توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقصاد الرقمي ووزارة التكوين المهني والتشغيل

0

آيتي-نيوز (الاقصاد الرقمي) – أشرف السيد أنور معروف وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي رفقة السيد فوزي عبد الرحمان وزير التكوين المهني والتشغيل بحضور السيد حبيب الدبابي كاتب الدولة للاقتصاد الرقمي والسيدة سيدة الونيسي كاتبة الدولة للمبادرة الخاصة وممثلين عن البنك التونسي للتضامن على توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقصاد الرقمي ووزارة التكوين المهني والتشغيل لإحداث 34 مؤسسة صغرى في كل ولايات البلاد في إطار برنامج “جيل جديد من الباعثين“.

حيث سيتم استثمار 5 ملايين دينار بحساب 150 ألف دينارا على أقصى تقدير لكل مؤسسة عبر خطّ تمويل يُحمل على موارد الصندوق الوطني للتشغيل يتم تحويله إلى البنك التونسي للتضامن الذي سيتولى القيام بالعمليات المالية مما سيمكن من احداث 470 موطن شغل.

كما تتنزل هذه المبادرة في اطار التوجه الاستراتيجي نحو دعم دور الاقتصاد الرقمي لخلق القيمة المضافة ودفع المسيرة التنموية للبلاد عبر خلق فرص استثمار واعدة.

ويندرج برنامج “جيل جديد للباعثين” في إطار دعم المبادرة الخاصة باعتباره يشكل أحد المحاور الأساسية لدعم التشغيل من خلال تركيز مؤسسات جديدة وإحداث مواطن شغل بكلفة غير مرتفعة مقارنة بغيرها من أنماط التشغيل.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here