الخطوط التونسية تتفاوض مع “ايرباص” لتقديم موعد تسلم 5 طائرات إلى 2020

0

آيتي-نيوز (الخطوط التونسية) – كشفت كاتبة الدولة لدى وزير النقل، سارة رجب، أن الخطوط التونسية تتفاوض، حاليا، مع شركة “ايرباص” لتقديم آجال تسلمها 5 طائرات من صنف (أ 320 نيو) إلى سنتي 2019 أو 2020 بعد ان كان العقد المبرم بين الشركتين، والذي يعود الى سنة 2008، ينص على تسلم الخطوط التونسية على هذه الدفعة بحلول سنة 2021

وقالت سارة رجب أمام مجلس نواب الشعب، خلال جلسة للمصادقة على اتفاقية مونريـال للنقل الجوي “إن الخطوط التونسية تعمل على تطوير أسطولها من خلال دعمه انطلاقا من مخطط طرحته سنة 2008، وينص على اقتناء 13 طائرة من نوع “ايرباص” تحصلت منها فعليا على 8 طائرات من اجمالي الصفقة.

وأقرّت رجب بأن الخدمات على متن الخطوط التونسية تعد “غير مرضية” لكن الشركة تعمل على اعادة تطوير نفسها. واكدت في هذا الصدد، ان معدل سرقات الأمتعة تراجع بيد انه يتعين على الشركة مزيد تقلصيه مشيرة الى انه يتم تسجيل حالة سرقة امتعة لكل 10 الاف مسافر.

واعتبرت ان الناقلة الوطنية باتت جاهزة من الناحية الاقتصادية للانضمام الى اتفاقية مونريـال مما يفرض عليها تفادي ارتكاب الاخطاء وتطوير قدراتها.

وطرح عدد من النواب خلال مناقشة الاتفاقية عديد المسائل التي تتصل بجاهزية اسطول النقل الجوي التونسي لتطبيق هذه الاتفاقية الى جانب المشاكل الهيكلية التي يرزح تحتها القطاع مثل تقادم الاسطول وتراجع الخدمات والسرقات وتاخر مواعيد السفرات…

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here