هواوي تمتّع طلبة تونسيون بتربّص في الصين ضمن دورة Seeds for the future 2017

0

آيتي-نيوز (هواوي) – شارك 10 طلبة تونسيون في الدورة التكوينية “Seeds for the future 2017” التي نظمتها هواوي بشنزان بالصين، وذلك في إطار استراتيجيتها لتطوير المواهب في تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

وقد صرّح محمّد بن فقيه، المدير المسؤول عن هذه الدورة: “تلتزم هواوي بالمساهمة في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تونس من خلال تدريب المواهب الشابة التي من شأنها أن تساهم في بناء تونس الذكية”. ويُمكّن “Seeds for the future 2017” المهندسين الشباب من التطلع ٲكثر ومعرفة المزيد عن الحياة المهنية والتفاعل مع المتخصّصين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصال.

ومن جانبها، ٲعربت إيناس عنايا، طالبة بالمدرسة الوطنية للمهندسين بقرطاج، عن سعادتها بمشاركتها في دورة “Seeds for the future 2017” معتبرة ٲنّ: “هذه الدورة التكوينية فريدة من نوعها وأنا ممتنّة جدّا لهواوي لمنحي مثل هذه الفرصة”.

أمّا بالنسبة لمحمد رستم الغربي، طالب بالمدرسة العليا للمواصلات بتونس، فقد بيّن ٲنّ الحضور وزيارات قاعات العرض قد جعلته على بيّنة من الفرص المتاحة “لعالم ٲكثر اتصالا”.

وقد ٲتيح للطلبة الشباب فرصة هامّة للتعمق ٲكثر في البحوث المتقدمة ومعرفة المزيد عن الابتكارات الجديدة عن الجيل الخامس والاطلاع على إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة تعد الثالثة من البرنامج التجريب “Seeds for the future”، الذي تم اطلاقه لأوّل مرة في تايلاندا سنة 2008. وفي أواخر 2016، تم تنفيذه في 96 بلدا من الخمس قارات واستفاد منها أكثر من 30 ٲلف طالب وطالبة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here