) بدقّة 20 ميقا-بيكسل, بفتحة f/1.6 ,و عدسة ثالثة بدقّة 8 ميقا-بيكسل (“téléphoto”) ,بفتحة f/2.4.

حسب منصّة DxOMark ,فهذا يمكّن هاتف Huawei P20 Pro الجديد من الحصول على خصائص و مميّزات مرنة و فريدة في جميع الوضعيّات. و هذا يمكننا أن نحسّ به أيضا, بالمناسبة, من خلال النّقاط الّتي تمّ إسنادها لهذا الهاتف الذّكيّ. فقد تحصّل هذا الأخير ,على سبيل المثال, على 73 نقطة نظير خاصّية التّكبير البصريّ (zoom optique) المضمّنة فيه, و ذلك بفضل عدسته الثّالثة, و هذا يعني أحسن بكثير من ال32 نقطة الّتي تحصّل عليها هاتف Pixel 2 المنافس من Google ,في نفس هذا الإختبار.

العدسات المتعدّدة و المعالج (“Kirin 970”) مكّنت الهاتف الجديد من فهم المناحي العميقة بشكل أفضل من أجل إنجاز مؤثّرات “bokeh” جميلة, و الحصول  ,من ثمّ, على 70 نقطة, و هو عدد أحسن من هاتف iPhoneX الّذي جنى 55 نقطة.

بطل حقيقيّ على مستوى الفيديو

بالرّغم من غياب “الإستقرار البصريّ”, فقد خرج هاتف Huawei P20 Pro بصورة حسنة جدّا على مستوى وضعيّة الفيديو. و يمكن لهذا الهاتف الذّكيّ أن يشكر ,مرّة أخرى, الجودة الممتازة لكاميرته, مع الإشارة إلى أنّ منصّة DxOMark قد أسندت عددا ممتازا كذلك لوحدة التّركيز التّلقائي (autofocus) ,معتبرة غيّاها دقيقة و سريعة إلى حدّ كبير.

هذا الإختبار الجديد أورد مرّة أخرى, بعض السّلبيّات : بعض الأشعّة من الضّوء البرتقالي, عندما يكون الضّوء الخارجيّ صادرا من مصباح كهربائيّ عاديّ, مع مؤثّرات (aliasing).

هواوي تنجح في تقدمها مرة أخرى

أحدث هواتف هواوي الرّاقية حصد إذن نقاطا ممتازة على منصّة DxOMark ,و هذا أمر لم يفاجئنا صراحة. و عدا هذا, فقد أكّدت المنصّة التّحليليّة على “الهوّة” الّتي تفصل لنسخة Huawei P20 Pro الآن عن باقي المنافسين. فحسب DxOMark , يمكن أن تكون هواوي بكلّ بساطة, قد حرقت المراحل و تجاوزت جيلين من الهواتف على الأقلّ !

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here