أورونج تونس: التطبيقة المبتكرة KarhabtiCare تتوّج بالمسابقة الأولى على الموقع الالكتروني المختصّ imagine.orange.tn لتبادل الأفكار في مجال الابتكار

0

آيتي-نيوز – تطلق أورنج تونس رسميا منصتها الالكترونية المختصّة الجديدة Imagine with Orange المتاحة عبر شبكة الانترنات من خلال العنوان http://imagine.orange.tn ، تخصّص أورنج تونس للمولعين بالتكنولوجيا والابتكار فضاء ومساحة خاصّة لتبادل وتقاسم الأفكار وانتاج أفكار جديدة.

ويسمح الموقع الالكتروني Imagine with Orange لكلّ شخص مهتمّ بالابتكار التكنولوجي من عرض فكرته بطريقة موجزة ثمّ يتمّ تقديم تعليقات وتفاعلات من طرف المستخدمين وذلك بهدف  إثراء ودعم الفكرة.

وتهدف هذه العملية بالنسبة لأورنج تونس إلى خلق منصة الكترونية تفاعلية وتشاركية مفتوحة للجميع تعتمد على التفاعل الجماعي مع اكتشاف الابتكارات المفيدة والثرية التي من شأنها أن تساهم في تغيير الحياة اليومية.

وقد افتتحت الدورة الأولى لمسابقة الابتكار بالشراكة مع مؤسسة Italcar، الموزع الرسمي لشركة “فيات”، “ألفا روميو” و”لانسيا” و”جيب” في تونس، واهتمت بموضوع بعنوان “لنخترع وسائل النقل للمستقبل”، وقد تحصّلت التطبيقة المبتكرة « KarhabtiCare »  على أعلى نسبة من التصويت وتوّجت بالجائزة في نسختها التجريبية.

وتتمثّل فكرة الشاب سيف الدين بن مهني، 25 سنة طالب ماجستير في مجال العلوم والهندسة المعمارية في اقتراحه تطبيقة للهاتف الجوّال التي تسمح بالحفاظ على كل المعلومات المتعلقة بسيارته وصيانتها بشكل دوري.

وقد منحت مؤسسة Italcar الفائز زيارة لمدة 3 أيام إلى المقر التاريخي للمصنّع الإيطالي “Fiat Chrysler Automobiles ” في تورينو خلال فعاليات الحفل الذي نظمته أورنج تونس يوم الخميس 15 مارس 2018 بمركز أورنج للتطوير والابتكار.

وخلال فعاليات الحفل أعلنت أورنج تونس عن إطلاق الحملة الرسمية الأولى حول موضوع “الفلاحة الذكيّة” بالشراكة مع مؤسسة Iris للتكنولوجيا وهي شركة ناشئة ذات إمكانيات نمو عالية مختصة في تطوير الحلول التكنولوجية في مجال تربية النحل.

وتتناول كيفية استخدام التكنولوجيا الرقمية لتحسين أداء وجودة الإنتاج الفلاحي باعتبار أن نطاق هذا المجال ثري ويشمل بشكل خاصّ الاشياء الذكيّة والبيانات الضخمة وجميع الحلول التكنولوجية الأخرى.

ويمكن أن نتخيّل أهمية الفلاحة الذكيّة مع حلول عملية للفلاحين والمربين من خلال جعل نشاطهم أقلّ صعوبة وغير مقيّد، ويمكن للأفكار أن تمتدّ مراحلها لمتابعة المنتوجات الفلاحية لمعرفة أصل الأطعمة والمنتوجات المستهلكة.

ويستفيد  الفائز بمتابعة ومرافقة خاصّة تمتدّ من 3 إلى 6 أشهر من طرف خبراء Iris للتكنولوجيا ومركز أورنج للتطوير بهدف إنجاز فكرة مشروعه.

وللتذكير فإن المنصة الالكترونية تعتبر imagine.orange.tn جزء لا يتجزأ من الموقع الإلكتروني المختصّ “Plus qu’un opérateur”، ويمكن النفاذ إليها عن طريق العنوان التالي  http://plus.orange.tn

ويضمّ الموقع الالكتروني “Plus qu’un opérateur” الآن مجموعة تتكوّن من أكثر من 10 ألاف مستخدم جلهم  من الطلبة والشبان من خريجي الجامعات و المهتمين بهذا المجال إضافة الى المطورين الشّبان .

وفي هذا الإطار تؤمن أورنج تونس في قدراتهم وامكانياتهم وتدعوهم للمشاركة في مغامرة  الابتكار المفتوح على العنوان التالي:  imagine.orange.tn

فكونوا في الموعد، يكفي فقط الاشتراك على العنوان التالي http://imagine.orange.tn ،فالفرصة أمامكم الان للمشاركة ولتقديم أفكاركم، و أورنج تونس تساعدكم على تحقيقها.

معلومات عن أورنج تونس:

تعدّ أورنج تونس أوّل شركة تونسية تتوّج بجوائز الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات 2016 في دبي و على جائزة التجديد الاجتماعي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية لسنة 2017 بفضل سياستها الهادفة في مجال المسؤولية الاجتماعية و أوّل مشغل رائد في البلاد متحصّل على شهادة المطابقة للمواصفات 14001 ISO وشهادة ISO/IEC 27001  في مجال حماية وسلامة الأنظمة المعلوماتية والبيانات ومنخرط في الميثاق العالمي للأمم المتحدة،  كما تشغّل أورنج تونس 1200 موظّف في خدمة قرابة 4 مليون حريف موزّعين على كامل تراب الجمهوريّة.

وتطمح أورنج تونس بفضل ما تكتسبه من دراية وخبرة وابتكار ونشر للمعرفة في مجال التكنولوجيا الرّقمية إلى أن تصبح مستقبلا المشغل التونسي الرائد في هذا المجال مع الحفاظ على نمو متوازن وخلق نوع من القيمة المضافة لفائدة الجميع.

وفي اطار الرؤية الاستراتيجية للتنمية المستدامة الناجعة، قرّرت أورنج تونس إطلاق استراتيجية تضامنية هادفة  من خلال وضع التكنولوجيا والابتكار الرقمي في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية لتونس.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here