روبوتات إل جي تتولى خدمة أكبر مطار ات كوريا

0

آيتي-نيوز (روبوتات إل جي) – تركّز شركة «إل جي إلكترونيكس» على تحسين الخدمات الآلية في أحد أكبر مطارات العالم: مطار إنتشون الدولي، لمواكبةً استعدادات كوريا الجنوبية لأكبر حدث رياضي شتوي في تاريخها. فابتداء من 21 يوليو، ستنشر «إل جي» عددًا من «روبوتات دليل المطار» و«روبوتات تنظيف المطار» في المطار المتطور لمساعدة القادمين والمغادرين. سيجوب «روبوت دليل المطار» ردهاته وصالاته ليقدم المعلومات والمساعدة للمسافرين، وفي الوقت ذاته يجتهد «روبوت تنظيف المطار» للمحافظة على أرضه نظيفة كالمرآة.

ونتيجة إرسال «إل جي» لروبوتاتها إلى أحد أكبر المطارات في العالم وأكثرها ازدحامًا، فإنها ستخدم ما يقرب من 57 مليون مسافر يمرون بالمطار كل عام. وعلى الرغم من تلك الروبوتات أصبحت رسميًا في الخدمة بدءًا من اليوم، إلا أنها كان «وجهًا» مألوفًا للمسافرين منذ فبراير الماضي، عندما بدأت «إل جي» في اختبارات بيتا على استخدامها في المطار. وعمل المهندسون في «إل جي» على إجراء عمليات ضبط دقيقة لهذه الروبوتات خلال الشهور الخمسة الماضية، بالإضافة إلى تحسين أدائها بناءً على البيانات والخبرات التي جمعها الشركة خلال التجربة.

وبفضل منصة «إل جي» للتعرّف على الصوت، «يفهم» روبوت دليل المطار أربع لغات مختلفة هي: الكورية والإنجليزية والصينية واليابانية، وهي اللغات الأربع الأكثر انتشارًا بين المسافرين في المطار، ليقدم المساعدة للمسافرين شفهيًا. وعند الحاجة يتصل الروبوت بالخادم المركزي للمطار ليقدم معلومات الصعود إلى الطائرة ومواقع المطاعم والمتاجر وغير ذلك. ويمكنه بمسح سريع لبطاقة الصعود إلى الطائرة، أن يرافق المسافر المتأخر أو الضائع إلى بوابة المغادرة الصحيحة في الوقت المحدد.

يتقمص «روبوت تنظيف المطار» أداء التنظيف القوي لروبوت «إل جي-هوم-بوت،» وقدرته على التنقل الذاتي وتجنب الاصطدام بالأشياء، فيطبق كل في بيئة تجارية عامة. ويتعرف الروبوت على المناطق التي تتطلب عمليات تنظيف أكثر تكرارًا، ويحفظ تلك المواقع في قاعدة بياناته، ويجري حسابات الطرق الأكثر كفاءة للوصول إليها.

وتخطط «إل جي» بعد نشر روبوتاتها في المطار إلى توسيع أعمالها التجارية المتعلقة بالروبوتات بصفتها محرك النمو في المستقبل. وهي تقسم نشاطها في مجال الروبوتات «إل جي» إلى قطاعين: القطاع المنزلي والقطاع التجاري. وتشمل الروبوتات المنزلية التي تنتجها «إل جي» في القطاع المنزلي: مكنسة هوم-بوت وهب روبوت، أما في قطاع الأعمال التجارية فإن «إل جي» تصمم الروبوتات خصيصًا لتتولى مسؤولية تقديم الخدمات في الأماكن العامة مثل المطارات والفنادق والبنوك.

وقال سونغ داي هيون، رئيس شركة إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية وحلول الهواء «تكرس شركة إل جي عمليات التطوير لديها لتقديم وتطوير تقنيات الروبوت التي تشمل الملاحة والتعرف على الصوت ومعالجة اللغات الطبيعية وتقنية ديبثنك. فهذا النوع من الجهد والابتكار هو الذي سيدفع إل جي إلى الأمام في الثورة الصناعية الرابعة.»

 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here