تونس الذكيّة: إحداث ألف موطن شغل جديد خلال السنوات الثلاث القادمة

0

آيتي-نيوز – تم، يوم الجمعة 27 أفريل 2018، توقيع اتفاق بين برنامج تونس الذكيّة والقطب التكنولوجي بصفاقس و10 مؤسسات تونسية وأجنبية موجودة في تونس والخارج وتنشط في مجال التكنولوجيات الحديثة. ويرجى من هذا الاتفاق بعث 1000 موطن شغل جديد لفائدة اصحاب الشهائد العليا خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأوضح وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي، انور معروف، أنه بموجب هذا الاتفاق تلتزم المؤسسات المعنية بانشاء مواطن شغل فيما تلتزم الدولة بالعمل على تحفيز تطوير هذه الشركات وتوسيع نشاطها.

وذكّر معروف بأنّ برنامج « تونس الذكيّة » تم اطلاقه بهدف دفع احداث مواطن الشغل ذات القيمة المضافة العالية لفائدة الكفاءات التونسية. كما يهدف البرنامج ذاته الى جعل تونس منصة اقليمية في مجال التكنولوجيات الرقمية في اطار برنامج « تونس الرقمية 2020″ والرامية الى بعث 50 الف موطن شغل. وتابع « الى حد الان تمكنا من ضمان احداث 10 الاف موطن شغل ونحن حريصون على مواصلة العمل على هذا البرنامج ».

واعتبر رئيس برنامج « تونس الذكية »، بدر الدين وائلي، ان البرنامج يحظى بدعم هام من الدولة في ظرف اقتصاي صعب مما يجعل من هذا الدعم « ثمينا جدا ». كما اعرب وائلي عن تقديره للجهود، التّي تبذلها المؤسسات التونسيّة والاجنبيّة الناشئة في دفع النشاط الاقتصادي لتونس.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here